من يقرع الجرس .. لظاهرة حارة كل من ايده له


لقد بدى واضحا فشل جميع المحاولات لكبح هذة الضاهرة والقضاء عليها وهي في تنامي مستمر في ظل غياب رؤية واضحة للوقوف على اسباب هذة الظاهرة التي باتت تؤرقنا جميعا كاردنيين ولست بصدد توجيه الاتهام لاي جهة بهدف الاتهام بحد ذاته بل احاول ان اجتهد لتفسير هذة الظاهرة امل في الوصول الى ما يحفظ الاردن و الاردنين من كل سوء
وليقيني بان مصطلح كلمة نظام تطلق على مجموعة من العناصر التي تعمل معا لتحقيق هدف معين .من هنا لا بد ان ينصهر الاردنين والحكومة بتناغم وتوافق لتحقيق ذلك الهدف وهذا جوهر الموضوع .
اين هذا التعاون واين العمل الجماعي اين الوفاق والاتفاق اين الظمائر الحية اين الحكمة واين الثقافة والراي السديد؟ ماذا حل بهم من قام بغتيالهم وكيف ؟وكيف السبيل اليهم ؟ وهل لا زلنا نملك الفرصة لانبات غرسة القيم والمحبة والايخاء من جديد؟ام على رأي صالح فاتكم القطار؟
اين القانون واين السلطة ؟اين نحن و العدالة؟ اين انسانيتنا واين البساطة في الانسان الاردني ؟ لقد كان احد اجدادنا والذي لم يعرف للمدارس طريقا يحل اعتى المشاكل ويجنب المنطقة اية تداعيات وكوارث قد تقع ولا بد لنا ان نعرف كيف استطاع جدنا رحمة الله ان يجنب منطقته كثيرا من الكوارث والصدامات بين ابناء منطقته .
تلك الادوار التي قام بها جدنا رحمة الله بكل فن واحتراف تعجز الحكومة اليوم وبكل ما تملك من وسائل من القيام به للاسباب التالية :
اولا ان جدنا رحمه الله كان صادقا كريما وكان يحسن الى من هو بحاجة وكان عادلا ويقف على مسافة واحدة من الاطراف المتصارعة . كان صادقا مع نفسه اولا ومع الناس ثانيا ولوجه الله اولا واخرا لذلك اذا ما قال فعل وما على البقية الا الامتثال لما قال . واعتقد جازما بان الحكومة اذا ما سارت على درب جدنا فحتما ستحل المشاكل المتراكمة والمتصاعدة في المجتمع وستفرض احترامها على الجميع وسيلجاء اليها كل من يحتاج الى المساعدة .
وبعد ان بات لدى رؤية لحلول جذرية لظاهرة تفشي العنف المجتمعي وكل منا ياخذ حقة بيده على مبداء (حارة كل من ايده اله)
فانني احمل الحكومة وليس غيرها اسباب انتشار مظاهر العنف في المجتمع وادعوها الى ان تحذو حذو جدنا رحمه الله اذا ما ارادت للاردن والاردنين خيرا والقضاء على ظاهرة
(حارة كل من ايده له)
حمى الله الاردن من كل سوء



تعليقات القراء

المدقق
غير صالح ....
21-08-2011 04:52 PM
هاشم حمدان
مقالة جميلة وأرجو الاستفادة منها والله أشتقنالك يا عبدو ههههههههههه
21-08-2011 06:22 PM
عدي حمدان
يسلم ايديك يا جمال والله كلام من القلب...اللهم احفظ الاردن
21-08-2011 07:05 PM
العقرب الاردني
بالنسبة للمقالة ممكن تحدد شو هية بالضبط بتنتقد فيها الحكومة الاردنية ولا بتروي قصة حيات جدك

23-08-2011 02:38 AM
العقرب الاردني
ﺍﻫﺪﺍﺋﻲ .... ﺍﻟﻰ ﻣﻦ يحاول زعزعت امن اردننا الغالي ...
ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﺳﻤﺎﺋﻧﺎ....ﻭ ﺍﻟﻤﺠﺪ ﻃﺒﻋﻨﺎ ﻭﺭﺩﺍﺋﻧﺎ ...
ﻭﺍﻟﻌﻔﺔ ﻭﺍﻟﺸﻬﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻧﺎﺋﻧﺎ...
ﻻ ﺗﺮﻓﻌﻮﺍ ﺭﺅﻭﺳﻜﻢ ﺍﻛﺜﺮ ﻻﻧﻜﻢ ﺳﺘﺼﻄﺪﻣﻮﻥ ﺑﻜﻌﺐ حذائنا



لأننـــا كبـــــرنا فيها لــــن ننــكــر خــيرها
لأنـنا نــعيش فوق ترابها سنـــــحترم قائدها
لأنــنــــا اردنيه أحـــرار ســـنرفض تخـــريبها
هـي بلدنا .. ليس لنا غيرها ولـيس لها غيرنا
عــــشـــتـــي يا بـــلـــدي عظيمة كما عـهدناك
......وعــشـــت يــا ابــــــو الحســـــــــين
23-08-2011 02:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات