برجوازية السياسة الاردنية يتوارثون عقولنا ايضاً


في كل ما قيل في المؤتمر الصحفي عن نتائج لجنة تعديل الدستور أمران ، الأول أن دولة طاهر المصري حكم على الحراك الحزبي الاردني بأنه غير ناضج وأن هياكله ( وهنا لانعلم ما هو القصد بالهياكل هل هي العظمية أم الحديدية ) لاتزال غير قادرة على تشكيل حكومات أردنية من خلال مقاعد الاغلبية في مجلس النواب .
والأمر الأخر أن عمل استفتاء شعبي على التعديل سيثير بلبلة في الشارع الاردني ، وهنا لاأعلم ما المقصود بالبله ، هل يعني بها دولته الفوضى ؟ ، أم شيء أخر ، ولكن الأمر الوحيد الواضح وضوح الشمس بكبد السماء من حديث دولته ، أن لجنة تعديل الدستور وجدت أن الشعب الاردني غير قابل الان لأي شكل من اشكال تداول السلطة بطرق ديموقراطية ، وان الذي حكم على ذلك هم رجال تقلبوا في مناصب الدولة بعدد شعر رؤسهم ، بل هم من ورثوا أولادهم مناصبهم ، واستمتعوا بخير البلد على حساب بقية هذا الشعب الغير ناضج ديموقراطيا .
سؤالي هنا لدولة طاهر المصري ، متى ستجدون هذه الشعب ناضج وقادر على حكم نفسه بنفسه ؟ ، وهل سيكون هذا في عهدكم أم في عهد أبنائكم من بعدكم أم في عهد بعيد عن متناول يدنا كشعب أردني ؟ ، وهل ستكتفون بمشاهدتنا كشعب ونحن نركض وراء الجزرة التي ربطتموها في عصا أمام أعيننا وتطالبونا بالإمساك بها ونحن نركض والجزرة تركض أمامنا .



تعليقات القراء

ريم المها
برجوازية سياسية اول مرة اسمع بهذا المصطلح واظن انه صنيعة اردنية بصورة مطلقة فاذا ذكرها التاريخ سيقال ظهر هذا المصطلح برجوازية سياسية في الاردن عام 2011
18-08-2011 12:17 AM
متابع
نسيت ان تذكر ... عندما اكد على اننا لازلنا بحاجة لوقت طويل كي نفهم معنى الديموقراطية عزيزي الكاتب فعلا هم برجوازية سياسية تذكرني باقطاعيات القرون الوسطى وهنا هي اقطاعيات سياسية ومنصاب وليس اقطاعيات جغرافية وشكرا للكاتب
18-08-2011 11:13 AM
مواطن اردني
ان كل ما اورده الكاتب صحيح وقد اصاب بكل ما قاله .... نعم يعتقد كل الاوصياء على الشعب الاردني .. المصري وغيره كثر ان الشعب لم يصل السن القانونية ليتولى زمام امره وتفك عنه الوصاية وبالتالي من الظلم وعم تقدير وتحمل المسوؤلية ان يزج به في اتون حرب تشير قراءات الاوصياء ان خاسرة سلفا ..... الم يئن الاوان ان يخجل هولاء من انفسهم ويعرفوا ان اكاذيبهم ودسائسهم ومؤامراتهم و
18-08-2011 12:09 PM
ختيار
وكأن الشعب الاردني ما زال تحت سن الرشد وبحاجة لوصي على سلوكياته وشخص يتخذ القرارات بدل عنه لقد شخنا وما زلنا تحت سن الرشد!!!!!
18-08-2011 02:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات