الكبير كبير .. يا سمير


أمسية رمضانية غاية في الروعة قضيناها بعد إفطار بمعية فتيان أيتام العودة التابعة لمخيم الزرقاء ، الذي يعتبر من ركائز مدينة الزرقاء العمراني والإقتصادي بعد الشيشان والشوام ، الذين قطنو الزرقاء كمدينة، واهلنا وعزوتنا عشائر بني حسن في المحافظة كأقدم مجموعة تقطن الزرقاء .
أمسية رعاها رجل تمرس ودرس السياسة منذ الولادة في بدايات عمره وكما قال فيصل البلعاوي الزجال دولة بن دولة بن دولة وترعرع في مقرئة الهاشميين وديوانهم أي بمعنى تربية الأهل وتنشئة القصر الملكي ...فهو أخلاق على خلق .
انه سمير الرفاعي دمث الأخلاق خجول المحيا صاحب الأبتسامة العريضة والوجه الوضاء ، طيب الذكر سيرته عطرة جهده مبارك صاحب الأيادي البيضاء والقلب الكبير ، وصا حب الثقة الملكية وال 111 البرلمانية ، وبحضور ثلة من نواب ال 111باركهم الله .
لقد كانت امسية من أروع ما شاهدت في رمضان هذا العام ، بين مجموعة من الأيتام يمسح برؤوسهم سمير بن زيد وابا زيد ، أفطر مع الأيتام وجاملهم وسامرهم ، ابا زيد وأسعدهم كما أسعدنا بحضوره لمحافظة الزرقاء التي أحبت الهاشميين ومن يحبهم الهاشميين .
وأنت سمير رفيق درب عميد الهاشميين وحادي ركبهم لك الود والتقدير ، على الرغم أنك لم تنل الوقت الكافي على كرسي السياسة وفي منصب الرئاسة ،الذي تبوئته في أحلك الظروف وأصعبها ولكن ربنا يحبك الذي أبعدك في هذا الظرف الصعب .
وفي هذه الحراكات التي تهد الجبال وتقضي على الجمال ولكن أطفئ لهيبها سيد الرجال ، وغير مسارها أبا الحسين الذي عايش واقع الحال نحو درء الفساد والحد من تغول المفسدين واستقصائهم عن مواقع صنع القرار.
إن بعدك عن السياسة في ظروفنا الحالية رفعة شأن لك وبعدك عن الساحة حفظا ً لكرامتك يا مرضي الوالدين ، ومحافظة ً على تاريخ أجدادك السياسي وتاريخك الحالي ،أن الزوابع التي تهب لا ترحم وأنت من المرحومين من الله ببعدك القصري .
فهذه تقادير المولى لا تكرهوا شيئا ً عسى ان يكون فيه خيرا ًكثيرا ولا تحبوا شيئا ً عسى أن يكون فيه شرا ً مستطيرا ، فلا ندم على ما فات ولا تنظر للخلف سيدي أبا زيد.
وجودك بين الأيتام في زرقاء المجد والعنفوان ،كان له معاني كثيرة وله آثار كبيرة ،في نفوسنا جميعا ً ترك بصمات وذكريات سجلها التاريخ الحديث في صحائف المجد الإنساني ، وفي اللوح الرباني المحفوظ ليوم الدين وعن ذلك كلنا مسؤلين ، عن فقراء ومحتاجين وعن حرمانهم من النعائم التي حزنا عليه وأكثرهم حرموا منها.
فوقوفك معهم ومساندتك لهم أشعرتهم بأنهم ليسوا فقراء ، ولم يحسبوا عليهم ...ولمسوا بأنه ليس هم أيتام بين جناب شخصكم الكريم ، والحضور المحترم من أهل الخير والبذل في عطاء لا محدود ،وسيتكرر بفضل ربنا الموجود الذي لا ينسى أحد من فضله من العطاء المتكرر.
لأن الحسنة لا تنقص المال وتزيد في بركاته ، ويتنامى ويكبر بين يدي باذله في سبيل عيال الله ، وهو بالأصل من مال الله لأن العباد عباد الله، وانتم من الرعاة الذين أكرمهم الله .
ومن البطانة الصالحة تكون بعون الله ، لمليكنا راعي مسيرة الخير والعطاء والبذل بالوفاء ، لكل أسرنا الفقيرة وأيتامنا الذين أمتحنهم الله بفقدان أحدى أحنائهم أو معيلهم ، ولكن الله لا ينسى أحد من فضله .
يا سمير بن زيد بن سمير يا صاحب الأصل الرفاعي الرفيع الذي سيبقى كذلك ليوم يرث الله الأرض ومن عليها.
جهدكم مبارك وصيامكم مقبول في رمضان المبارك ، وعطائكم معوض من الله الذي رفع شأنكم من بين الخلق وأدام الله عليك النعمة وزادك من نعمة التواضع ، لترتفع للأمجاد الدنيوية والأخروية .
التي ستبقى في موازين الحسنات تنفع يوم لا ينفع غيرها
وكل رمضان وانت بخير. يا أبن الخير ويا وجه الخير



تعليقات القراء

نص
...........
اذا صدقت-اثابك الله
اذا نافقت-لا سامحك الله وحاسبك على نفاقك
17-08-2011 02:02 PM
تقيي الدين سلامة
... المهم شو في مافي
17-08-2011 02:24 PM
بعدين معكم
يعني لما كان رئيس ما خايتو عليه و هلا بس تذكرتو انه الرجال دولة بن دولة بن دولة وترعرع في مقرئة الهاشميين وديوانهم ....
17-08-2011 03:16 PM
زرقاوى
.... على اصوله !!
17-08-2011 04:30 PM
حاضر
تواضعه هو تواضع .........
17-08-2011 04:32 PM
سماررة
نعتذر...
17-08-2011 04:33 PM
حندل السبعاوي
----
رد من المحرر:
نعتذر
17-08-2011 07:46 PM
المنتصر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة،والسلام على سيدنا محمد النبي الامين.استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم وعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعملنا فلنتقي الله ونحمد ونعبده ونستغفره لنفوز فوزا عظيما ‏.اود ان اذكر الجميع بان من يأكل مال اليتيم ويظلمه فله عذاب شديد لايعلمه الا الله عزوجل ‏.لذا يجب علينا ان نطلب من الله ان يرحمنا برحمته الواسعه ويقنا عذاب النار ان الله على كل شي قدير نحن في هذه الايام بحاجه للدعاء والأكثار منه وذكر الله في كل لحظه وان نضع مخافة الله بين اعيننا ان الله ولي الصابرين
18-08-2011 01:01 AM
منافق يمدح ....
... انت واللي بتمدحة -.....
18-08-2011 02:23 AM
كنت اظنك فعلا سليم
كل الأردنيين يعرفون من هو سمير الأول ومن هو زيد الرفاعي ومن هو سمير الثاني
18-08-2011 08:36 AM
حندل السبعاوي
لماذا تعتذر سيادة المحرر أم انتم تريدون ان تصبحوا بقوقا لاهل النفاق والمتلسقين على مصلحة الوطن والناس انشر من فضلكمونا نكشف عورات المنافقين المستمرين في التلون والرقص على جميع الحبال في كل البستات حرام عليكم تعدموا الرأي الحر والوطني والشريف والذي يحارب المنافقين وشكرا
18-08-2011 09:48 AM
صالح
سيماهم في وجوههم ووجهك يا ابو محفوظ طفولي (ابن حلال)
18-08-2011 10:03 AM
طفيلي
اللهم اني صائم ... اني صائم

حسبنا الله ونعم الوكيل
18-08-2011 10:36 AM
كامل سعيد
كلام لا يستحق مجر القراءة لماذا هذا الكاتب بالذات متخصص في ركاكة العبارات وكتابة ما عاف علية الزمن وخرج من الوعي والفهم اذا كان السيد ... لا يحسن كتابة المقالات الصحفية فمن الاجدر به عدم ازعاج القراء المحترمين وتعكير مزاجهم سيد ... نسألك بالله ثم بركات رمضان تبطل وتقلع عن الكتابة وننصحك باخذ دورة متقدمة بهذا الخصوص عوضا عن التسطح والاستعرا
18-08-2011 03:27 PM
الفالوجي
ولك يا تيهاوي ساير تهز على العالي مين سمير الرفاعي ومين امه ومين جدته ومين خاله ومين مرة عمه
18-08-2011 03:42 PM
سسسسسرحان
نعتذر....
18-08-2011 03:44 PM
للاسف سبعاوي .............
الله يا تيهاوي حرام تكون صف اول كلامك كلمات متقاطعه وبتخلط الحابل بنابل وبعرفش شو البدك ياه
18-08-2011 03:47 PM
لعنه على اسرائيل
نعتذر....
18-08-2011 04:07 PM
العجوري
يا سمير بن زيد بن سمير يا صاحب الأصل الرفاعي الرفيع الذي سيبقى كذلك ليوم يرث الله الأرض ومن عليها.













..............
18-08-2011 04:11 PM
العجوري
ارجو الالتزام
18-08-2011 04:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات