فالنخجل من ملكنا


منذ ان اشتد لظى الثورات العربية، وتهافت\" الغزاليون الاصلاحيون\" في نشر البيانات والرسائل والخطابات وتوجيهها كرش المطر في الأردن، لاحظنا انه ومع مرور الوقت وسعة الصدر بدأت أدبيات الحوار والمخاطبة تفقد بوصلتها لدرجة الجلافة وعدم اللياقة...
وما أثارني ودفعني للكتابة، ما يوجه إلى جلالة الملك من رسائل وخطابات وبيانات وغيرها... حتى وصل الأمر ان الأشخاص بدأوا يرسلون رسائلهم الإصلاحية وغير الإصلاحية مباشرة إلى جلالته \" أعانك الله يا جلالة الملك فشعبك كله زعماء \"
نحن تربطنا بالملك مجموعة من الروابط، وعلى رأسها رابطة الدم، فالملك أباً وأخاً لكل الأردنيين، ومن يوجه خطابه إلى الملك إنما يوجه هذا الخطاب ألينا إلى الشعب الأردني بأكمله، بريفه وبواديه ومدنه ومخيماته وعشائره وعائلاته، ونحن كشعب لا نرضى ان نخاطب بهذا الأسلوب وهذا المستوى .
ان الكثير الكثير من البيانات والرسائل وغيرها هي دعوة إلى الفوضى بل وتحريض عليها، وذلك من اجل تحقيق مكاسب شخصية، وهنا لا بد من لفت نظر أصحاب البيانات الرنانة بالقول ان بياناتهم في هذا الوقت لا تخدم الأردن، ولن تخدمهم هم ،بل ستخدم من يسبح بحمد غير الأردن، ويمكر ليلاً نهاراً للأردن، ويعز علينا ان تكونوا\" كنافخ الكير\".
أبناء العشائر دعموا الهاشميين نعم ووثقوا من عرى العرش نعم، وبني هاشم أيضاً اوجدوا الأردن واستقلاله وبناءه.
لولاهم لظهر بعد سايكس بيكو سايكس ديكو وسايكس فوكو وإمارات لا تتجاوز مساحتها مساحة الفاتيكان وإمارات لا وزن لها وجنسيات لم تخلق ولم نسمع عنها بعد.
أخونا جلالة الملك يحبنا ونحبه، رجلا غزا الشيب مفرقه وافنا عمره لرفعة الأردن لا يترك فرصة إلا ويحاول ان يسخرها لخدمة شعبه وازدهاره وصون كرامته واستقلاله، ساعيا في مناكبها لرفاه أبناء شعبه من اروبا إلى أمريكا إلى آسيا إلى الخليج ... فالنخجل من جلالة الملك قليلاً ...

jordan99in99@yahoo.com




تعليقات القراء

متابع
سيد محمد الحمد لله على السلامة،ان شاء الله الفيتامين اخذ مفعولة،/نتمنى لك السلامة والحصول على كل ما تريد فانت تستحق ،ولنا رجاء اخر ان تكتب لنا مقال آخر تفند فيه كل التهم عن الفساد والرعاية الرسمية له لانك باسلوبك الرشيق والبليغ ستوضح للناس ان قصة الفساد شغلة ما بتستاهل لحكي فيها واما فكفكة الاردن ... فهذه نكته واما ما تفعله حكومة الظل فهذه سخافة وهكذا لعلك تروح عن انفسنا وتقلل من توترنا وخوفنا على هويتنا واخيرا وليس باخرا بالله عليك ياخوي يامحمد لا تنسى قصة التجنيس وتجنيد ابناء المخيمات؟؟؟ محمد في منك كثير لذا سننام قرري الاعين ولا يهمك
14-08-2011 12:06 PM
الفاتحة
الفاتحة على روح اللغة العربية: الحمد لله رب العالمين..... ولا الضالين، آآآآآميييييين
كانت لغة محترمة قبل ولادة هذا الجيل من الكُتّاب. ولا أقصد كاتبا بعينه.
14-08-2011 07:47 PM
المخيمات، المخيمات
الكاتب يقول: (ومن يوجه خطابه إلى الملك إنما يوجه هذا الخطاب ألينا إلى الشعب الأردني بأكمله، بريفه وبواديه ومدنه ومخيماته وعشائره وعائلاته)
الله الله الله في المخيمات، نذكرها حين نود توسيع دائرتنا الاجتماعية، ونشطبها أو ننساها أو نغفلها حين نحتفي بجوازات سفرنا وأرقامنا الوطنية.
شو ممكن نسمي هيك مواقف؟
14-08-2011 07:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات