"حكي" .. في الإصلاح


في عام 2003 قامت الأجهزة الأمنية باعتقالي على خلفية مشاركتي في مسيرة دعماً لعراق العروبة ورفضاً للحرب الأمريكية عليه، حيث كنت قد هتفت في تلك المسيرة: " يا بو الراغب يا تكتيكي .. ليش الجيش الأمريكي "، في إشارة إلى رفض القوى الوطنية لقيام الحكومة برئاسة علي أبو الراغب-آنذاك- بنشر صواريخ باتريوت الأمريكية على الأراضي الأردنية.
أما في ال2011 فها نحن لا نكتفي بانتقاد رئيس الوزراء، بل نتعداه لنهتف مطالبين بمحاكمة رؤساء وزارات سابقين، وبتعديلات دستورية، بل وتحديد صلاحيات الملك، وتنوعت الشعارات المرفوعة في التحركات الاحتجاجية ابتداءاً من المطالبة بتعديلات دستورية مروراً بالعودة لدستور 52 وليس انتهاءاً بالمطالبة بدستور ديمقراطي. ورغم ذلك لم يتم اعتقال أحد من المشاركين ولم تتم ملاحقة شخص من الهاتفين.
أتذكر مقطع من "العقل زينة" للمبدع الأممي زياد الرحباني حيث يقول:
" إذا واحد بيضل يطلب إنو يحكي، ما تمنعه من الحكي .. خلّيه يحكي، بس انت في نفس الوقت ما تسمعه، هيك الأمريكان بيسووا، يعني اشتم الرئيس الأمريكي على التلفزيون والرئيس نفسه راح يكون مبسوط لأنك حكيت وما حد سمعك"
أعتقد أن حكومتنا اختارت النموذج الأمريكي من الديمقراطية ... "قل ما تريد ، نفعل ما نشاء" .. والحدق يفهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات