"الجامعات ليست للأغنياء فقط" .. اعتصام أمام وزارة التعليم العالي الاربعاء


جراسا -

تحت شعار "الجامعات ليست للأغنياء فقط"، ينظم طلبة التوجيهي واتحاد طلبة المدارس \"أجيال\" بالتعاون مع الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة\"ذبحتونا\" اعتصاماً أمام وزارة التعليم العالي وذلك في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء 10 آب 2011 .

وكان المنظمون قد أقاموا اعتصامهم الأول أمام الجامعة الأردنية التي تعتبر من أكثر الجامعات قبولاً لطلبة الموازي ، بل وصلت نسبة طلبة الموازي فيها لبعض التخصصات ال65%، كما أن تكلفة دراسة تخصص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات يصل إلى ال 2000 دينار سنوياً تقريباً.

يذكر أن هذا الاعتصام هو الثاني ضمن سلسلة الاحتجاجات التي ينظمونها رفضاً لأسس القبول الجامعي غير العادلة وارتفاع الرسوم الجامعية، كما يأتي بالتزامن مع انتهاء فترة التسجيل للقبول الموحد في الجامعات الرسمية.



تعليقات القراء

عدالة
يجب ان لا تكون هناك أي إستثناءات تحت اي مسميات فيما يخص عملية الحصول على مقعد.

وتقتصر المكرمات على المنح والمساعدات المادية لمستحقيها.

08-08-2011 10:00 PM
مستوى
تعاني جامعاتنا من إنخفاض كفاءة أعضاء الهيئات التدريسية كون الواسطة والمحسوبية هي المعتمدة في التعيين، ومما زاد الطين بلة إعتماد أسس قبول غير عادلة بحيث أدى إجتماع المعادلتين معا إلى إنخفاض مستوى الخريجين.

ألا يعتبر هذا فساد مع سبق الإصرار؟
08-08-2011 10:19 PM
إطلاح
كيف نلوم الذين يدافعون عن مكتسباتهم في توارث المناصب في الوقت الذي تدافعون فيه عن مكتسبات منحت لكم بدون وجه حق، وأسس القبول بالجامعات ماثل أمام الجميع.
يقول المثل (لا يصلح العطار ما أفسد الدهر)

ولن يصلح رئيس الوزراء الحالي أو القادم أو الذي يليه ما أفسدته سياسات الحكومات المتعاقبة خلال الأربعون عاما الماضية.

و سنبقى ندور في حلقة مفرغة ومن سئ إلى أسوأ.

08-08-2011 10:53 PM
خالد
ولا تنسو اعضاء التدريس ما بعرفو يدسو الله بعين الطالب بكون يناطح عشان يفهم نص مساله
09-08-2011 12:01 AM
المكرماااااات
مالفرق بين من خدم بائعا في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية عشرين سنة وبين من خدم في المؤسسة الاستهلاكية المدنية عشرين سنةالاول يتقاضى ابناؤه منحا للتعليم الجامعي مجانا تحت اسم مكرمات والثاني يدرس جميع ابنائه على حسابه تحت اسم لايستحق مكرمة
09-08-2011 01:06 AM
قلمي يكتب
المكرمات بجميع اشكالها ذبحت الطلاب دون استثناء ويزعل البعض لماذا تقوم هذه الاعتصامات وهذه المظاهرات ولا مجيب من ينصف طالب تحصل على معدل 97.5 علمي ويبوس والده الف يد من اجل كليه الطب وطالب يتحصل على مقعد في كليه الطب بمعدل 87 اي عداله هذه التي تمضي بالبلد الى الدمار والهاويه ثم يقول المغاريز احنا بالف خير
ولا حول ولا قوة الا بالله
09-08-2011 03:38 AM
لايقبلون لا بالتنافس ولا بالموازي كيف بدكم بعد ذالك يتصرفون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اي غصب عن الدنيا الناس بدها تفقع لابنقبلوا طلابنا لا في التنافس ولا في الموازي , اخبرونا اذن كيف يتصرفون وماذا يعملون حتى يحصلوا على مقعد جامعي ومعظمهم يا غير المنتبهين, معدلاتهم تزيد عن 85% , بالله عليكم اين الحق والعدالة , من الذي يأتي لهم بمقعد في الجامعة اي والله العظيم هذا حرام وظلم وأفك
09-08-2011 10:44 AM
فادي
نصف اللي بدروسوا بالجامعات الاردنية بوخذوا معونة وطنية ..كيف بدهم الاهالي يدفعوا لاولادهم .. ليش ما يتم اعفاء الطلاب المعنيين بالاعفاء من الرسوم ...على الاقل نحس انه في قرارات سليمة للتخفيف على الشعب .
10-08-2011 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات