ماذا ننتظر من الإصلاح ؟!!


على الرغم من المناداة المتكررة بضرورة الإصلاح والتصحيح ، آلا أننا ومن خلال الأعوام الماضية وحتى اللحظة يبدو أننا لم نجد مفهوم منطقي من الإصلاح لان الركيزة الوحيدة التي يتكأ عليها الإصلاح هو الفساد متجاهلين الأسباب الرئيسة التي تسببت بتفشي ظاهرة الفساد التي أضرت بالبلاد والعباد ..!!!
وبما أن الفساد يحتاج إلى إصلاح ... إذا فالإصلاح هو بؤره الفساد،وإذا نظرنا إلى مفهوم هذه الكلمة\"الإصلاح\"فنجد إنها تقسم إلى قسمين \"لا\" \"إصلاح\" فالتعمق الفكري يدل على ارتباط وثيق في هاتين الكلمتين فهي دلاله داخليه تستوجب نضال تفسيري داخل القاموس اللغوي أو النفسي.
فمن الناحية النفسية فالفساد هنا ... فساد النفس والأخلاق وبما انه عامل وراثي فطري بالنسبة للإنسان فهنا نقف إلى الناحية الغذائية الفكرية التي تحدد مصير الإصلاح إذا كان هناك أنيميا أخلاقيه أو تغذيه فذة قادرة على العطاء والنمو بزيادة مفهوم الفساد والعمل به ومعه... !!!
وبرأيي فان هاتين الكلمتين مرتبطتان يبعضهما مثل كلمتين الأرض والسماء وحرف الواو غير قابل لا للشد ولا للرخاء مثل الإصلاح والفساد .
ونحن قد زدنا حمل الحكومة حملا فوق حملها فأتمنى أن لا ننتظر أكثر لان الظروف الداخلية لا تسمح بهذه الزيادة ولان الضغط يولد الانفجار لا نريد لهذا الانفجار أن يؤثر علينا كافراد منتمين لهذا الوطن..




تعليقات القراء

صبر بدون شوك !؟
لا شيء!!!! ,, الاصلاحات لا تُهب ,,تنتزع انتزاعاً ,, وسُتنتزع !
09-08-2011 01:26 AM
اردنيه
لافساد بدون اصلاح ولا اصلاح بدون فساد
09-08-2011 02:35 AM
Nadoosh Almasry
نتمنى ان يتم تخقيق الاصلاح
09-08-2011 03:00 AM
hamzeh al dajeh
بهيك وضع ما رح يصير في اصلاح ورح يزيد الفساد والنهب والسرقة هي المالية بتقول عجز الموازنة ارتفع 55% والمديونية مرتفعة.
09-08-2011 09:35 AM
محمد المناصير
التعديل مستمر وانشالله الاصلاح يكوون له ركيزه واسعه وعامه
09-08-2011 05:41 PM
أبو بلال
الفساد جزء من منظومة الحياة كما الخير والشر والمفسدون موجودون أيضا . أليس من المفروض أن نعمل جميعا على المطالبات بالاصلاحات الثقافية والاجتماعية حتى تتحقق الاصلاحات السياسية والاقتصادية ؟؟؟
09-08-2011 11:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات