قرار وشيك بقبول الطلبة الاردنيين في (ليبيا واليمن) بالجامعات الرسمية


جراسا -

وليد شنيكات - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وجيه عويس عن قرار وشيك يقضي بقبول جميع الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات الليبية واليمنية بالجامعات الاردنية الرسمية بداية الفصل الجامعي المقبل بسبب الاوضاع الامنية المضطربة هناك.

وبين د. عويس في تصريح خاص لـ "العرب اليوم" ان جميع المؤشرات تدل على ان قبول هؤلاء الطلبة في الجامعات الاردنية "أمرٌ حتمي" حفاظا على حياتهم ومستقبلهم مؤكدا ان آلية قبولهم ستكون وفق تعليمات كل جامعة حيث يجب على كل طالب ان يمضي 50% من وقت الدراسة في الجامعة التي سينال منها شهادته.

وأوضح ان الجامعات الاردنية التي سيقبل فيها الطلبة ستعود الى "سجلاتهم الاكاديمية" في الجامعات التي عادوا منها لجهة اجراء مقارنات تتعلق بالمستوى الدراسي وعدد السنوات والساعات الدراسية التي امضوها في جامعاتهم.

وفي سياق منفصل اعلن د. عويس عن رفع اعداد المقاعد الطبية في جامعتي مؤتة والعلوم والتكنولوجيا نظرا للارتفاع الكبير على معدلات الطلبة في امتحان الثانوية العامة العام الحالي ففي جامعة العلوم والتكنولوجيا تم رفع عدد المقاعد في تخصص طب الاسنان من 25 - 50 مقعدا, دكتور صيدلة من 40 - ,60 وفي جامعة مؤتة تمت زيادة العدد من 40 - 50 مقعدا, فيما تم الابقاء على عدد المقاعد في جامعتي الهاشمية 60 مقعدا والاردنية 70 مقعدا.

واعلن د. غالب الحوراني مدير وحدة التسجيل في التعليم العالي عن اطلاق برمجة جديدة اعتبارا من اليوم. تمكن الطلاب من التأكد من تسلم طلبات التنسيق الموحد, وطباعة خياراتهم.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

ليل المسافة
ريحوا الطلاب و الطالبات بالخارخ يا د\ وجية ما يكفى نفسياتهم
07-08-2011 12:54 AM
طالب توجيهي معدلي 95
والله يادكتور وجيه عويس الظاهر راح تقبلوهم على حساب ابناءنا طلبة التوجيهي هذا العام لأنكم اعلنتم ان قبول الطلبه الاردنين في كليات الطب هذا العام سيكون 98,3 فهل هذا يعقل ويجوز حرمان ابناءنا وفرصتهم في الحصول على مقعد طب في جامعاتنا اي بمعنى تريد ان تحل مشكلة طلبة اليمن وليبيا على حساب ابناءنا نحن في الاردن -- ياخي يروحوا يكملوا بجامعات السودان مثلا او جامعات مصر او الجزائر او المغرب او اي مكان آخر وخلي طالب التوجيهي هذا العام الي معدله لايقل عن 94 يأخذ فرصته بالتعليم في جامعاتنا
07-08-2011 02:00 AM
مشكلجي
بس على الله ما يكون على حساب الطلبة الي نجحوا جديد بالتوجيهي
07-08-2011 09:25 AM
ديكارت
زيادة المقاعد 25 مقعد لطب الاسنان و20 مقعد لتخصص دكتور صيدله غير كافي ولا يحل مشكلة الازدحام على هذه التخصصات، فحق الطالب الذي تحصل على معدل 90 فما فوق ان يتاح له الدراسه في اي تخصص يشاء
07-08-2011 09:28 AM
طالب دارس في الجامعات السورية
ارجو معاملة الطلبة الدارسين في الجامعات السورية بالمثل لأن الوضع في سوريا ليس احسن حالاً من اليمن وليبيا بل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو العدالة في اتخاذ القرار المناسب
07-08-2011 10:43 AM
مراقب
انتبه يا دكتور وجيه من نتائج هذا القرار السلبية. ولأنك تعرف جيدا بان هذا قرار مجحف بحق طلابنا من اصحاب المعدلات العالية والذين اصروا على الدراسة في البلد بالرغم من عدم حصولهم على مقاعد الطب، فلا بد من ان يكون لكم موقف تجاة هذا الأمر.
07-08-2011 10:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات