من للصومال .. ؟


الصومال في محنة وبلاء يتناهشه الفقر والجوع من جهة والاجنبي من جهة والاقتتال الداخلي من جهة اخرى ، العالم الاسلامي اليوم مطالب بكل فئاته الحكومية والشعبية ان يتحمل مسؤلياته في شهر رمضان الكريم تجاه اخوة له في الصومال لما يلقونه من السنين والقحط والجفاف .

الصومال ارض الرجال تراهم طوال نحال لكنهم اسود في الوغى والقتال ويملؤ قلوبهم الايمان وحب ذي الجلال وحب رسوله ، و فيهم اصل العرب ومادة الاسلام ومنهم وؤذن الرسول والاسلام بلال وهم واهل الحبشة من احتضنوا الدعوة ونصروها ورعوا رجالاتها في الهجرتين الهجرة الاولى والثانية لما ضاقت بهم السبل بين اهلهم وعشيرتهم في مكة فكان اهل الصومال والحبشة لهم نعم المضيف والنصير والاهل .

اننا جميعا مسؤلون امام الله عما يجري هناك ، وان لو صدقة الفطر من كل مسلم فقط ارسلت للصومال لما وقع الصومال واهله فريسة المجاعة والطامعين من شرق وغرب . فهل يهب المسلمون لنجدة اخوانهم هناك ونصرتهم كما ناصروهم في الهجرتين .

انني اهيب بالدول الاسلامية و بالمؤسسات الخيرية الموثوقة ان تتبنى هذا المشروع مشروع صدقة الفطر للصومال في العجل وان تتعاون جميعها وتتظافر جهودها في هذا الشان وبالسرعة لان الاطفال الذين يموتون قد تجاوز ما معدله طفل كل 6 دقائق ان لم يزد , فلتشعر ان هذا الطفل طفلك وليكن شهر الصوم مدرسة فعلا وحقيقة لنا جميعا لنشعر مع الفقراء والجياع الذين يموتون جوعا ، والذي يحصل في الصومال الان يندى له جبين الانسانية ان يكون اغنياء بيننا لا يشعرون مع من يتضورون ويموتون جوعا ، \" من احتكر طعاما أربعين ليلة فقد برئ من الله وبرئ الله منه ، أيما أهل عرصة ظل فيهم امرؤ جائع فقد برئت منهم ذمة الله \".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات