جازبروم: أوكرانيا تمنع شركة وسيطة من تصدير الغاز الى أوروبا


جراسا -

(رويترز) - قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم يوم السبت ان أوكرانيا تمنع وسيط تجارة الغاز شركة روس-أوكر-انرجو من التصدير الى عدة بلدان أوروبية وان جازبروم الروسية لا تستطيع تعويض النقص.

وأبلغ الكسندر ميدفيديف رويترز بالهاتف "أوكرانيا ... لا تسمح لشركة ار.يو. أي (روس-أوكر-انرجو) بسحب الغاز من مخزون تحت الأرض وتصديره."

وأضاف "نستطيع تعويض الكميات المسحوبة من خطوط أنابيب النقل لكننا لا نستطيع تعويض كميات روس-أوكر-انرجو. هذه ليست عقودنا .. لهذا السبب تعاني بولندا والمجر ورومانيا."

وروس-أوكر-انرجو مشروع مشترك مناصفة بين جازبروم واثنين من رجال الأعمال الأوكرانيين.

وتراجعت يوم السبت إمدادات الغاز الروسية الى أربع من دول الاتحاد الاوروبي عن مستوياتها الطبيعية وذلك بعد يومين من قطع موسكو الإمدادات عن أوكرانيا بسبب خلاف على السعر ولا محادثات في الأفق لتسوية الأزمة.

وقالت جازبروم انها تزيد تسليمات الغاز الى أوروبا عبر مسارات بديلة ومن مخزونات غاز أوروبية بواقع 52 مليون متر مكعب يوميا لتعويض كميات تتهم أوكرانيا بتحويل مسارها.

وقدر ميدفيديف الكميات "المسروقة" يوميا من خطوط الأنابيب وإحتياطيات روس-أوكر-انرجو عند 34 مليون متر مكعب.

وحث أيضا الاتحاد الاوروبي على التدخل لحمل أوكرانيا على العودة بنية حسنة الى طاولة التفاوض وقال ان الخلاف مع كييف سيؤثر على أسعار التسليم الفوري للنفط والغاز.

ورفض ميديفيدف أن يكون تدخل الاتحاد الاوروبي كوسيط في أزمة الغاز لكنه قال ان الاتحاد قادر على إعادة أوكرانيا الى طاولة التفاوض.

وقال ميدفيديف "لا نحتاج الى وسيط في محادثاتنا التجارية مع أوكرانيا. ما نحتاجه من الاتحاد الاوروبي هو اقناع أوكرانيا باتباع قواعد السلوك على طاولة التفاوض."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات