الاتفاق التركي الاسرائيلي والسلام


جاء اتفاق التعاون العسكري بين تركيا واسرائيل ليعكس رغبة متزايدة لدى الدولتين في تعزيز وجودهما في المنطقة في اطار الترتيبات الجديدة للشرق اوسطية على نحو يضمن لتركيا دورا اقليميا بارزا ويزيد من فرص اسرائيل للهيمنة على المنطقة بما يتيح لها الضغط على العرب في مفاوضات السلام وفرض شروطها السليمة بالقوة الجبرية وليس على اساس مبدأ الارض مقابل السلام

ان الاتفاق يقضي بالتعاون الوثيق بين سلاحي الجو في كلا البلدين والسماح للطائرات الاسرائيلية باستخدام القاعدة جوية تركية لاجراء تدريبات عسكرية. الكثير من الشكوك والمخاوف لدى الدول العربية بشان اهدافه وانعكاساته السلبية على المنطقة في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها مفاوضات السلام. يبدو ان اسرائيل قد اجادت توظيف هذا الاتفاق سياسيا لايصال رسالة تهديد وردع الى الدول العربية ولاسيما سوريا للضغط عليها فيما يتعلق بقضايا التسوية السلمية والمياه والاكراد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات