النائب الدغمي : الحكومة أخطأت عندما نسبت لمجلس النواب بإلزامية العضوية المعلمين


جراسا -

خاص-اعتبر رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب المحامي عبدالكريم الدغمي أن مخالفة النقابات المهنية للدستور الأردني تمت عندما كانت الدولة الأردنية تعيش ضمن أحكام وقوانين عرفية.

ونوه النائب الدغمي أثناء دفاعه المستميت عن توصيات لجنته القانونية لمجلس النواب بعدم الأخذ بقرار الحكومة في إلزامية عضوية نقابة المعلمين قائلا\"أن الحكومة أخطأت عندما نسبت لمجلس النواب بإلزامية العضوية في نقابة المعلمين.

ولفت النائب الدغمي أن هناك مخالفة دستورية واضحة لعمل النقابات المهنية وتتعلق بإلزامية العضوية في النقابات المهنية الـ\"14\".

وقال النائب الدغمي أن هذه النقابات تحمل مخالفة دستورية واضحة تتعلق بإلزامية العضوية لمنتسبية مشيرا إلى أن الدستور الأردني ينص على حرية المواطن في الانتساب أو عدمه وان الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ينص على عدم إجبار المواطن الانتساب إلى أي جمعية أو ما شابه ذلك ولم يتوقف النائب الدغمي عند الدستور والإعلان العالمي لحقوق الإنسان بل ذهب إلى الاستناد إلى آيات من القران الكريم تخير الإنسان بين الإسلام وعكسه.


 



وكان مجلس النواب صوت بأغلبية مطلق على رد توصية اللجنة القانونية باختيارية الانتساب لنقابة المعلمين.



تعليقات القراء

لماذا النظر بعين واحدة سعادة النائب ؟؟!!!
واين قانون الضمان المؤقت سعادة رئيس اللجنة القانونية , ولماذا السكوت عن ظلم الناس والتغول على حقوقهم وتدمير مستحقاتهم ؟؟؟ الا تعتقد رئيس اللجنه القانونية انه كان خطأ جسيما ارتكبته الحكومه في اكل حقوق المشتركين في الضمان الاجتماعي وتاخير تقاعد من كانوا مستحقين لهذا التقاعد سنة 2011 ؟؟ الا تعتقد سعادتكم وانت رئيس اللجنه القانونية انه كان من الخطيئة بعدم بحث هذا القانون في دورة المجلس العادية والاستثنائية؟؟ هل سمح مجلس النواب السابق الخامس عشر بتمرير هذا القانون الظالم وغير العادل وانتم الأن تسمحون بتمريره؟؟ ماهو موقفكم سعادة النائب وانت رئيس اللجنة القانونيه ماهو موقفكم من حكم القضاء العادل الذي حكم ببطلان هذا القانون واعتبره غير دستوري ؟؟!! اسئله كثيره لساعادتكم ولكن لو دامت لغيركم لما وصلت لكم والله المستعان واعطوا الاجير اجره قبل ان يجف عرقه ولا حول ولا قوة الى بالله وقفوهم فانهم مسؤولون
21-07-2011 11:22 AM
58
صدقت ياصاحب تعليق 1
21-07-2011 11:37 AM
التعديلات الجائرة على الضمان الاجتماعي
المهم ان لا يكون هناك اخطاء عند دراسة ملف التعديلات الجائرة على قانون الضمان الاجتماعي الذي سلب حقوق جميع المشتركين .
21-07-2011 11:39 AM
اين ملف التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي
لماذا لم يتم التطرق الى التعديلات المجحفة على قانون الضمان الاجتماعي ؟
21-07-2011 11:42 AM
الـــرواشـــده
غريب امر الدغمي !!!!!!!!! ......
21-07-2011 11:47 AM
ابن الشمال
صاير كل سوالفك تناقضات..شو القصه يا رجل
21-07-2011 11:50 AM
قانون الضمان الاجتماعي وينو؟
أين انتم من التعديلات المجحفة بحق جميع العمال المشتركين في الضمان الاجتماعي ؟

قانون الضمان الاجتماعي المعدل للقانون القديم يسلب حقوق جميع المشتركين من حيث سنوات الخدمة ومعامل الحسبة وعدد السنوات وغيرها الكثير الكثير
21-07-2011 11:51 AM
فيس بوك
الى جميع مشتركي الضمان الاجتماعي يرجى الانضمام الى صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك :

( لا لقانون الضمان الاجتماعي ) لمعرفة كيف يتم سلب حقوق المشتركين .
21-07-2011 12:05 PM
كلمـــة حق
والله حضرة النائب بشوف الأمور بعين واحدة و,,, هي الألزامية التي تعمل نقابة معلمين قوية يا حضرة النائب وان تريد ان تفرغها من محتواها ,,,مزايدات في غير محلها ,,,
21-07-2011 12:17 PM
سعد طلاق الرواشدة
نواب اخر زمن . ضد المواطن اشكرا
21-07-2011 12:37 PM
حر من اربد
نعتذر .......
21-07-2011 12:42 PM
لماذا الآن يا سعادة الدغمي
هل النقابات المهنية مخالفة للدستور الأردني؟ هذا تجني وتجريح سافر على هيبة الدولة يا سعادة النائب

وهل الحكومة تخطأ اذا نسّبت لمجلس النواب مشروع قانون؟ اليس مجلس النواب هو من يقرر بمشروعية القانون ام لا ؟ ولماذا تستشهد بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان هل نحن بحاجة الى تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية اليس بلدنا بلد المؤسسات والقانون؟ ولماذا الان اصبح الاسلام هو الحل بعدما كنت معارضا له؟ اسئلة كثيرة يا سعادة النائب هل هذا هو الوقت المناسب لمثل هكذا تصريحات؟ ان حساسية الموقف تتطلب من كل اردني شريف الوقوف فيى صف الوطن وعدم توجيه التهم الجزاف للحكومة حتى نخرج من هذه الضروف الحرجة بسلام.

21-07-2011 12:44 PM
صحيح سعادة النائب
نعم صحيح أخطات الحكومة ولكن ليس لعين السبب المذكور ولكن لأن مجلس 111 غير قادر فعليا على مناقشة أو اقرار قانون ما لم توعز له الحكومة بذلك.
21-07-2011 12:55 PM
عوده
اكثر النواب كانوا اما وزراء او ضباط متقاعدين وفي مجلس النواب عندما يناقشوا اي قضيه تبقى عقليتهم متأثره بوظيفتهم السابقه ونلاحظ ذلك في تصريحاتهم او اثناء القاء الكلمات في المجلس فتشعر ان الواحد منهم ابن وفي جداللحكومه
21-07-2011 01:03 PM
نعم يا عودة
انا معاك بكل ما تقول واسمح لي ان اضيف ان هذا الوفاء ليس من مصلحة الشعب ولا حتى الحكومة لا بل فيه ضرر كبير لأن الولاء الحقيقي والصادق لا يعني الموافقة الدائمة والتأييد الدائم, ففي كثير من الأحيان يكون الاختلاف في الرأي أكثر إخلاصا, والمعارضة اشد ولاء, فالموافقة الدائمة والتأييد الدائم من سمات النفاق.
21-07-2011 01:15 PM
بدون تعليق
فعلا مجلس نواب111 بامتياز
21-07-2011 01:26 PM
امير القريوني
انضم الى مجموعة لا لقانون الضمان الاجتماعي على الفيسبوك
21-07-2011 01:29 PM
متعب بن هذال / مدن الملح
ترى لماذا يصر البعض على الانحدار ، والتنكر لماضيه هذا اذا بقي له ماضي يتذكره ...، ...
21-07-2011 01:29 PM
ماية
مجلس النواب صوت بأغلبية مطلق
كيف الخطاء و الكل يصوت
21-07-2011 01:45 PM
شباب نحله
نعتذر.......
21-07-2011 01:53 PM
الى شباب نحله
نعتذر.......
21-07-2011 02:06 PM
طفيلي
نواب الكازينو ما بطلع منهم الخير اصلا يا دغمي مين ما خذ في رائك روح نام بدها تصير النقابة بكل شروطها عصب عن الرضي والزعلان
21-07-2011 02:37 PM
111
انت مجلس نواب ال 111 الضعيف واولهم ......
21-07-2011 02:41 PM
فلاح الخلايلة بني حسن
اصلا معالي ابو فيصل خسارة يكون بمجلس النواب - انت كبير والكبير يضل كبير -الف تحية لزعيم بني حسن
21-07-2011 02:53 PM
فارس العتوم
الملاحظ بان النواب اصحو حكومين اكثر من الحكومه نفسها وهذا من اكثر البررات لحل هذا المجلس بالعربي اشبعونا مراجل وبالعربي لايوجد شيى على ارض الواقع سوى انهم يشغلون الناس باخبارهم.....
؟
21-07-2011 03:16 PM
مشاقبة بني حسن
نعتذر.....
21-07-2011 03:16 PM
الى تعليق 24
ما كبير الا الله هذا كلام مردود عليك
21-07-2011 03:20 PM
متابع
استغرب موقف هذا النائب فهو لايفتي ولا يبحث في الدستور الا ما يتناسب مع توجهات الحكومة ففي قضية الكازينو كان موقفة معروف بالرجوع الى الدستور وفي قضية المعلمين موقفة معروف لا ادري هل لجنتك القانونية مشكلة من قبل الحكومة وتمثل الحكومة ام تمثل مجلس النواب نواب 111
21-07-2011 03:34 PM
خالد ظاهر ابو شقب
يا سيد عبد الكريم الالزاميه تعني الامن الكامل للمنتسبين وبالتالي يبتعد شبح الخوف من الانتساب ومنع الانتساب لا يخدم الهدف من انشاءالتمثاله صدقني انك اخطات ولكن ليس بموقفك هذا يتم تحسين صورتك امام الحكومه
المره هاي ما زبطت معك يا قرابه يمكن ....... أثرت عليك تحياتي
21-07-2011 03:34 PM
الى تعليق 12من الدغري
يا زلمة انت منين بتجيب هالحكي يا زلمة انت شلون قلبت السحر على الساحر بدي افهم,يازلمة صرت قاري التعليق اثنعشر مرّة يا زلمة انت شلون طلّعت الزلمة.......المرة الجاية رح يحسب مليون حساب قبل ما ينطق بكلمة.
21-07-2011 03:39 PM
الى النائب
هل انت ملزم في نقابة المحامين ام لا ؟
هل تطبق الاختيارية او الالزامية عند الترشح لمجلس النواب واذا ترشح غيرك ماذا يحصل له ؟؟؟؟؟
21-07-2011 04:07 PM
البي
صاير دينه كثير
21-07-2011 04:20 PM
ابن الاردن

على فكره معاليك يادغمي زودها حبتين فالغرور احيانا يوقع صاحبه
21-07-2011 05:34 PM
كازنو
لاحولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
21-07-2011 06:22 PM
الخزاعله الى تعليق 24
...........
رد من المحرر:
نعتذر
21-07-2011 06:31 PM
المفرق
..........
رد من المحرر:
نعتذر
21-07-2011 06:40 PM
الخزاعله الى المحرر
عفواً لماذا الاعتذار وتعليقي ليس فيه اي اساءة الى اي شخص وانما صاحب تعليق 24 اساء الى بني حسن بأكملها وهذالا يجوز
21-07-2011 07:01 PM
ابو عمر
...........
رد من المحرر:
نعتذر
21-07-2011 07:45 PM
معلم
الدغمي يبدو انه يعلم مصلحة الوطن اكثر من الحكومة ومن النواب ومن المعلمون انفسهم نفسي اعلم ماذا يريد الدغمي من موقفه هذا وعلى اي دور يبحث لكي يلعبه لكن اود ان اقول انه مكشوف من زمان
21-07-2011 11:08 PM
ابو حسونه
الحمد الله واخيرا
اعترف النائب عن عدم الزامية الدخول ولكن بعد ما فات الاوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شو لازم نعمل؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم التسرع في الحلول يعطي نتائج وخيمة يجب التأني ودراسة جميع التحديات عن اصدار او الموافقة على اي قانون
نحن نعمل ليس لاجل فرد ولا جماعة لاجل وطن يسوده الدفئ و الحنين والامن
في ظل صاحب الجلالة عبدالله الثاني المعظم
22-07-2011 08:30 AM
مواطن/اردني
هذا النائب عبارة عن منفاخ واجوف وخدمته الديموقراطية والحياة النيابية فقبل عام 1989 كان محاميا ليس لديه قضايا في المفرق ولكن شو بدنا نعمل نواب اخر زمن
22-07-2011 12:05 PM
bani hasan
السيد الدغمي لا يمثل الا نفسه ومنتخبيه فقط 
22-07-2011 03:04 PM
hvf]
.......
رد من المحرر:
نعتذر
22-07-2011 03:36 PM
البي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
22-07-2011 04:31 PM
همي عالوطن
كلام صحيح وقانوني وفي مكانه من النائب ا.... فهو من المرجعيه المعدوده على الاصابع في وقت كثرة به .... في السياسه والبحث عن الشعبيات
23-07-2011 01:58 AM
محمد الجبوري
اصابت الحكومة واخطا الدغمي. تصريحة هذا يقع تحت بند ...... لا يمكن لنقابة المعلمين ان تنجح وتطور العملية التربوية وتحافظ على حقوق معلمي القطاع العام والخاص وتنهض بالنقابة الا بالزامية العضوية.مواطن متقاعد لم اعمل بمهنة التعليم.
23-07-2011 09:03 AM
معاني
انا معلم ضد الزامية العضويه للنقابه وانا رح اعمل مجموعة تواقيع لضد الزامية العضويه
23-07-2011 09:26 AM
عمت الفوضى
البلد فالته
23-07-2011 09:29 AM
أمش عاجبه
صاحب السعادة يتحجج بحقوق الإنسان الآن لأجل عشرة دنانير سوف تخصم من راتب المعلم لنقابة سوف تقوم بالدفاع عنه!!!!! وين حقوق الإنسان لما الحكومة بتفرض ضريبة المبيعات على السلع الغذائية الأساسية لحياة المواطن.؟!!!! وين حقوق الإنسان لما المواطن بده يغادر بلده بدفع 20 دينار في المطار رغم ان مغادرته تكون لأجل العمل وجلب العملات الصعبة للبلد؟! وين حقوق الإنسان لما الموظف الحكومي بيروح يتعالج على حساب التأمين و يكتشف أن الدواء غير متوفر ويجب ان يشتريه من السوق على حسابه!؟
وين حقوق الإنسان لما المواطن بصف على الدور عشرات السنين في ديوان الخدمة المدنية ليكتشف بعدها ان قد تم تعيين العديد والحديثي التخرج بسبب وجود فيتامين واو؟!وين حقوق الإنسان يا سعادتك؟ ممكن تجاوبني؟
23-07-2011 10:42 AM
العموش الحر الى 24
منذ متى كان الدغمي زعيم بني حسن او متحدثا باسمه فهو ....للمشاقبه عشيرته ولا ينظر لبقية العشائر وثانيا ماذا قدمت لبني حسن وعشيرته فمنذ ان اصبح نائبا لم يتم توزير اي وزير مشاقبه او سفير او منصب عيه العين بل كل الوظائف عساكر وخذ قد ما بدك
23-07-2011 11:23 AM
الئ 24
انا مع 50 اقتصرت خدماته هو ونواب بني حسن علئ توظيف حارس او اذن في مدرسه ماذا عملوا للقبيله لم يتفقوا علئ رئيس جامعه ورجعو يترجوا رويدا المعايطه علئ نائب رئيس وما حصلوا عليه
23-07-2011 02:25 PM
الوطن
النائب يتحدث عن الحرية و و و

اين الحرية في الاشتراك في التامين الصحي الحكومي

واااسفاه عليك يا حضرة النائب
23-07-2011 06:51 PM
مفرقاوي
حرام تكون صاحب قرار بالبلد لانك سبب التراجع لمحافظتي الحبيبه بس هنيالك عندك بصمجيه
23-07-2011 08:37 PM
عشيرة المشاقبة
اسد يا ابو فيصل اسد هذا اكبر دليل انك ديمقراطي لاتنظر لاصحاب النظره القصيرة للامو والفهم الخاطئ كل ما يطالب ابو فيصل فية الديمقراطي مش الالزامية بلكي في واحد حر ما بده نقابة وبحاجة للفلوس ال توخذهم النقابة وكلها تروح سرقات لمجلس النقابة
24-07-2011 10:10 AM
استاذ طفران
انا لا اعلم سعادة النائب يقول ان لا يجوز دستوريا وكائن الدستور قران هل الزاميه الانتساب تعطي قوة ام ضعف للنقابه وهل الالزاميه لصالح المعلمين ام ضدلا اعلم سعادة النائب عن مواقفك في مجلس النواب كانت على الدوم هزيله ولم تصل الى طموح الجماهير واني اشتم رائحه تواطئ من جانبك لمصلحة الحكومه وهذا لسببان منح الحكومه اثنان من افراد اسرتك وضائف في راسة الوزراء والثاني النيه للترشح لراسة مجلس النواب في الدوره القادمه وهذا يتطلب تقديم الطاعة العمياء مواقفك لا تشفع لك امام الناس واعتقد ان بعض النواب في المجلس السادس عشر قد ماتو سياسيا جراء مواقفهم لكثير من القضايا الهامه مع الشكر.
24-07-2011 11:00 AM
سالم الخلايلة
نعم صحيح أخطات الحكومة ولكن ليس لعين السبب المذكور ولكن لأن مجلس 111 غير قادر فعليا على مناقشة أو اقرار قانون ما لم توعز له الحكومة بذلك.

سنقاضي النقابة والوزارة في حالة الالزامية في المحاكم الدولية وحقوق الانسان
24-07-2011 11:14 AM
المعلم احمد الدراغمة
اسد يا ابو فيصل اسد هذا اكبر دليل انك ديمقراطي لاتنظر لاصحاب النظره القصيرة للامو والفهم الخاطئ كل ما يطالب ابو فيصل فية الديمقراطي مش الالزامية بلكي في واحد حر ما بده نقابة وبحاجة للفلوس ال توخذهم النقابة وكلها تروح سرقات لمجلس النقابة

نعم للحرية لا لا لا لالزامية العضوية
24-07-2011 11:18 AM
يوسف المالطي
لا لا لا لا والف لا لانريد عضوية في نقابة المعلمين هل من مجيب نعم للعتصام ضد مجلس النواب ونعم لحل مجلس النواب قتلتمونا بالقوانين الغير مدروسة
24-07-2011 11:23 AM
طرمان
صراحة ارى احيانا انها كارثه ان يكون الدغمي في ذلك الموقع
24-07-2011 03:29 PM
فؤاد محاسنة
لماذا بالذات هذا الاعتراض على نقابة المعلمين !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24-07-2011 04:20 PM
سامو ماك
....
رد من المحرر:
نعتذر
05-08-2011 02:41 PM
سامو ماك
نعتذر
07-08-2011 07:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات