نصف حالة .. !


ان عملية العيش في نصف حالة .. اصبحت هي السائدة في وطننا الأردن ..فاصبحنا دائما نسمع شيء .. و نرى التطبيق يختلف تماما عن الحالة التي سمعناها .! ..

نسمع من أشخاصا أقرب ما ان يــكونوا قادمين من الفضاء البعيد .. ان حرية التعبير والرأي في الأردن من اهم المبادئ التي صانها وكفلها الدستور .. ولكن نرى ان تطبيق حرية التعبير والرأي .. لا بد وأن تتفق مع الحكومة وما تتفق مع الاشخاص المتنفذين في هذا البلد .. وما يعجب اصحاب العقول المتحجرة من شبابنا .!

نسمع من أشخاصا أقرب ما أن يــكونوا يحكمون في جزر القمر... أن عوائد الاستثمار والسياحة في صعود مستمر و إدخال العوائد التي يقولون انها بالمليارات الى خزينة الدولة .. ولكن نرى ان تطبيق ما يشاع ويقال عن فوائد الاستثمار ( الاجنبي ) والسياحة ... وكأنها مجرد أرقام تقال .. فالمديونية ( كل مالها بالطالع) وخط الفقر بتوسع ( ويتعرض )... وتزداد نسبة المنتسبين
( إجباريا )... في هذا الخط ..!

نسمع من أشخاصا أقرب ما أن يكونوا قد إستـقـرو حديثا في ماليزيا او يعيشون حالة تقلص البطالة مؤخرا في النمسا ... بأن هناك العديد من المشاريع التي تفتح فرص عمل للمواطنين والتي تؤدي الى انخفاض نسبة البطالة .. التي نرى انها( البطالة) بإرتفاع مستمر وتزايد نسبة الشباب العاطل عن العمل ..!...

بالإضافة الى اننا ــ نرسم حالة الابتسامة والسعادة .. ولكننا قد نكون اقرب الى كل شيء .. إلا القرب من السعادة ..!
و نسمع حالة .. من الأشخاص .. الذين يقولون اننا في وضع مرفه ومتقدم .. بينما الواقع يوضح كم نحن في تراجع وعدم استقرار نفسي .. نتيجة الجري .. واللهث .. وراء بعض الأساسيات التي قد لا تغني ولا تسمن ..!!

والحالة العظيمة التي تدفع الى صدمة.. من هول ما سمعنا .. أننا في استقرار تام وأننا في وضع يحسد عليه .. بينما نرى ونلاحظ التوتر والتهيج في المحافظات ... على اشخاص ( الفضاء .. وجزر القمر .. وماليزيا .. والنسما .. ) ويطبقون هؤلاء الأشخاص المقولة القائلة : شر البلية ما يضحك .. عندما قالوا .. أن من يطالب برحيلهم هم قلة قليلة لا تمثل الأردنيين .!!!!

ولكننا .. ولله الحمد .. نبدع في تطبيق نظرية نصف الكأس الفارغ .. !!

ففي الحقيقة يوجد لدينا فعلا حريات .. ولكن من يملك هذه الحريات ؟؟!
وفعلا هناك عوائد للسياحة والاستثمار بشكل كبير .. ولكن الى خزينة من تذهب فعليا ؟؟!
وفعلا هناك مشاريع وهناك فتح فرص للعمل .. ولكنها .. هل تشمل هذه الفرص غير الطبقة البرجوازية والرأسمالية والأرستقراطية ..( الطبقات العليا) ..!!

وسلامتك والخبيزة ..!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات