لماذا لايستقيل حسين باشا المجالي بعد جمعة الغدر ؟


في خبر قصير ومقتضب على البي بي سي أشارت ألى أن رئيس شرطة لندن استقال من منصبه كي لايتأثر التحقيق بقضية التصنت على هواتف المواطنين من قبل المؤسسات الاعلامية لميردوخ .
وعندنا في الاردن وبعد أن تم رصد مجموعة من الصور لرجال الشرطة وهم ينهالون على المواطنين بالضرب سواء بالهراوي أو مناقل الشوي ، وأن مديرية الأمن العام تبحث عن رجل أمن ظهرت صورته وهو ينهال على أحد الاشخاص بالهرواة ، ويبدو من الصورة أن هذا الشخص ربما سائح وذلك من طريقة لبسه ، والذي يتمعن بالصور التي اخذها المصورين يوم الجمعة لوجد حالات غريبة تستحق البحث والسؤال ، وهي أن هناك رجال أمن ليس من طبيعة عملهم أن يتدخلوا في احداث الاعتصام من مثل رجال السير ، وفي نفس الوقت كان هناك رجال أمن يقومون بإبعاد زملائهم ومنعهم من ضرب المتظاهرين ( أي فزيعة للصحفيين والمعتصمين ) .
ومن نتاج كلا الحالتين السابقتين نتوجه لمدير الأمن العام حسين باشا المجالي ولمعالي وزير الداخلية بالتساؤلات التالية ، اذا الامن العام لايعرف من الصورة من هم رجال الامن الذين انهالوا على المواطنيين والصحفين بالضرب ،فمن المطلوب منه أن يعرفهم أو يتعرف عليهم ؟ ،واذا كان هناك رجال أمن كانوا يبعدون زملائهم عن ضرب المواطنين والصحفيين ، فبناء على تعليمات من قام هولاء الرجال من الأمن بضرب المواطنين والصحفين، وزملائهم قاموا بمنعهم من ضرب الصحفين والمعتصمين وعابر الطريق ؟ .
والتساؤلات السابقة تعيدنا للمربع الأول والسؤال الرئيسي ، هل هناك أكثر من إدارة يتم من خلالها إدارة جهاز الامن العام ؟ ، وما هي الحدود الفاصلة بين التصرف الشخصي لرجل الامن والتصرف بناء على تعليمات ؟ ، ونحن هنا نتحدث عن جهاز أمن قائم على أسس الضبط والربط والالتزام وهذه الامور أشياء نفتخر بها لأنها تحكم عمل رجال الامن في الاردن ، ونحن نعلم ما معنى الضبط والربط بالجيش والامن ، وكيف أن هناك اصوات في البلد تنادي بإرجاع خدمة العلم فقط من أجل أن يتعلم أبنائنا معنى الحياة العسكرية والالتزام واحترام التعليمات والقانون .
من كل ما سبق اتسائل لماذا لايقدم مدير الامن العام استقالته كي يبعد نفسه عن الشبهات في عملية التحقيق التي ستتم في احداث جمعة الغدر في ساحة النخيل ؟



تعليقات القراء

واقعي
مش المهم انه يستقيل لكن المهم وجود بديل افضل اقنعنا ببديل افضل وانا اضم صوتي لصوتك
18-07-2011 10:52 PM
معن
صبرك بعد ان تهدا الامور سترى الملمس الناعم
19-07-2011 12:01 AM
جد جد مش طبيعي
مع كامل الأحترام للكانب انما مش على كل رقصه بدكو استقالة في أخطاء بتحملها صاحبها فقط وحسين باشا أثبت مقدرته على إدارة واحتواء الأزمه بكفي عاااااااااااااد
19-07-2011 12:05 AM
مراقب
اكيد المهم ايضا ان يدرك كل رجل امن انه خارج نطاق اي ايدلوجيا سياسية ومهمته الوحيدة الامن والتنظيم والحماية ومنع الفوضى ومنع اشتباك اصحاب التيارات المختلفة لمجرد انهم مختلفون ومن هنا تأتي هيبة رجل الامن
19-07-2011 06:37 AM
كركي
شكلنا فهالبلد صار إالي بزعل من حد عسريع لازم يقدم استقالتة طول بالك ياسيادة الكاتب المحترم
........

19-07-2011 09:11 AM
بنت الاردن
باشا ابن باشا غصب عن الراضي والزعلان والي اتظاهرو مش بس بدهم حسين باشا بدهم حكومه عسكريه..... لانه هل بلد صار نصها...
19-07-2011 10:42 AM
الامن
الباشا المجالي والله بقدر وبوزن الامور في صالح الدوله والشعب معا لكن اكيد في امور حصلت لا يعلم بها واعتقد ان وزير الداخليه هو السبب في كل ما يحصل من امور غير طبيعيه لذا يجب عليه الاستقاله من الحكومه /او يجب حثه على الاستقاله لانه ما في وراه غير وجع الراس
19-07-2011 10:45 AM
(علي عصري من الصريح )
الله محيي اصلك يا بنت الاردن لانه فعلا باشا وابن باشا حسين باشا نكن له كل الاحترام لانه رجل المواقف الكبيره وجلالة الملك لولا ثقته بالباشا ما كان سلمه الامن العامفي هذه المرحله بالذات مرحلة ربيع الثورات العربيه امضي يا باشا ونحن والشعب الاردني العزيز نؤيد كل خطوه تقوم بها ومن شمال الاردن لك منا كل الحب والتقدير والاحترام عاش الاردن حرا منيعا وعاش سيد البلاد تاجا هاشميا على رؤوسنا الله الوطن الملك
19-07-2011 11:30 AM
حسام البطيخي .
لو نظرنا الى صورة المنقل وهو ينهال على مواطن اردني ........ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

19-07-2011 11:56 AM
بنت الاردن
الى رقم 8 انا جارتك من الحصن وانشالله منضل متفقين على حماية ابناء وطنا وبلادنا تحت الراية الهاشمية
19-07-2011 12:48 PM
طرمان
غريبه هاالبنت مفكري حالها بروما والصح ان على من يفشل في الموقع ان يرحل فورا مش ايلزق
19-07-2011 09:08 PM
لماذا لا يستقيل حمزه منصور
والاحزاب التي تحالول جر البلاد للهلاك
20-07-2011 01:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات