ذبحتونا : "العلوم والتكنولوجيا" تلغي قرار رفع رسوم التسجيل


جراسا -

قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبدالله الملكاوي الغاء القرار الصادر عن مجلس أمناء الجامعة قبل عدة أشهر والذي ينص على رفع رسوم التسجيل مابين 43%-76% ، مؤكداً أن قرار الرفع سيطبق على الطلبة الجدد فقط .
وكان طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا قد تفاجؤوا برفع رسوم التسجيل ابتداءاً من العام الدراسي 2011/2012 ، وبلغت نسبة الارتفاع في رسوم التسجيل مابين 43%-76% ، حيث ارتفعت رسوم تسجيل البرنامج العادي من 35 دينار لتصبح 50 دينار ورسوم البرنامج الموازي من 85 دينار لتصبح 150 دينار، وكان مجلس أمناء الجامعة قد قرر في شهر تشرين أول 2010 رفع رسوم التسجيل ابتداءاً من العام الدراسي 2011/2012، إلا أن هذا القرار ظل طي الكتمان ولم يتم الإعلان عنه رسمياً، مع ملاحظة أن وزير التعليم العالي الحالي هو من كان يتولى منصب رئيس الجامعة آنذاك.
وأكدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة \" ذبحتونا\" استغرابها لاتخاذ مجلس الأمناء لهذا القرار في ظل الفائض في ميزانيتها الذي بلغ عام 2007 خمسة عشر مليون دينار أردني، وتزامن هذا الارتفاع في الرسوم مع الظروف المالية والإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الأردني.

إن وزير التعليم الحالي ورئيس الجامعة السابق الدكتور وجيه عويس يتحمل المسؤولية الكاملة عن اتخاذ هذا القرار وآلية تنفيذه، وعلى إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا فتح تحقيق في كيفية إخفاء القرار عن الطلبة وعدم صدور أي تصريح إعلامي أو إعلان داخل الجامعة يتعلق بقرار رفع رسوم التسجيل.

وفي الوقت الذي رحبت فيه \"ذبحتونا\" بقرار رئيس الجامعة إلا أنها أعربت عن خشيتها من أن يكون تطبيق الرفع على الطلبة الجدد جزءاً من سياسة الحكومة في خصخصة الجامعات الرسمية والتي ابتدأت برفع يد الحكومة عن الدعم المالي للجامعات تمهيداً لتحويل الجامعات الرسمية إلى مؤسسات ربحية.

وأعربت الحملة عن شكرها لكافة الطلبة الذين بذلوا جهوداً مشكورة في اليومين الماضيين للسعي لوقف تنفيذ هذا القرار، مؤكدة على أن الوعي الطلابي هو المخرج الوحيد لإنقاذ جامعاتنا من السياسات الحكومية الهادفة لخصخصة الجامعات الرسمية.

لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة \"ذبحتونا\".



تعليقات القراء

تكناوي
خافو الله في الطلاب
19-07-2011 12:26 AM
مواطن
رفع الرسوم تطبيقا لشعار اردن بلا امية عام 2250
19-07-2011 07:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات