يامال يصدم رفاق مبابي .. إسبانيا تتأهل إلى نهائي اليورو


جراسا -

حقق منتخب إسبانيا، الانتصار بنتيجة (2-1) في مواجهة فرنسا مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).
وتأهلت إسبانيا لنهائي اليورو، للمرة الخامسة في تاريخها.

وسجل أهداف إسبانيا لامين يامال وداني أولمو في الدقائق 21 و25، بينما سجل هدف فرنسا الوحيد كولو مواني في الدقيقة 9.

بدأت المباراة، بضغط من إسبانيا حيث أرسل فابيان رويز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت للامين يامال الذي سدد لكن لكن مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 2.
ونجح كولو مواني مهاجم فرنسا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 9، حيث تلقى كرة عرضية من مبابي داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية أقصى يسار الحارس سيمون.
وأعاد لامين يامال المنتخب الإسباني في المباراة، بالهدف الأول في الدقيقة 21، بهجمة منظمة ووصلت الكرة إلى يامال الذي صوب كرة يسارية صاروخية من خارج المنطقة، ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك.

وسريعا ما أضاف داني أولمو الهدف الثاني للماتادور، في الدقيقة 25، حيث وصلت كرة عرضية داخل المنطقة، فشل دفاع فرنسا في تشتيتها، لتصل أمام أولمو الذي صوب مباشرة على المرمى، وارتطمت بكوندي قبل أن تسكن الشباك.

وانطلق عثمان ديبملي وصوب كرة مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 28.

واستمرت محاولات فرنسا من أجل إدراك التعادل لكن دون أي جدوى، وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة ركنية لفرنسا، نفذها ديمبلي، ووصلت لتشواميني الذي سدد رأسية وصلت بسهولة بين أحضان أوناي سيمون.
وتصدى سيمون لتسديدة أرضية من كيليان مبابي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 56.

وكاد أوباميكانو أن يضيف التعادل لفرنسا، حيث تلقى كرة عرضية من ركنية، وارتقى وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 62.

واستمر الضغط من الديوك، بتسديدة من ثيو هيرنانديز داخل المنطقة، مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 75.

وحاول لامين يامال التصويب على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت أعلى العارضة.

وحافظ لاعبو إسبانيا على تماسكهم الدفاعي ضد الاندفاع الهجومي لفرنسا في الدقائق الأخيرة، ليحسموا عبورهم للنهائي، لمواجهة الفائز بين هولندا وإنجلترا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات