إيطاليا تصيب كرواتيا بمقتل .. وتتأهل للدوري الثاني بسيناريو مثير


جراسا -

تأهل حامل اللقب منتخب إيطاليا، إلى الدوري الثاني من بطولة أمم أوروبا يورو 2024 بعد ضمان وجوده في المركز الثاني، بتعادل مثير مع كرواتيا التي اكتفت بنقطتين من 3 مباريات.

وسجل لكرواتيا نجم المنتخب وريال مدريد لوكا مودريتش، في الدقيقة 55 قبل أن تعدل إيطاليا النتيجة في الدقيقة 8 من الوقت بدل الضائع بعد 90 دقيقة.

وحرمت إيطاليا بهدفها كرواتيا من التأهل المباشر للدور الثاني، حيث ينتظر رفاق مودريتش، نتائج المجموعات الاخرى لمعرفة أفضل حاصلين على المركز الثالث في المجموعات.

ووصلت إيطاليا بتعادلها للنقطة الرابعة بعد فوزها على البانيا بالجولة الافتتاحية وخسارتها من اسبانيا في الجولة الثانية وتعادلها مع كرواتيا.

ودخل الكروات المباراة بقوة وتصدى دوناروما لتسديدة صاروخية من لوكا سوسيتش الذي أطلق تسديدة عابرة للقارات أبعدها الحارس لركنية بالدقيقة الرابعة.

ومن كرة مرتدة انطلق دي لورينزو من الجناح الأيمن ليمرر عرضية إلى راسبادوري داخل المنطقة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحولها لركنية.

كالافيوري مدافع إيطاليا مرر كرة عرضية بالدقيقة 21 من اليسار لداخل المنطقة، ارتقى لها ريتيجي وقابلها برأسية لمست الدفاع ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس ليفاكوفيتش لركنية.

وتألق ليفاكوفيتش وأنقذ كرواتيا من هدف محقق بالدقيقة 27، بعد عرضية ممتازة من باريلا على رأس زميله باستوني، قابلها برأسية في المرمى لولا الحارس الذي أبعد الكرة لركنية ببراعة.

واستلم بيليحريني كرة من كالافيوري ليتوغل داخل المنطقة ويرسل تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى، أمسك حارس كرواتيا بها بسهولة.


في بداية الشوط الثاني، دفع سباليتي بدافيد فراتسي ليشارك بدلا من لورينزو بيليجريني.

وبالدقيقة 52،طالب لاعبو كرواتيا باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد على فراتسي داخل المنطقة ليقرر الحكم العودة للفيديو ويحتسب ركلة جزاء، تقدم مودريتش لتسديدها ليتألق دوناروما ويتصدى لها.

وبعد ثواني، تمكن مودريتش من تعويض خطأه بتسجيل هدف التقدم بالدقيقة 55 بعد متابعة ممتازة لكرة سددها بوديمير وتصدى لها جيجي لترتد ويتابعها لوكا بتسديدة في الشباك.

حاول الأزوري التقدم وحصل على ركنية بالدقيقة 61، لتنفذ بعرضية داخل المنطقة ارتقى لها باستوني وقابلها برأسية مرت أعلى عارضة كرواتيا.

وضغط المنتخب الإيطالي بكل قوة بحثا عن تعديل النتيجة وإنقاذ ما يمكن إنقاذها، وسنحت الفرصة لدارميان للتسديد لكن الدفاع اعترض الكرة.

بوديمير كاد أن يقتل الطليان بالدقيقة 79، بعد عرضية ممتازة من اليمين مررها بروزوفيتش، لكن باستوني تألق وأبعد العرضية برأسية ممتازة، ليحافظ على آمال إيطاليا في العودة للقاء.

وبغرابة شديدة فشل المهاجم البديل جيانلوكا ساكاماكا، في وضع قدمه أمام عرضية ممتازة من كييزا لتمر داخل الستة ياردة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة الأخيرة 90+8، خطف المنتخب الإيطالي بطاقة التأهل بتسجيل هدف التعادل عن طريق زاكايني الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، فمن كرة وصلته من كالافيوري بالناحية اليسرى من المنطقة، سدد كرة ممتازة في شباك الكروات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات