ملطف جو


ترى هل عرفت جدتي ملطف الجو ؟! وهل كانت تفضله برائحة الليمون أم برائحة الورد يا ترى ؟! سؤال قد يكون من الصعب سؤاله ؟! في حين ستكون الاجابة عليه أصعب من قبلها ، اصلا الاجواء في زمنها كانت لطيفة وجميلة لوحدها ولا تحتاج الى ملطفات .

أمس كنت في المؤسسة الاستهلاكية المدنية ، وقد لفت انتباهي مشهد امراءة في العقد الخامس من عمرها ، قامت بشراء عشرة علب ملطف جو . يبدو ان الاجواء لديها تحتاج الى تلطيف اكثر ، وربما هناك روائح قاتلة في اجواءها ، وتحتاج للتنفس بأريحية ولا مانع لو كان ذلك بنكهة الورد أو الياسمين .

انا ايضا كنت معتاد على شراء ملطف الجو ، رغم ان اجوائي مناسبة ، ولكن معدلي ما بين العلبتين والثلاثة – ان طارت - ، الوضع تطور بالنسبة الي ، أصبحت لا اكتفي بعلبتين ولا بثلاثة ولا حتى بعشرة .

فالاجواء العامة فعلا تحتاج الى تلطيف اكثر ، وهناك ثمة رائحة كريهة تزكم الأنوف ، هناك رائحة شيء فاسد أو اكثر من ذلك ، لذا أريد كل ملطفات الجو ، وبجميع النكهات علها تزيل روائح الضمائر الميتة ، والقلوب الفاسدة ، علها تمحي رائحة الجيف في الوطنيات الشكلية .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه .... كل الملطفات والعطور الموجودة ... هل فعلا ستكفي للتنفس بأريحية ؟!

Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات