فتح روسي في مكافحةِ السرطان .. وبدء تجربته على البشر قبل نهاية 2024


جراسا -

تنطلقُ في روسيا العام الجاري 2024 اختباراتٌ سريريةٌ مكثفةٌ للقاحاتِ السرطان.

العلماءُ الروس طوروا علاجًا للأورامِ من خلالِ الخصائصِ المفيدةِ لبعضِ الفيروسات وانتهوا من التجاربِ قبلَ السريرية، ما يُبشرُ بفتح في مجالِ مكافحةِ وعلاجِ السرطان

ويبشرُ العلاجُ الواعدُ بزيادةِ كفاءةِ علاجِ الأورام، وجودةِ حياةِ المرضى بالسرطانِ بالإضافةِ إلى إطالةِ متوسطِ أعمارِهم

وتمت تجربةُ العلاجِ خلالَ الاختباراتِ على الغدةِ الثدييةِ والبنكرياسِ والكُلى، وبشكلٍ عام فإن جميعَ الأورامِ قابلةٌ للعلاجِ بهذه الطريقة.

وجرى التركيز خلال الأبحاثِ على ورمِ الثدي وورمِ أرومي دبقي، فهذه الأورامُ من الصعبِ علاجُها في مراحلِها المتقدمةِ عبر العلاجِ الكيميائي والإشعاعي، ويعولُ على أن تكونَ الطريقة فعالةً وأن تعودَ بالفائدةِ على المرضى.

وفي عامِ 2023 بدأَ معهدُ غيرتسينا في موسكو لأبحاثِ الأورامِ بتطويرِ هذا اللقاح وقد انتهى الآن من تجاربِه على الحيواناتِ بنجاحٍ ليصلَ إلى مرحلةِ البدءِ باختبارِه على البشر، قبلَ نهايةِ العامِ الحالي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات