%1.26 ارتفاع كميات الإنتاج الصناعي في الثلث الأول


جراسا -

ارتفع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 1.26 بالمئة، ليبلغ 85.06 نقطة، مقابل 84.00 نقطة لفترة نفسها من العام الماضي، علماً بأنه تم تعديل سنة الأساس لتصبح (2018=100) بدلاً من (2010=100).

ولدى مقارنة الرقم القياسي التراكمي للثلث الأول لهذا العام، مع الفترة نفسها من العام الماضي، فقد ارتفعت كميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.58 بالمئة، وكميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 11.91 بالمئة، وكذلك ارتفعت كميات إنتاج الكهرباء بنسبة 3.19 بالمئة.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة اليوم الثلاثاء، ارتفع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي في شهر نيسان من العام الحالي بنسبة 1.83 بالمئة، ليصل إلى 84.38 نقطة مئوية مقابل 82.86 نقطة للفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى القطاعات وبمقارنة الرقم القياسي لنيسان الماضي مع ذات الشهر من عام 2023، فقد ارتفعت كميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 1.95 بالمئة، وكميات إنتاج قطاع الكهرباء بنسبة 2.92 بالمئة، وانخفضت كميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 1.23 بالمئة.

في حين، انخفض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في شهر نيسان لهذا العام بنسبة 2.04 بالمئة، ليبلغ 84.38 نقطة، مقابل 86.13 نقطة مقارنة مع آذار الذي سبقه من نفس العام.

وعلى نطاق التغير الشهري، انخفض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر نيسان من عام 2024 مقارنة مع آذار الذي سبقه من نفس العام، نتيجة لانخفاض كميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 28.94 بالمئة، وكميات إنتاج قطاع الكهرباء بنسبة 13.25 بالمئة، وارتفعت كميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 0.69 بالمئة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات