لا تغفل عنه .. هذا ما يحصل للجسم بعد 10 سنوات من السمنة


جراسا -

توصلت دراسة جديدة إلى نتائج مثيرة للجدل حول الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لمدة عقد من الزمن، مؤكدة أنهم الأكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وشملت الدراسة، أكثر من 109 آلاف امرأة و27 ألف رجل، بمتوسط عمر بلغ 48.6 عام. وتمت متابعة وزن وحالة المشاركين الصحية لمدة 20 عامًا.


وأشارت النتائج، المقدمة في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في بوسطن، إلى أن النساء اللواتي تقل أعمارهن عن 50 عامًا واللاتي عانين من السمنة المفرطة لمدة 10 سنوات، كن أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلات الصحية بنسبة تصل إلى 60 في المئة. أما الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا، فبلغت نسبة زيادة الخطر لديهم 57 في المئة.


وأفاد الباحثون بأن هذه العلاقة لم تظهر لدى النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 50 عامًا، والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.


كما أظهرت النتائج أن السمنة لفترة قصيرة من الزمن لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات