مراهقة سياسية


تسمى المرحلة التي تتوسط بين الطفولة والشباب ، فترة مراهقة ، وانا أذكر اول مراهقتي بكل ما فيها وكأنها اليوم .

وقتها بدأ الشعر ينمو على وجهي ، وبدأ الشارب يخط أولى شعراته ، و تحول صوتي من ايحاء طفولي وناعم الى ايحاء أكثر حدة وأقرب الى الصوت الرجولي . وقد كنت محط سخرية الاهل انذاك .

في تلك الفترة كنت متاثرا كثيرا وحساس الى ابعد حد ، فبينما كنت في طفولتي أصمد لتلقي خمس كفوف على خد واحد ، اصبحت أتاثر من نظرة تأنيب واحدة او حتى نهرة من والدي .

في تلك الفترة أيضا كنت أذوب من مشهد البنات ، وفيما لو تحدثت مع واحدة منهن ، يبدأ العرق بالتصبب ويحمر الوجه ، وتتلعثم الحروف ، في تلك الفترة ايضا بدأت اولى قصة حب وقد كانت من طرف واحد ، ليتبين لي بعد عام من العشق القاتل ، ان الفتاة تكبرني بسبعة اعوام .

يقولون ان المراهقة من اجمل المراحل في حياة الانسان ، على الرغم من انها فترة تتخبط فيها الافكار والعواطف ، وتتشابك بها الامور وتتداخل ، وعلى الرغم من جمالها الا انها أكثر نقطة مفصلية في حياة الانسان وأقلها استقرارا وثباتا .

لا اريد ان اتحدث اكثر عن المراهقة ، وعن مراهقتي بشكل خاص ، خوفا من جرة الحديث واخذه لي الى الديار السوداء .

انما اريد ان اقول ان هناك أيضا مراهقة من نوع آخر ، هي مراهقة سياسية ، تتوسط مرحلة الشيء واللا شيء ، فعندما تطالب جبهة العمل الاسلامي بتقليص دور الامن العام وحل جهاز المخابرات ، ثم تسمح لنفسها بتجاوز الخطوط الحمراء ، ثم تنصب نفسها لقيادة الحراك الشعبي والشارع .

المسألة لن تغدو اكثر من مراهقة سياسية ليس الا .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

طبشوره
وهناك طفوله سياسيه عند بعض الاحزاب والجمعيات
13-07-2011 11:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات