الرويبضة سيد الجلسات !!! فأي مستقبل ننتظر


مع أن لكل قاعدة شواذ ، والخير لا زال بين الناس ومما سمعت وعايشت فلا اعتقد أنه في العالم كله حقد وكراهية وحسد بقدر ما هو موجود في مجتمعاتنا ، فمع بالغ الأسف نجد إن الأخ يحسد أخاه ،وتصل بينهم للقطيعة وتمتد صور الكراهية والحقد والحسد والدس وخلق الفتن والمشاكل بين أبناء الأسرة الواحدة لتمتد إلى تجمعات كبرت أو صغرت ، سياسية أو اجتماعية ، لتكشف زيف الكثير من الرؤوس المتوالفة والقلوب المتخالفة ، ولتعطي مدى الحقد والحسد عند البعض دون سبب، ودون ذنب اقترفه الطرف الآخر ، صور تتكشف وتتجلى بمنتهى السخف والحقارة ، ومن أناس يتوهم الناظر لأشكالهم وأجسامهم بأنهم قادة فكر ورأي لتكتشف أنهم عبارة عن طبول جوفاء ومرددين لشعارات وأفكار استهلكت وأصبحت ممجوجة ، مرض خطير ينخر في مجتمعاتنا رغم كل ما وصلناه من علم وفكر حملناه فلا زالت عقلية الجاهلية تسيطر بكل صورها على أغلب تصرفاتنا ، الحضارة التي وصلها العالم المتحضر تفصلنا عنها مئات السنين ، والفوارق الحضارية صعب تجاوزها ، وآليات البناء العلمي والتقني والأخلاقي عندنا لازالت قاصرة ولم تبدأ بعد ، فنحن لا زلنا ندور في دوائر الجهل والحسد والحقد والكراهية ، ولا زلنا نتنابز بالألقاب ولا زلنا نغتاب بعضنا ونحيك الدسائس وننصب أشراك الفتن ، ونفتعل المواقف لنسيء لبعضنا دونما سبب .
للأسف الأديان السماوية والتي اختصنا بها رب العزة منذ أكثر من ألفي عام والتي تتضمن كل القيم و التي تبنتها الأديان الأقدم إلا أنها لم تغير ما فينا فلا زال الكذب ملح الرجال ، ولا زال النصب شطارة ، وعدم السرقة قصر ذيل ، ولا زالت العصبية الجاهلية عزوة ، ولا زال المدعي والمنافق والكذاب يستحوذ على المجالس ، وما زلنا نرتكب المعاصي ونحرمها على غيرنا ... أي مجتمع مزيف ومتخلف نعيش فيه أي مستقبل ينتظرنا..أراهن بأننا سنبقى كما نحن وسيبقى العالم يتقدم ونحن نتأخر فلا زلنا نصدق الكاذب ونكذب الصادق ، والرويبضة لازال سيد الجلسات فأي مستقبل ينتظرنا.



تعليقات القراء

موسى الصبيحي
أصبت عين الحقيقة أخي الأستاذ خالد، مع الأسف مجتمع كراهية بكل معنى الكلمة، والساحة مفتوحة للرويبضات التافهين.. التافهين..



لك بالغ تحياتي وأطيب أمنياتي
12-07-2011 07:30 PM
خالد الضمور
شكرا اخي مع صادق تحياتي ومحبتي كلما مرت السنين وكلما حولت اقناع نفسك بمن حولك تفاجاء في كل حين بما هو اعجب ... مجتمع اغلبه عايش على اعاشة الدولة التي حولته لتنابلة ومتسلحين السنتهم متصددين ومترصدين للحق والباطل

مع تحياتي
12-07-2011 11:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات