رئيس نيكاراغوا يتهم شقيقه بالخيانة


جراسا -

اتهم رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا، الثلاثاء، شقيقه المنشق، وهو قائد سابق للجيش، بالخيانة على خلفية تقليده جنديا أميركيا وساما رفيعا في العام 1992.

ويخضع أومبرتو أورتيغا، البالغ من العمر 77 عاما، للإقامة الجبرية بحسب المعارضة في المنفى بعد مقابلة إعلامية قال فيها إن شقيقه الأكبر يفتقد لخليفة وإنّ نظامه سينهار في حالة وفاته، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

واتهمه شقيقه الرئيس، الثلاثاء "بالتطاول على المحظورات" بمنح الجندي الأميركي دينيس كوين وسام "كاميلو أورتيغا"، الذي يحمل اسم شقيقهما الأصغر الذي قُتل في 1978 إبان حرب العصابات في صفوف الجبهة الساندينية.

وقال الرئيس دانيال أورتيغا، الذي عاد إلى السلطة عام 2007، للجنود وضباط الشرطة خلال مراسم أقيمت في العاصمة ماناغوا إنّ "هذا العمل الذي لا يمكن تصوره يشكل عارًا وطنيًا، تسليم وسام بهذه الأهمية لجندي يانكي، إنه بوضوح عمل من أعمال الاستسلام والخيانة"، وفقا لفرانس برس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات