تقديرات أممية: 670 قتيلاً جراء انزلاق التربة في بابوا غينيا الجديدة


جراسا -

أفاد مسؤول اليوم (الأحد)، بأن تقديرات الأمم المتحدة تفيد بمصرع 670 شخصاً جراء انزلاق واسع للتربة في بابوا غينيا الجديدة، بعدما طمرت الوحول والأنقاض المئات، منذ فجر الجمعة، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال سرحان أكتوبارك، المسؤول بالمنظمة الدولية للهجرة في بورت مورسبي، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «التقديرات تشير إلى أن أكثر من 150 منزلاً قد طُمرت».

وأضاف: «أكثر من 670 شخصاً باتوا في عداد القتلى»، مشيراً إلى أن «الوضع فظيع مع استمرار التربة بالانزلاق. المياه جارية وهذا يسبّب خطراً هائلاً لكل المعنيين» في عمليات البحث.

ووقعت الكارثة نحو الثالثة فجر الجمعة (17:00 بتوقيت غرينيتش الخميس)، في ولاية إينغا بوسط هذا الأرخبيل وباغتت السكان النيام، على ما ذكرت السلطات. وضربت الكارثة خصوصاً بلدة كاوكالام.

وقال أكتوبارك إن أكثر من ألف شخص اضطروا للنزوح عن البلدة، بعدما قضى انزلاق التربة على كثير من الأراضي الزراعية وإمدادات المياه.

وأشار إلى استخدام أدوات زراعية «لانتشال الجثث المطمورة تحت التراب».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات