"ذبحتونا" : الطويسي يعترف بالتواجد الأمني داخل حرم الجامعة الأردنية


جراسا -

خاص- أكدت حملة "ذبحتونا" عن تصريحات صادرة عن رئيس الجامعة الاردنية والتي يقر فيها بتواجد امني داخل الحرم الجامعي.


وبحسب "ذبحتونا" فقد  توقفت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أمام تصريحات الدكتور عادل الطويسي رئيس الجامعة الأردنية لإحدى الصحف اليومية قبل أيام والتي أكد فيها استمرارية التواجد الأمني في الجامعة الأردنية، معتبراً أن سحب التواجد الأمني بالمطلق من الجامعات ليس خطوة صحيحة، فـ”الرقابة الأمنية على النشاطات السياسية مرفوضة، ولكن وجود عناصر أمنية تتعامل مع قضايا أخرى تمس الأمن كالمخدرات مثلاً، أمر ضروري ومطلوب”.


وفي ذات الصدد، وجهت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” رسالة إلى رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة طالبت فيها بضرورة وقف التحقيق مع الطلبة الناشطين في الجامعة على خلفية تبنيهم لقضايا مطلبية، وضرورة الإسراع بإصدار عفو عن هؤلاء الطلبة وكافة الطلبة الذين تم توجيه عقوبات لهم على خلفية توجهاتهم الفكرية ونشاطاتهم السياسية والمطلبية.


وأكدت الحملة استغرابها من تصريحات عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور ماجد القرعان، إن “الجامعة الهاشمية تتجه مثل الجامعات الأخرى نحو إلغاء العقوبات عن طلبتها، وأن مشاورات تدور بهذا الخصوص”، بيد أنه لم يستطع التأكيد لـ”الغد” إن كان الاتجاه نحو إلغاء العقوبات سيشمل القضايا المرتبطة بأنشطة سياسية. ما يعني أن العفو سيشمل أحداث العنف الجامعي، فيما لم يحسم شمول الناشطين السياسيين لهذا العفو ما يدلل على أن العفو تم إصداره أساساً نتيجة الضغوط العشائرية.


وحذرت ذبحتونا من أن استمرار سيطرة الذهنية الأمنية في التعامل مع كافة القضايا الجامعية أمر لم يعد مقبولاً ولا يجوز السكوت عنه، مؤكدة على ضرورة إسراع إدارة الهاشمية بإلغاء العقوبات عن الطلبة على خلفية نشاطاتهم المطلبية وأفكارهم السياسية.


ووجدت الحملة في هذه التصريحات أول اعتراف رسمي لرئيس جامعة بالتواجد الأمني داخلها، مستغربة من ادعاء الدكتور الطويسي حصر مهمتهم بمتابعة قضايا المخدرات، حيث أشارت الحملة إلى أنه لم نسمع من سنوات عن أي حادثة تذكر حول قيام الأجهزة الأمنية داخل الجامعات بمتابعة قضية مخدرات واحدة أو القبض على طالب يتعاطى المخدرات، مؤكدة أن هذه الذريعة ما هي إلا تبرير واهٍ لبقاء نفوذ وسطوة وتواجد الأجهزة الأمنية داخل الحرم الجامعي للجامعة الأردنية وباقي الجامعات .


 



تعليقات القراء

عاجل الطويسي
نعتذر.............
10-07-2011 02:20 PM
الى المحرر
..................
رد من المحرر:
ارجو ارسال تعليقك مره اخرى بسسب حدوث خطأ
10-07-2011 02:26 PM
المغـــاريز
الذهنيه الامنيه ضروره يجب ان تكون في الجامعات , فطلبتنا معظمهم ليسوا طلاب علم ومعرفه , فليس لديهم الفكر الناضج لا اقول كلهم بل شريحه واسعه منهم فهم اما مكرمه جيش او معلمين او اقل حظا او ...الخ. فهم على استعداد فطري للتقاتل داخل حرم الجامعات من اجل فتاه او هوشه عشائريه او...الخ فطبيعه المجتمع الاردني كتركيبه تحتم التواجد الامني داخل الجامعات علما بان ذلك مرفوض عالميا , لكن لكل قاعده حلول.
10-07-2011 03:37 PM
طبشوره الى المغاريز
وين كنت يا رجل ان شاء الله خير فقدناك نهاية الاسبوع شو كنت طالع اجازه
10-07-2011 04:37 PM
اخو علياء
ان من يعارضون تواجد الامن هم بالتأكيد الذين يبحثون عن زعزعة الامن والا لماذا يعارضون تواجد الامن ؟؟ الانسان الذي لا يرغب في زعزعة الامن يتمنى أن يتواجد الامن في كل شبر في الاردن بل في كل بيت ومتى كان الامن مصدر قلق الاّ للمشاغبين واللصوص وقطاع الطرق ؟!
10-07-2011 05:31 PM
إلى المغاريز
(فليس لديهم الفكر الناضج لا اقول كلهم بل شريحه واسعه منهم فهم اما مكرمه جيش او معلمين او اقل حظا او ...الخ. فهم على استعداد فطري للتقاتل داخل حرم الجامعات من اجل فتاه او هوشه عشائريه او...الخ)

...............

لقد غرزت هذه المرة عميقا وأثبت أن إسمك على جسمك.
11-07-2011 02:57 PM
طاق طااق طقية
اجمل ما في الخبر الصورة ....... جراسيا شكراً لكم
13-07-2011 12:19 PM
الى المغاريز وطبشوره
انتم الاثنين الطبشوره والمغاريز وينكم من زمان فقدتكم يا جماعه وكلامك يا مغاريز عقل 100% وان شاء الله في اذان تسمع .........

13-07-2011 02:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات