موجة صقيع و انجماد تستمر حتى يوم الأحد المقبل .. و فرصة مهيئة لتساقط زخات من الثلوج


جراسا -

الوضع العام :

تتأثر المملكة بمنخفض جوي و كتلة هوائية باردة نهار اليوم الأربعاء، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الأربعاء، و تتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط الأمطار في شمال و وسط المملكة تشتد تدريجياً، و تمتد أحياناً إلى المناطق الجنوبية بمشيئة الله، و ينتهي تأثير المنخفض الجوي سريعاً و تضعف فرصة الهطول مساءً و قد يتوقف الهطول مع ساعات الليل في شمال و وسط المملكة، و يُتوقع أن تندفع إلى المملكة اعتباراً من ساعات مساء اليوم الأربعاء، كتلة هوائية قطبية قارصة البرودة، بحيث يطرأ انخفاض عنيف على درجات الحرارة اعتباراً من ساعات الليل، و يستمر الانخفاض يوم الخميس نهاراً و ليلاً، و تتأثر البلاد بموجة صقيع و انجماد تستمر حتى يوم الأحد المقبل، و يحذّر موقع طقس-الأردن الالكتروني من خطر تشكل الصقيع و الأنجماد و الجليد في ساعات الليل و الصباح في أغلب مناطق المملكة بما فيها مناطق الأغوار و العقبة.


الأربعاء 31-12-2008 :

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، و يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً إلى غائم، و تسقط الأمطار بإذن الله في شمال و وسط المملكة، قد تمتد أحياناً إلى المناطق الجنوبية، و يصحب الأمطار أحياناً حدوث الرعد و تساقط زخات البرد، و تضعف فرصة الهطول مساءً  و يتحول الهطول إلى زخات محلية خفيفة. و في ساعات الليل يبدأ انخفاض عنيف على درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة مع تشكل الصقيع و الجليد و الأنجماد في أغلب المناطق بما فيها مناطق الأغوار الشمالية، و يسود طقس قارص البرودة بوجهٍ عام، و تتهيأ الفرصة لسقوط زخات محلية من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية -قد تتراكم بشكل محدود- كما و تكون الفرصة مهيأة ليلاً لتساقط زخات محلية من الثلوج فوق البادية الشرقية من البلاد، و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الخميس 01-01-2009 :

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية، و يكون الطقس "قارص" البرودة في معظم مناطق المملكة و غالباً مشمساً بحيث تظهر بعض السحب المنخفضة، أما المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية فتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات محلية من الثلوج في ساعات الصباح. و يُتوقع تشكل الصقيع و الجليد و الانجماد في ساعات الصباح و المساء و الليل في معظم المناطق بما في ذلك جميع مناطق الأغوار و العقبة (و يبقى الصقيع و الإنجماد و الجليد في بعض المناطق أيضاً في ساعات النهار)، و تكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

السبت 03-01-2009 :

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً نهاراً و  "قارص" البرودة في ساعات الليل. و تظهر كميات من السحب المتوسطة و العالية، و يُتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح و المساء و الليل في معظم المناطق بما في ذلك جميع مناطق الأغوار الشمالية و بعض الأغوار الوسطى، و تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

الأحد 04-01-2009 :

تكون درجات الحرارة أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً نهاراً و شديدة البرودة في ساعات الليل في بعض المناطق. و تظهر بعض السحب المتوسطة و العالية، كما يُتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح و المساء و الليل في معظم المناطق بما في ذلك جميع مناطق الأغوار الشمالية و بعض الأغوار الوسطى، و تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات