النواب الأمريكي: تقديم نص مشروعي مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل الأربعاء


جراسا -

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم الأربعاء إن المجلس سيجري تصويتا طال انتظاره على تقديم الدعم لأوكرانيا وإسرائيل ومنطقة المحيطين الهادي والهندي يوم السبت على أقرب تقدير، وذلك بعد أكثر من شهرين من إقرار مجلس الشيوخ المساعدات الأمنية.

وكشفت لجنة المخصصات في مجلس النواب تشريعا سيجري بموجبه تقديم 60.48 مليار دولار للتصدي للصراع في أوكرانيا ومساعدة الشركاء الإقليميين في مواجهتهم للغزو الروسي ومنها 23.2 مليار دولار ستُستخدم في إعادة التزود بالأسلحة والمؤن وسد عجز المرافق.

وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع قانون دعم إسرائيل 26.38 مليار دولار منها تمويل يغطي تكلفة العمليات العسكرية الأمريكية ردا على الهجمات في الآونة الأخيرة.

وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع قانون منطقة المحيطين الهادي والهندي 8.12 مليار دولار.

وبعد ضغوط مكثفة من المعارضين لخطة الإنفاق، بدأ جونسون يوم‭ ‬الأربعاء إصدار نص المشروعات لتوفير الوقت اللازم للنقاش والتعديل قبل التصويت على إقرارها بشكل نهائي مساء السبت المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات