الصفدي: الأردن في مرمى النيران


جراسا -

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الهجوم الإيراني كان ردا على الاستهداف والهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، وأن الإيرانيين فعلوا ما يتعين عليهم القيام به.

وأكد الصفدي خلال مقابلة على قناة cnn، أن الأردن فعل ما يتعلق بسياسته القائمة منذ فترة طويلة، وأن أي مقذوفات أو طائرات كمسيرة أو أي شيء يدخل مجالنا الجوي تاريخيا سيستمر التعامل معها، لأنها تشكل خطرا على الأردن.

وأضاف أن الأردن في مرمى النيران، وأن أي صاروخ أو مقذوف يمكن أن يسقط في الأردن سيسبب الأذى للأردن، لذلك قمنا بما يتعين علينا القيام به، مشدداً على أن الأردن سيفعل الشيء نفسه بصرف النظر عن مصدر تلك الطائرات بدون طيار من إسرائيل أو من إيران أو من أي شخص آخر، وأن أولويتنا هي حماية الأردن وحماية المواطنين الأردنيين. وأشار إلى أن الضغط يقع على إسرائيل لإيقاف التصعيد، وأنه يجب عليها أن تعمل على تحقيق الهدف الذي نتقاسمه جميعا، وهو خفض الصراع.

وأوضح أن الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد هي وقف العداون على غزة، وإنهاء الإجراءات غير القانونية في الضفة الغربية والسير على المسار الذي سيؤدي إلى سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين الذي نعتقد جميعا أنه الطريق الوحيد للسلام والأمن. وختم أن إيران ردت على الهجوم ونرى أن هذا قد انتهى والآن علينا أن ننظر إلى المستقبل ، وأن نتأكد من عدم وجود مسببات أخرى للتصعيد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات