26 متقاعد ضمان اجتماعي يتقاضون رواتب 10 آلاف دينار شهريا


جراسا -

كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، عن ارتفاع عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي الذين يتقاضون رواتب تقاعدية شهرية بقيمة 10 آلاف دينار فأكثر إلى 26 متقاعداً، بعد أن كان عددهم قبل سنتين تقريباً 23 متقاعداً.

وقال الصبيحي عبر حسابه في فيسبوك، إن أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ حتى الآن 19 ألف دينار، مشيرا إلى أن وكل هؤلاء المتقاعدين ممن كانوا يعملون في وظائف فنية وتنفيذية متقدمة في عدد محدود من شركات القطاع الخاص.


وأضاف أن الفاتورة التقاعدية الشهرية لهؤلاء المتقاعدين تبلغ حوالي 299 ألف دينار، أي 3.6 مليون دينار سنوياً.

وبين الصبيحي أن القانون وضع سقفاً للأجر الخاضع لاقتطاعات الضمان والذي تم تحديده في قانون الضمان رقم "1" لسنة 2014 بمبلغ 3000 دينار، مع ربطه بنسبة التضخم سنوياً حيث بلغ السقف حتى العام الماضي 3538 ديناراً.


وأكد أنه لولا تحديد هذا السقف لكُنّا شهدنا ارتفاعاً كبيراً في عدد المتقاعدين الذين يتقاضون رواتبا تقاعدية باهظة على حساب أغلبية تتقاضى رواتب ضعيفة ومتوسطة.

وشدد على حقيقة مهمة جداً قال إن الكثيرين لا يعرفونها، وهي أن القانون لم يُجِز في حال وفاة أي من أصحاب هذه الرواتب الباهظة (أطال الله أعمارهم) أن يتجاوز مجموع الأنصبة المستحقة لورثتهم من الراتب التقاعدي مبلغ الخمسة آلاف دينار بأي حال من الأحوال.!



تعليقات القراء

حسبنا الله ونعم الوكيل
وانا خدمة 27 سنة يا دوب 220 دينار....!!!!!!!!!!!!!!!!!!
15-04-2024 03:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات