أول رد حكومي على الليلة الساخنة بسماء الأردن


جراسا -

تحدث وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، حول الليلة الساخنة التي شهدتها سماء المملكة ليلة السبت، الأحد، بعد إطلاق إيران مجموعة من صواريخ كروز والطائرات المسيرة نحو الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الوزير المبيضين في تصريح لبرنامج البث المباشر عبر اثير الاذاعة الأردنية، إن الأردن حذر دائماً من توسع إطار الحرب الإقليمية، وأن تصبح المنطقة عرضة للصراع، وأن التوسع لن يفيد نضال ومقوامة الشعب الفلسطيني.

وأضاف مبيضين أن الخدمة الحقيقة تكون بوقف الحرب، وإيصال المساعدات لقطاع غزة واستعداة المسار السياسي للقضية الفلسطينية من أجل الوصول إلى حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن ما حدث هو أمر منطقي من رد بين الاحتلال وإيران على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وأوضح أن عدداً من مجالات الجو العربية أغلقت وليس الأردن وحدها، مثل العراق ولبنان.

وذكر أن الأردن اتخذ الإجراءات الاحتياطية من إبلاغ المواطنين بإغلاق شركة الطيران وإعادة برمجة جدول الرحلات، وتنبيه الأردنيين من أخذ الأخبار من المصادر المغلوطة، والالتزام بالأخبار الصادرة من المصادر الصحيحة.

وبين أن الحكومة تهيب بوعي المواطن الأردني وأدراكه العميق، وأن موقع الأردن الجغرافي والجيوسياسي دائما ما يؤثر عليه.

وذكر أن الجيش الأردني صامد وإعلامنا ممتاز، وأن القيادة الهاشمية تنظر إلى الأمور بعين ثاقبة وباعتدال جنبتنا الكثير من الشرور.

وتطرق إلى أن إدارة الأردن مختلفة عن إدارة المزاج العام ، وأنه من المتوقع وقوع بعض بقايا المسيرات نتيجة لصدها، منوهاً إلى أن الجيوش لا تحركها الشعوب بل قياداتها.

وختم أن بلدنا بخير ومستقر وجيش عربي نثق فيه وهو قادر على حماية الشعب الأردني، وأن الأرد يدعم فلسطين ولا يدعم فصيل على عينه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات