70 غارة جوية على غزة وصاروخان على بئر السبع .. و كتائب القسام تتوعد بتلقين قوات الاحتلال درسا قاسيا في حال اجتياح غزة


جراسا -

شن الطيران الحربي الإسرائيلي أكثر من سبعين غارة على غزة استهدفت أحدثها الشريط الحدودي بين مصر والقطاع في رابع أيام الحملة العسكرية عليه وسط توسيع لمدى صواريخ المقاومة وارتفاع لعدد الشهداء إلى 385 منذ بدء العدوان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جديدة على الشريط الحدودي الفاصل بين رفح المصرية والفلسطينية مما دفع السلطات المصرية إلى إغلاق معبر رفح جزئيا.
وذكر شهود أن الطيران أطلق أكثر من عشر قذائف مما أدى إلى وقوع دمار كبير في المنطقة.

وكان مراسل الجزيرة في غزة سمير أبو شمالة قد نقل بوقت سابق عن مصادر أمنية فلسطينية أن مقاتلات إسرائلية من طراز إف 16 أطلقت خمس قنابل اهتزازية على طول الشريط الحدودي بين غزة ومصر.

وقال نقلا عن أحد نواب المدينة في المجلس التشريعي أن مدينة رفح تشهد نزوحا جماعيا منذ يوم أمس بعد التهديد الإسرائيلي باستهداف الشريط والأنفاق الواقعة بين رفح المصرية والفلسطينية.

385 شهيدا

جاء ذلك بالتزامن مع تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة غزة وبلدة بيت حانون شمال القطاع والمغراقة في وسطه مما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وسط تقديرات بأن عدد الشهداء وصل اليوم إلى 385 شهيدا وأكثر من 1750 جريحا.

وأوضح مراسل الجزيرة وائل الدحدوح أن غارة استهدفت منزلا كان يضم مجلس عزاء بأحد كوادر كتائب شهداء الأقصى في منطقة المغراقة مما أدى إلى استشهاد شخص وجرح تسعة آخرين، واستتهدفت الأخرى منزلا بحي الصبرة.

وكانت طفلتان شقيقتان في الرابعة والحادية عشرة من عمريهما قد استشهدتا في غارة شنت صباحا على بلدة بيت حانون جراء إصابتهما بشظايا صاروخ.


وقال وائل الدحدوح إن الوضع الأمني في القطاع على حاله حيث تتواصل تحليقات طائرات الاستطلاع فوقه.

في المقابل وسعت فصائل المقاومة نطاق ردها بصواريخ غراد حسب مراسل الجزيرة  الياس كرام حيث سقط اثنان منها على مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل لأول مرة وأصاب أحدهما مبنى دون أن يوقع إصابات أو أضرار.

وكان مراسل الجزيرة قد أشار في وقت سابق إلى سقوط صواريخ على نحال عوز وكريات ملاخي وليهافيم القريبة من بلدة راهط العربية شمال بئر السبع كما سقط صاروخا غراد على أسدود وعسقلان.

 وقال إن صفارات الإنذار دوت في بلدة سديروت بعد سقوط أحد الصواريخ في منطقة خالية بعد ساعات من سقوط آخر على أحد المنازل أدى إلى إصابة أربعة أشخاص حسب معلومات بثتها الإذاعة الإسرائيلية

جاء ذلك بالتزامن مع تلويح أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في كلمة متلفزة بثتها فضائية الأقصى بتوسيع دائرة ضرباتها الصاروخية.

وقال إن كتائب القسام عندما قالت سنوسع (بقعة الزيت اللاهب)فإنها تدرك ما تقول وأفعالها تسبق أقوالها.
وكانت الكتائب أصدرت في وقت سابق بيانا تبت فيه المسؤولية عن إطلاق ثلاثة صواريخ على سديروت مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي.


وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ من طراز قدس مشيرة إلى أن ذلك أتى في سياق الرد على الجرائم الإسرائيلية.

وبينما تشير التوقعات إلى احتمال بدء الاجتياح البري ضد القطاع في غضون الساعات القادمة بعد إعلان إسرائيل إنهاء استعداداتها، قال مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام، إن هذا الأمر قد يقرره المجلس الإسرائيلي المصغر في اجتماعه غدا الأربعاء.

في حين أشار مراسل الجزيرة نت في القطاع أحمد فياض إلى تقارير إسرائيلية صحفية تحدثت عن حشود عسكرية كبيرة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع غزة، منوها إلى أن إسرائيل تلجأ لأول مرة لنصب منصة بطارية صواريخ.

في السياق ذكر اذاعة العدو الصهيوني أن الحكومة وافقت على استدعاء 2500 من جنود الاحتياط.

من جهة ثانية نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مصدر استخباري قوله أن الغارات الإسرائيلية على غزة دمرت أكثر من ثلث ترسانة صواريخها المقدرة بألفي صاروخ

و على صعيداً اخر توعدت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس بانها ستلقن اسرائيل درسا قاسيا في حال اجتاحت الاخيرة القطاع برا.

وهددت الكتائب باستخدام صواريه تقصف مدنا اسرائيلية ابعد في حال قررت اسرائيل استمرار العدوان لمدة طويلة , قائلا": اذا قررتم الدخول فستكون غزة براكين".

وقال ابو عبيدة الناطق باسم الكتائب "اذا دخلتم الى غزة فسيجمع اطفال غزة جثث جنودكم".

وقال ابو عبيدة " حماس والقسام في كل بيت فلسطيني ستخرج لكم من تحت الانقاض .. اذا كنتم تظنون ان قصف البيوت سيدفعنا للخوف والتراجع فستعلمون سوء تخطيطم وسنفاجئم بما يسوؤكم"

ودعا ابو عبيدة قادة الاحتلال" الى الاستعداد للمثول امام لجنة فينوغراد الثانية "في اشارة الى لجنة التحقيق الاسرائيلية في الاخفاق بحرب لبنان عام 2006 .

واضاف" ان القسام تمكنت من اطلاق نحو 150 صاروخا من طراز جراد والقسام على البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة خلال ثلاثة ايام".

واضاف في تصريح متلفز "اننا نقول لاسرائيل اننا متمسكون بارضنا ومقاومتنا رغم العدوان الاسرائيلي ".

واشار ان كتائب القسام استطاعت ان توسع بقعة الزيت وان تضرب اسدود التي تبعد 30 كيلو متر ومدينة يبنا وغيرها من المناطق حيث اوقعت قتلى باعتراف الاحتلال .

 

المصدر : ( الجزيرة + وكالات )

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات