صلاح يتحدث عن طقوسه اليومية ويقدّم "وصفة النجاح"


جراسا -

تطرّق النجم المصري محمد صلاح إلى طقوسه اليومية والعقلية التي يعتمدها للتربّع على أعلى مستويات كرة القدم العالمية، من أجل تحقيق نجاحات باهرة مع ليفربول الإنجليزي محليا وقاريا.

وتحدّث صلاح (31 عاما) إلى موقع ليفربول الرسمي حول تخيّله ما يريد تحقيقه في المستقبل، كي ينجح باغتنام الفرص عندما تسنح أمامه "أفعل ذلك عندما استيقظ. اجلس على حافة السرير أو حافة الكرسي وأجلس بشكل مستقيم، الظهر مستقيم. تغمض عينيك وتتخيّل ما تريد تحقيقه أو كيف تريد أن ترى نفسك".

وتابع أفضل لاعب في إفريقيا عامي 2017 و2018: "تتخيّل فقط الشعور. الشعور هو أهم شيء لأنه مثل الطاقة. بمجرّد أن تتخيّله، سيحصل".

وأردف اللاعب المصري: "لكن عليك أن تعمل (لتحقيقه)، ليس مجرّد تصوّره وتستلقي منتظراً تحقيقه. يتطلّب الأمر الكثير من الشجاعة أيضاً للقيام بذلك".

وللموسم السابع تواليا مع ليفربول، نجح "مو صلاح" في تسجيل 20 هدفا أو أكثر في مختلف المسابقات، في سابقة لدى النادي الإنجليزي العريق.

وشرح لاعب روما الإيطالي السابق: "أعتقد انه عندما أواجه موقفا ما، لا أشعر بأنه حدث للمرة الأولى. لأنك تكرّر ذلك مرارا وتكرارا. عندما تواجه الموقف فإن عقلك يعرف +اه، كنت هناك من قبل+ لذا لا أكون متوتراً. مررت سابقاً بهذا الشعور".

وأضاف صاحب 54 هدفا في 96 مباراة دولية مع منتخب مصر: "لهذا السبب أقول لكم إن الشعور هو الأهم. عندما تقومون بأشياء للمرة الأولى، الثانية، أو الثالثة، تصبح أكثر سهولة مع الوقت".

وشدّد صلاح على أهمية العمل الجاد لتحقيق كل الإنجازات في مسيرته: "النصيحة الوحيدة التي يمكن أن أقولها هي الأسهل. مثلاً إذا كنت تريد شيئاً ما، افعله وعليك أن تعرف مدى صعوبته وأنك ستواجه مطبات".

وأضاف: "لكن إذا كنت تريد أقصى الحدود، يجب أن تستعد للتضحية بأشياء كثيرة لتحقيقه. وإلا لن يحصل".

وأردف قائلا: "إذا أردت حقاً تحسين شيء ما، افعله كل يوم، لمدة خمس، عشر دقائق. يبدو الأمر سهلاً لكن ثق بي. سيكون سهلاً إذا كررته كل يوم".

وختم: "اغمض عينيك وافعل ما تريد في مخيلتك أو أي شيء تريد أن تشعر به، الامتنان أو أي شيء آخر، وسوف ترى الفارق مع مرور الوقت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات