المجالي يقترح تاسيس مركز مالي دولي في الاردن


جراسا -

دعى خبير الاستثماروالتمويل الدكتورحيدر المجالي في مقالة له نشرت في صحيفة الغد يوم الاربعاء الماضي الى تاسيس مركز مالي دولي في الاردن يراعي التطورات السائده هذه الايام في القطاعات المالية والمصرفية. واشار الى ان الفكرة جذابة و طموحه وقابله للتطبيق خاصة وان الأردن يتمتع بتاريخ طويل من الخبرة في قطاع الخدمات المالية.

واضاف قائلا ان الاردن يضم العديد من المؤسسات المالية والبنوك العالمية والإقليمية وينعم بسياسة ماليه و نقدية ممتازه وتصنيف ائتماني جيد و يمتلك العديد من المزايا التي تؤهلة ليكون وجهة مالية مرغوبة وعلية فان كافة عناصر نجاح المركز المالي متوفره في الاردن فلماذا لا نبدء بالاجراءات قبل فوات الاوان.

واشار الدكتور المجالي الى ان الاردن يعتبر موقعا مثاليا لتاسيس مركزًا ماليًا دوليًا لما يتمتع به من مزايا فريده مثل الموقع الجغرافي و الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني و تنوع الاقتصاد ومتانته و وجود قوانين ولوائح مالية متطورة و شفافية النظام المصرفي الأردني وقوته و وجود محفزات للاستثمارالاجنبي كالامتازات الضريبيه والحوافز وامكانية اعادة تصديرالارباح والاموال بسهولة وعليه فان الفرصة مواتية للبدء بتحويل الاردن الى مركز مالي وخذ حصةجيدة من انشطة اعادة اعمار العراق وسوريا من خلال الشركات التي ستاخذ من المركز المالي مقرا رئيسيا لعملياتها التشغيلية في المنطقه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات