زها الثقافي : يعزز التكافل الاجتماعي والانساني خلال شهر رمضان .


جراسا -

علي فريحات
ساهم مركز زها الثقافي ومن خلال فروعه الــ 25 المنتشرة في جميع المحافظات ومنذ بداية شهر رمضان المبارك بتعزيز التكافل الاجتماعي والانساني من خلال الانشطة والفعاليات المتنوعه.
وقالت المدير التنفيذي لزها الثقافي رانيه صبيح ان المركز ومن خلال الخطة التي اعدهــا خلال الشهر الفضيل ساهم في رسم البهجة والتلاحم المجتمعي والروح الايجابية في المستفيدين والمشاركين استمرارا لنهجه السنوي في تقديم خدماته الشمولية والتطوعــية و الانسانية والتوعوية لخدمة المجتمع المحلي .
واشارت ان العمل التطوعي ركيزة أساسية لتعزيز التماسك الاجتماعي كما أنه باب خير مفتوح دائما وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث يتسابق الجميع إلى فعل الخيرات ومنها العمل التطوعي باعتباره ممارسة إنسانية ترتبط بمعاني الخير والعمل الصالح.
وبينت انه تم اقامة العديد الافطارات الرمضانية والأيام الترفيهية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وعدد من المؤسسات لادخال الفرحة والسرور في نفوس الأيتام والأطفال والبرامج والفقرات الترفيهية من عروض مسرحية وتوزيع هدايا بالاضافة الى البطولات الرياضية لاستثمار طاقات الشباب بما هو مفيد ونافع .
واشارت انه يتم توزيع التمور و الماء في المساجد وتنفيذ مسابقات وفعاليات طربوش المسحراتي ومحاضرات عن "تعزيز فكرة الصوم لدى الأطفال"وغيرها الكثير من البرامج مبينة أن المركز ينفذ سنويا مثل هذه الحملات والمبادرات خلال الشهر الفضيل ويعمل بقدرات عالية وتشاركية ما بين كافة العاملين لتنمية رسالة الخير والإنسانية و التطوع وتحقيق التضامن من شعار إلى إنجاز وممارسة.
وقالت ان الفعاليات التي تنفذ تميزت بأجواء من الألفة والبهجة خلال الشهر الفضيل لافتة الى اهمية النشاطات اللامنهجية التي تنمي شخصية الطفل وتسلط الضوء على النواحي الابداعية لديه مبينة ان هذه الفعاليات تأتي في اطار المسؤولية المجتمعية للمركز .
وبينت اهمية التشاركية مع المؤسسات والقطاع الخاص لابراز دور المركز من خلال الجهد التطوعي المبذول والذي ينعكس ايجابا على المجتمعات المحلية .
واكدت ان حملة الخير والانسانية التي تنفذها مراكز زها مستمرة حتى نهاية الشهر الفضيل لتحقيق رسالة و اهداف زها الرامية الى افادة اكبر عدد ممكن من ابناء المجتمع المحلي في برامجه وانشطته .
ويشار أن مركز زها الثقافي تابع لأمانة عمان الكبرى وهو أحد مشاريع المبادرات الملكية السامية وبتمويل وإشراف من وزارة التخطيط والتعاون الدولي - برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية ويقدم خدماته من خلال 25 مركزا منتشرا في مختلف محافظات المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات