أمانة عمان تغلق ملحمتين وتخالف 23 أخرى منذ بداية رمضان


جراسا -

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان العاملة على نظام المسالخ خلال الأيام الستة الأولى من شهر رمضان ملحمتين بالمنطقة الشرقية للعاصمة عمان لوجود مخالفات صحية خطيرة، وحررت 23 مخالفة صحية بحق أصحاب الملاحم.

وقال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة، خلدون الهوادي، إن فرق التفتيش المخصصة لمراقبة الباعة المتجولين نفذت 491 زيارة ميدانية، أتلفت خلالها 17691 لترا من العصائر والمشروبات المعرضة لأشعة الشمس وغير الصالحة للاستهلاك البشري، ووجهت نحو 50 مخالفة، فيما حررت 189 إنذارا، بالإضافة لترحيل 398 بسطة عصير.

ونفذت الفرق المخصصة للتفتيش على المنشآت الاقتصادية 1685 زيارة ميدانية وجهت خلال 142 مخالفة، وحررت 712 إنذارا، و أغلقت 58 منشأة.

وجلبت الفرق 80 عينة غذائية من مشتقات الحليب لغايات الفحص المخبري استجابة وانطلاقًا من دور أمانة عمان في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الأوبئة والأمراض وحماية المواطنين من خلال برنامج رصد لتلك العينات الغذائية داخل المنشآت الاقتصادية والمصنعة يدويا للتأكد من سلامة المنتج المقدم للمستهلك ومطابقتها للمواصفات الأردنية.

وعالج مركز الشكاوى في الأمانة عددا من الشكاوى الناجمة عن إحداث مكاره صحية بتمرير ملاحظاتها حسب مديريات الاختصاص.

وتركز الفرق أثناء عملها بالميدان، خلال الشهر الفضيل، على تشديد الرقابة والتفتيش على بيع العصائر والمواد الغذائية التي تعرض على الرصيف العام وتكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية أمام المستهلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات