الدر المنثور في الرد على حمزة منصور


يطالب حمزة منصور في اجتماع منظور بين عدد من الحضور في الزرقاء مدينه السرور ويصرح ويقول انه لا يجوز ان يكون هناك حكما ملكيا مطلقا ولكنه يجب ان يكون مشروط بحكومة ذات اغلبيه يعتقد انه فيها صاحب الكلمة العلية والكتلة القوية وكان قبلها قد خرج علينا بتصريح يقول ان ما تنفقه الدولة الاردنيه علينا ليس هبه او منه بل واجب عليها ونحن نؤكد انه واجب عليها في كل ما تنفقه علينا في مجال التعليم والصحة والأمن والخدمات العامة وغيره الكثير الذي لا يحصر الآن ولكن لا بد ان نذكر ان ما تنفقه الدولة من رواتب سواء للعامل او المتقاعد يفوق التصورات وإذا سألنا شيخنا الجليل الذي تقاعد معلم براتب لا يتجاوز بضع مئات من الدنانير ثم اصبح نائب فتضاعف الراتب الى ستة اضعاف التقاعد تقريبا فماذا اختلف حمزة منصور المعلم الفاضل ومربي الاجيال ومدير المدرسة عن حمزة منصور النائب بما قدمه للدولة حتى يتضاعف راتبه كل هذه الاضعاف فاين العدالة التي يطالب بها شيخنا الجليل واين المساواة في الحقوق والواجبات التي ينادونا بها معلما يتقاعد براتبا بالكاد ان يساعد ونائب راتبه في تصاعد فمن برأي الجميع يقدم لنا اكثر المعلم ام النائب ام الموظف البسيط الذي بالكاد راتبه يكفيه ولكن يا ترى لو كانت النيابة بدون تلك الميزات والرواتب فهل كان شيخنا الجليل وكثير ممن معه بها طامع او اليها راغب هذا مثل بسيط لما تقدمه الدولة من واجب فيا ايها الشيخ الجليل صاحب الخطب والمواعظ ماذا قدمت للدولة مقابل كل هذا الراتب أفقط لانك اصبحت نائب وهل الدولة هي من طلبت اليك ان تاتي الى تلك المناصب وان تجوب الدنيا على كل ناخبه وناخب وتطلب اليهم ان يكونوا لك ناخب حتى تحقق لهم كل المطالب فلقد اصبحت انت نائب وتضاعف لديك الراتب ثم تاتي وتقول نريد ان نهون عليكم تلك المصاعب فيا ايها الناخبة والناخب انظروا من حقق لنفسه تلك المزايا والرواتب ومن بقي على همه ووضعه الشاحب وزادت عليه الاحمال والمتاعب .



تعليقات القراء

المراقب العام
هل فكر الاخوان في الحركه الاسلاميه يعملوا دراسه ويعرفوا قديش شعبيتهم في الشارع الاردني وما مدى إقتناع الناس في طروحاتهم .منذ فتره وبعد أحداث دوار الداخليه بدأت الحركه في مخاطبة العشائر الاردنيه التي لم تكن الحركه تنظر لها بأي عين شو صار حتى يكون هناك تغير في مخاطبة أبناء العشيره الاردنيه وجولاتهم على المحافظات الجنوبيه أصبحت لا تنقطع لا تخالوا أن أبناء الاردن بكل منابتهم وأصولهم أنهم ممكن التلاعب بإفقهم فهم على مستوى عالي من الوعي السياسي الذي يفتقر له الكثير ممن يعتبرون أنفسهم واعيين لا تحاولوا تسويق أنفسكم
29-06-2011 06:44 PM
الخزاعله
الحكم الهاشمي حكم مطلق غضب عن ................. ولا نريد ان يدير البلاد غير الهواشم 00 اسكت يا حمزه ولا تزيدها لان الانسان له طاقة تحمل محدده بلاش تنفجر هاي الطاقه وبعدين يحصل اللي لا نريده والشعب الاردني الاردني يحذرك من الاستمرار بالتمادي على الدوله اللي حمتك ................ 00 احسن الك ان تخرج من هالبلد لأنك رميت الحجر في البئر الذي شربت منه 0000
29-06-2011 06:45 PM
منذر البطوش
الشعب الاردني ارتضى بك مواطنا اردنيا قادما من فلسطين الابية على شرط ان تصون المواطنة وتحترم اسيادك وتبوس الارض اللي استفبلتك. من انت لتمثل الاردنيين. وتقول "الاردنيين ارتضوابالحكم الهاشمي شريطة أن يكون نيابيا ملكيا". انت لا تمثل إلا فئة ضالة تدعي الاسلام وفي الواقع اهدافها سياسية لمصالح صهيونية. والدليل القاطع هو تخبطكم في قراراتكم والميل للجهة الرابحة. واكبر مثال رأيكم فيما يحدث في سوريا. ماذا كان رأيكم قبل ثلاثة سنوات وما رأيكم الآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟
29-06-2011 06:46 PM
احمد جبريل الدهون
الاخ زيد كل الاحترام وسر على بركه الله ولك الشكر الموصل
كلامك درر عزيزي
29-06-2011 06:47 PM
على الجبور
والله اخي زيد هذول الاخوان كما تعلم سرطان العصر المنتشر
ولكنه محجم بحب الناس لقيادتهم الهاشميه
وفق الله الاردن والملك
وشكرا زيد
29-06-2011 06:48 PM
على الجبور
والله اخي زيد هذول الاخوان كما تعلم سرطان العصر المنتشر
ولكنه محجم بحب الناس لقيادتهم الهاشميه
وفق الله الاردن والملك
وشكرا زيد
29-06-2011 06:48 PM
سامي الهبارنه
على اي اساس بتحكي باسم الاردنيين انا اردني و ما بدي تحكي باسمى و انا من معارضي حزبك تماما و انا غير معارض لمطالبك و بعدين اذا بدك تظل تحكي بموضوع الفساد و تعملو شماعة لموضوع انتخاب رئيس وزرا كلو علشان انك بتحاول تشكل وزارة و حقك هالشي اذا كان القانون بسمح بس حاليا القانون ما بسمح فا مو من حقك اصلا هيك مطالبات و بعدين الصخر الزيتي اعطيني 5 دول بتنتج منو بترول؟؟؟؟؟؟؟؟بلاش سيدي الكريم 3 دول بيكفي؟؟؟؟؟؟؟؟ فمواضيع حزبك بصراحة عم تتسبب بنفور المواطنين عنو
29-06-2011 06:49 PM
جهاد خريسات

شوي شوي لا تفقع.... بس الحق مش عليك الحق علينا احنا العشائر الاردنية اللي تاركينك تسرح وتمرح وتخبص على كيفك ....وتتفلسف باسمنا ...ومين اساسا وكلك تحكي باسمنا .... هذا اللي ضايل علينا ...احترم المكان اللي حاويك من سنين ماكل شارب نايم آآآآمن .... مااااخذ كل حقوقك بما فيها الجنسية الاردنية ...اللي بتحلم انك تحصلها في اي دولة ثانية في العالم .... وهاي اخرت الدلع ...صرت تتطاول على اسيادك وعينك على السلطة كمان...روح اتغطى منييح ودفي حالك كويس ونام واحلم ... احنا مع قايدنا واللي بطول لسانه من هسا ورايح رايحين نقطعه قطع من شروشه ....مش ظايل غير ابو لحية يهدد ويتوعد ولك مين انت ........ وشكرا يا اخ زيد وستبقى كاتبنا الاول رغم انف الاخوان
29-06-2011 06:51 PM
جهاد خريسات

شوي شوي لا تفقع.... بس الحق مش عليك الحق علينا احنا العشائر الاردنية اللي تاركينك تسرح وتمرح وتخبص على كيفك ....وتتفلسف باسمنا ...ومين اساسا وكلك تحكي باسمنا .... هذا اللي ضايل علينا ...احترم المكان اللي حاويك من سنين ماكل شارب نايم آآآآمن .... مااااخذ كل حقوقك بما فيها الجنسية الاردنية ...اللي بتحلم انك تحصلها في اي دولة ثانية في العالم .... وهاي اخرت الدلع ...صرت تتطاول على اسيادك وعينك على السلطة كمان...روح اتغطى منييح ودفي حالك كويس ونام واحلم ... احنا مع قايدنا واللي بطول لسانه من هسا ورايح رايحين نقطعه قطع من شروشه ....مش ظايل غير ابو لحية يهدد ويتوعد ولك مين انت ........ وشكرا يا اخ زيد وستبقى كاتبنا الاول رغم انف الاخوان
29-06-2011 06:51 PM
ابو جيفاره
تقيؤاتكم لاتفوح منها الا النتانه.... مالذي تهترىء وتتشدق به ياعمي يامنصور؟ هل تقصد " جراثيم" هي مفرده عليكم اتيراده كغيرها من المفردات مثل " بلطجيه" التي تم استيرادها من قبلكم واسقاطها على الشارع الاردني الطهور.... " ياحسرتي" سنقيم على ماتبقى من اسقاطاتكم وعقولكم المأتم والعويل....
29-06-2011 06:52 PM
مغترب اردني
استغفرالله العظيم والله غريبه هالناس,,مواطن اردني بده يانا نخرب الدنيا ونصير زي هالبلدان الي حويلينا الي عمرها ما رح تقوم والي بفكر غير هيك بكون غلطان !!!! بده كل يوم يموت 100 اردني لنحكي عن حالنا احرار ومن هالحكي الفاضي..يا عمي هاي الناس بدها مناصب حكومية لتمشي امور حزبها وكل الناس بدها اصلاح ومحاربة فساد ربنا خلق الكون بسبع ايام وهوه ربنا تعالى هاي بلد مش حاره..خلصونا عاد خلي هالشرطه تنام بدورها يوم الجمع بين ولادها كل جمعه عاملينلي قصة !!! انا اول واحد ضد الفساد لاني بدفع ضريبته اني متغرب بش الحل ولا عمره بكون بهالقصص..استغفرالله العظيم
29-06-2011 06:54 PM
انس السرحان
نحن الاردن، نحن المثقفين حملة الشهادات نحن حماة هذه البلد،نحن الجيش العربي ، نحن البدو و نعتز ببدواتنا ، نحن الانصار الذين احتضنوكم عشرات السنين ، لكم ما لنا و عليكم ما علينا ، لا بل و الله لكم الاكثر.نحن اخوالكم و انتم اخوالنا....ربطنا الدم و النسب .



نحن شعب ابا الحسين مكرمين الضيف حمالين السيف على اعدائنا ، نحن من اعطاكم الجنسيات نحن من زوجكم بناتنا،،نحن العراقة و الوفاء نحن الاصل و الفصل نحن النشامى .



تحول اموالك لتعول اهلك لا لتعول الاردنيين .و كفاكم حقد و ضغينة.الاردن للاردنيين جميعا من شتى المنابت و الاصول.
29-06-2011 06:55 PM
الرواشده الكركي الاصيل
والله الشباب كفوا و وفوا يعني ما في اشي ازيدهو اعرف انه أبو حسين خط أحمر, اسأل كل العالم لما واحد يجي بواحد من الأردنيين شو بصير فيه؟ كيف و انت بتحكي عن سيدنا. انت لم ترتضي, انت لا كلمة لك, انت لا تقول ارتضى الأردنيون على شرط, نحن لا نشرط على سيد البلاد, فهو أخانا و أبانا و حامي الوطن, لا أحد يشرط على أبيه يا صاحب القيم و الأخلاق و الدين, و الله سيأتي يوم و تروا أن الأردني لا ينسى شيء, يومك و يوم حزبك قادم, و يوم كل من يكيد للبلد قادم.. هذا و أنا ما بدي أحكي بس استفزني ابو ريحة. متذكر أغنية الدوار؟؟ بهديك اياها يا منصور...
29-06-2011 06:56 PM
الرواشده الكركي الاصيل
والله الشباب كفوا و وفوا يعني ما في اشي ازيدهو اعرف انه أبو حسين خط أحمر, اسأل كل العالم لما واحد يجي بواحد من الأردنيين شو بصير فيه؟ كيف و انت بتحكي عن سيدنا. انت لم ترتضي, انت لا كلمة لك, انت لا تقول ارتضى الأردنيون على شرط, نحن لا نشرط على سيد البلاد, فهو أخانا و أبانا و حامي الوطن, لا أحد يشرط على أبيه يا صاحب القيم و الأخلاق و الدين, و الله سيأتي يوم و تروا أن الأردني لا ينسى شيء, يومك و يوم حزبك قادم, و يوم كل من يكيد للبلد قادم.. هذا و أنا ما بدي أحكي بس استفزني ابو ريحة. متذكر أغنية الدوار؟؟ بهديك اياها يا منصور...
29-06-2011 06:57 PM
على ابو جماعه \ سحاب
الى الكاتب المبدع المميز والله كلامك در منثور
بس بده يوخذ راتب الاف الدنانير والناس تجوع
والله هذا اخرتها
29-06-2011 06:58 PM
جمال \ ابو الاردن
منصور: الأردنيون ارتضوا بالحكم الهاشمي شريطة أن يكون نيابيا ملكيا ؟ماذا تريد يا شيخ يا تريد فتنه نفهم من ذلك؟ بكره الله اعلم ماذا سوف يقول شيخ همام وشيخ زكي بني ارشيد ؟ يكفى بالله عليك انك أصبحت مشهور ولكن مشهور في الفتن أكثر من قول الحق يا شيخ ؟ حرام ان يكون اسمك شيخ يجب ان يكون اسمك فقط (حمزة منصور)؟ لو كنت مسلم لا تكون ضد اخك يا منصور يكفى فتن؟ أن الفتن اشد من القتل عند الله سبحانه وتعالى يا أصحاب الشيك المفتوح؟ إلى إي وكالة تابع يا منصور
29-06-2011 06:59 PM
كرك المجد الابيه
ياشيخنا بشوف صرت تلحن على نغمه جديده وانا اقولك لك ولمن تبعك أن لا شروط على حكم الهاشمين انما الشروط عليك انت كا لاجئى ينتهي وجودك بيننا حال انتهاء المفاوضات القائمه بين السلطه الفلسطنيه واسرائيل وهناك حط الشروط الي بدك اياها .والله كثير هيك انت تمس مشاعر الاردنيين أما انك تقصد دلك او انها جهاله .
29-06-2011 07:00 PM
الرواحنه
نتقدم بجزيل الشكر الى هذا القلم الاردني الحر المحارمه الاصيل

حمزة منصور لست انت اوغيرك من يضع الشروط دع هداالامر واقعد في بيتك لحين الحل النهائي فقيادات الاخوان اما هرمة او مراهقة سياسيا لم تعد صالحة لان يهضمها الاردنين
29-06-2011 07:01 PM
على الدعجه
يا حمزة مهزوم الاردنيون الاصليون والذين يايعوا الملك عبدالله الاول الملك المؤسس بايعوه بملكية مطلقة .اما اشكالك فأنت يجب ان يطبق عليك قانون فك الارتباط والسبب ان اصلك تركماني وليس عربي ..الله لايوفقك ولك احنا ولاد البلد ولاد العشائر ما بنحكي هيك حكي يجي واحد مقطع موصل مثل شكلك يصير يملي علينا ما هوا نظام الحكم عندنا..فعلا ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انتا اذا اكمت اللئيم تمدرا وانت واشكال من جماعة الاخوان متمردين
29-06-2011 07:02 PM
احمد ابو زيد \ سحاب
يا منصور لا تقول الاردنيين قول انا وبس لانك ما بتمثلني ولا بتمثل حدا من الشعب الاردني الا امثالك .......... اصلا الحق على اللي استقبلوك وسمحوا لك تحكي والا لازم عملوا فيك مثل ما عملوا فيك باربد والعقبه وعيرها

اخي زيد يا ابن سحاب الابيه انت من يفش الغل والله اني احبك والله يشهددددددددددددددددد
29-06-2011 07:04 PM
عشائر الدعجه
الى حمزة منصور وجماعة الاخوان الغير مسلمين لقد تماديتم كثيرا.اعرف من انت وما هوا حجمك انت لاشيىء يذكر (نكرة) لفظتها الينا الاحداث التي اصابت العرب .منذ القدم اصلك التركماني لايعطيك الحق بالتحدث بأسم اي اردني .انتم جماعة الاخوان رأس الفتنة التي تطل برأسها و... التي خرجت من جحورها وقد آن أوآن وئدها وقطع رأس الفتنة في اردننا الغالي .انت يا شيخ ... حمزة منصور ليس لك مكان في اردننا انت مكانك ...التاريخ فعد من حيث اتيت وبث سمومك هناك لقد عفناكم وعفنا رأئحة الموأمرات القذر التي تطبخونها صباح كل يوم تشرق فيه الشمس على وطننا الغالي .اعلم يا حمزة منصور ان صبرنا عليكم قد وصل الى مرحلة الا عودة في وئد فتنتكم .وقد حان وقت العمل على اجتثاثكم من جذوركم القذرة يا اذناب ايران الصفوية
29-06-2011 07:05 PM
ابن الطفيلة
الكاتب الفاضل يغض النظر عن اتفاقنا أو اختلافنا مع منصور فإن ما قاله حق وأنت حولت الموضوع الى الشخصنة بينما الموضوع الأساسي هو منهج الحكم وهل يجب ـ بحسب الدستورـ أن يكون نيابيا أم مطلقا وهل قيام الحكومة بواجباتها فضلا ومنة أم هو حق عليها؟ أما أن منصور يتقاضى راتبا كبيرا فإن كان ذلك وفق القانون فلا حرج ونحن لم نعترض على أحد يتقاضى راتبا وفق القانون حتى لو كان اضعافا مضاعفة من راتب منصور طالما أنه ليس رشوة ولا فساد وفي الحقيقة أن ما قالته ربما هو لمنصور وليس عليه فإذا كان الرجل صاحب دخل عال ولا ينقصه شيء ثم يعرض نفسه للتعقب والمساءلة ـحتى لو لم تكن قانونيةـ والملمة من أجل الغلابى من أمثالنا ومن أجل صالح الوطن فهل ذلك له أوعليه ؟!!
29-06-2011 07:11 PM
على الهوادي


من خيره ابناء سحاب الطيبين الطاهرين الى الاخ الكريم زيد المحارمه المحترم ابن المحترم

نرحب بطرحك وفكرك ولك التقدير والاخترام والمحبه

وهذول الاخوان زادوها عن حدها كثير وصار لازم ينحطلهم حد

شكرا وهنيئا لسحاب بك

كما نتقدم لك بالتهنئه بمناسبه انضمامك لاتحاد الكتاب والله يوفقك
29-06-2011 07:14 PM
ماجد المساعفه
قد اضاع الاخوان المسلمون فرصاً لا تعوض عندما كانوا في عهد المرحومين باذن الله محمد عبدالرحمن خليفة واحمد قطيش الازايدة على سبيل المثال ولكن عندما تسابق الاخوان وقبلوا بالمناصب الوزارية واختلفوا على الترشيح النيابي غادر من غادر الى ان بعضهم تبع دنياه ..عودوا الى سابق عهدكم وسترون الناس من حولكم. - وهي الله جابلكم زيد المحارمه كمان عشان تكمل معكم
29-06-2011 07:23 PM
وائل الحسنات

الكاتب الذي نحترم ونقدر زيد المحارمه \ شكرا
29-06-2011 07:25 PM
يوسف شنيكات
الاخ الكاتب زيد المحارمه

لابد لهذه الجماعه ان تعلم الان ان الاردن لن يكون ساحه نزال بينهم وبين الاخرين
لصالح من يريد ان يحكم ومن لا يرد وهم طامعين في الحكومه والبرلمان
لكن هذه الدنيا صغيره ونعرف بعض
وشكرا مره اخره لردك الواقعي الجميل
29-06-2011 07:43 PM
من حسام المحارمه
""جبهة العمل الاسلامي كانت تعزف على وتر الاسلام بعدين صارت تعزف على وتر الاحتلال الصهيوني وتتبنى القضيه الفلسطينيه وعندما اوشكت حماس على الاعتراف باسرائيل للاحتفاظ بالمنصب اصبحت الجبهه تلعب على وتر الاصلاح""

100% طبعا لتحقيق اكبر مصالح للحزب
29-06-2011 07:53 PM
كندا
يازلمة أنت إلي حل عنا كمان ..... هاد صاحب الفتنه جاي يحكي على الهاشمين .... و الله ماخربو البلاد العربية غيرهم و الله
29-06-2011 07:53 PM
ابو رياش
والله مافي مخاطر على البلد غيرك يا ..... اطلع منها انت و جماعتك واحنا بالف خير
29-06-2011 07:54 PM
السلطي الحر
نطالب بتنحى حمزة منصور عن منصب الامين العام والله مطلب شعبي
29-06-2011 07:54 PM
jordan for ever
خبــر عاجـل:- أصدرت محكمة سعودية في المدينة المنورة، حكما على شاب جامعي، بالسجن لمدة شهر وجلده 30 جلدة، وذلك بتهمة "التفكير" بالمشاركة في تظاهرات سلمية دعا لها معارضون سعوديون في عدة مناطق من البلاد يوم 11 آذار (مارس) الماضي، وعرفت باسم "تظاهرات حنين"
وبحسب ما أوردته صحيفة /عكاظ/ السعودية، اليوم الأربعاء (29/6) فإن قاضي المحكمة الجزئية في المدينة المنورة، حكم على شاب جامعي في العشرينات من عمره بالحكم المذكور "لتأكيداته لزميله وصديقه في الجامعة أنه سيشارك في مظاهرة حنين".

29-06-2011 08:07 PM
حسن العايدي
يار يت في عندنا ناس كثير مثلك همها هو البلد
واحنا هان الكل بيحكي ولكن لما يسير الجد الكل بيقول انت احكي عني
بدنا واحد مثلك جريء في الطرح محبوب عند اهله كما اشاهد تلك الردود
وفقك الله اخي العزيز
29-06-2011 09:04 PM
حسن العايدي
يار يت في عندنا ناس كثير مثلك همها هو البلد
واحنا هان الكل بيحكي ولكن لما يسير الجد الكل بيقول انت احكي عني
بدنا واحد مثلك جريء في الطرح محبوب عند اهله كما اشاهد تلك الردود
وفقك الله اخي العزيز
29-06-2011 09:04 PM
غالب الرحامنه
الى الكاتب المحترم

هذه حقيقه بعض الشيء عن حقيقه الاخوان
فتصريحات حمزه غير الموفقه له فيها مارب اخرى
لكن وين بدو يروح هينا موجودين
وانت كمان ما بتقصر فيهم عليهم اخوي
29-06-2011 09:05 PM
احمد ابو حماد
سحاب كلها تفخر بك ايها الابن البار لها
فانت من كتب عن الاخوان بكل الجراءه والقسوه التي يستحقونها
ولكن قد ناديت لو اسمعت حيا لكن ======= لمن تنادي
29-06-2011 09:06 PM
ابو المثنى
شكله الاخوان كاينين عا ملين معك مقلب
يا اخي مش هيك الهجوم هذا هجوم صريح
ليش انت شو ها الحقد الي عندك عليهم
شو المشكله هل هي فقط دفاع عن البلد
او شو الموضوع
انت ملاحظ انك متخصص في الاخوان والهجوم عليهم ول والله لو انهم يهود يا رجل
ما هو هيك شوي شوي انت مش مسلم
29-06-2011 09:06 PM
فالح الرعود



كاتبنا المحترم الاستاذ زيد محارمه
صدقت فيما ذكرت فلك كل الاحترام
29-06-2011 09:07 PM
المرشد الاعلى


الى الكاتب
من هم الاخوان المسلمين ومن صنعهم ومن سمح لهم بذلك
لكن لماذا الان هم يطالبون
وماذا يريدون
ومن هو ورائهم
29-06-2011 09:08 PM
على الشوابكه

لا تهبط من عزيمتك وخليك قوي
ولا ترد على الناس المحبطه لك
انت صح انت على حق انت رائع
ليش هيك الناس ما بدها ايانا نحكي
مش هم هي الحريه الي بدهم اياها
29-06-2011 09:09 PM
غازي الحويطات

زنغا زنغا دار دار
الاخوان ليسوا احرار
بل هم اشرار
29-06-2011 09:10 PM
على الشبول

فعلا زنغا زنغا فهم الاشرار

دام الاردن ودام سيدنا راعي المسيره

رغم انف الحاقدين

الاردن اولا

شكرا محــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارمـــــــــــــه
29-06-2011 09:11 PM
ثائر العدوان
ولكم مقاله لا يتجاوز عدد سطورها الكثير
ليش كل هالضغط عليها عارفين ليش لانها
تحمل اسم حمزه
وتكشف بعض اطماعه

لكن شكله زيد عارف الصحيح عنهم

والله انك استاذ يا زيد
29-06-2011 09:12 PM
ابن عمك
اتقي الله يارجل ولا تظل تلعب بالنار
29-06-2011 11:05 PM
تامر البواليز
مع إحترامي لك اخي زيد ، فمقالتك ليست في خانة النقد البناء ابداً و إتجهت بها للحديث عن الشخوص فقط ، لا أدري ما الفائدة من بدء حديثك في المقالة عن ما طرحه الشيخ ومن ثم تحول قلمك للمهاجمة الى شخص الشيخ لا الفكرة التي تحدث بها ... أعتقد ان الإقصاء للرأي الأخر ظاهرة غير صحية وشخصنة الأمور وإتهام الأخرين بانه عمل أم لم يعمل ليس في هذا المكان 000

مع تقديري لك
29-06-2011 11:27 PM
ابن عمك المحب لك
استاذنا الكبير لقد حاولت ان تضرب مثالا واحدا فقط عن بعض ما تنفقه الدوله
وهو مثل بسيط ولكن معبر
وانت لم توجه النقد لشخوص
لكن الشخوص هم من وجه النقد لنا
ونشكر قلمك الحر الذي لا يهاب في الحق لومه لائم
30-06-2011 04:46 AM
ابن عمك المحب لك
استاذنا الكبير لقد حاولت ان تضرب مثالا واحدا فقط عن بعض ما تنفقه الدوله
وهو مثل بسيط ولكن معبر
وانت لم توجه النقد لشخوص
لكن الشخوص هم من وجه النقد لنا
ونشكر قلمك الحر الذي لا يهاب في الحق لومه لائم
30-06-2011 04:49 AM
على عبدالله المحارمه

تحيه تقدير لكاتب المحارمه الكبير
كل ما جاء في المقاله صحيح 100 \ 100 فنحن نعلم اهداف تلك الجماعه العلنيه والمخفيه
فهم معرفون على مر التاريخ الاردني
30-06-2011 04:50 AM
ظاهر النعيمات

يا ناس عشان الاستاذ بكتب بصراحه صار حرام عليه خلي يكتب هي الحريه الي بتطالبوا فيها
خلي يكتب عشلن يورجيكم حجمكم
30-06-2011 04:51 AM
منار رزق

يا ناس احنا ما صدئنا انه صار عندنا كاتب يكتب الشي الي احنا بنحبه وهدا الكاتب زيد المحارمه اتلج صدورنا بكل مقالاته الرائعه الحلوه واحنا بنحبه وبنحب نقراء كل كتاباته لكن ليش هالحقد صار ضده شو في مش هي الحريه الي بدهم ياها خلينا نكتب ونعلق احنا احرار قبل حريتهم هدي ليش هم هيك ما بدهم حد ينتقد لكن اكتب يا زيد احنا بنحبك وكلنا معك وتسلم ايدك يا غالي
30-06-2011 04:57 AM
محمود الدعجه
حاب اسئل حمزة متى واين تم تاسيس حزب الاخوان المسلمون على حسب معلوماتي ان الحزب اتشكل في عام 1925 في بريطانيا وكان المقر الدائم له في بريطانية با اخ حمزة وين كان الحزب بتاريخ 1930 عندما بدات هجرت اليهود الى فلسطين يا اخ حمزة وين كان الحزب بحرب 1948 ولم يتم التدخل من قبل الحزب يا اخ حمزة في عام 1952 ما كان دور الاخوان باسقاط الملك فاروق في مصر وما الدور الذ ي لعبه الحزب بالنسبة لجمال عبد الناصر يل حمزة ما الدور الذي لعبه الحزب في عام 1953/1954بالانقلاب على عبد الناصر يا حمزة لو بدي اكتب اكثر سوف ابين اليك امور كثيرة
ولكن خلي زيد المحارمه يكمل عني هو قدها
30-06-2011 05:08 AM
اردني
كلام فاضي ، كلام عبيد .
30-06-2011 05:08 AM
ابو نصير الترك
اذا كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر اكفونا شركم معشر الاخوان ل....... فو الله ان الاسلام بريء من كل داعي للفتن واقول لكم لن تحكموا الاردن لو استعنتم بعفاريت سليمان كلها وشياطين الانس والجن اللذين هم انتم اتقو ا الله في بلد يقف امام اسرائيل وهي تنتظر ان يضعف ويسقط لتنقض عليه بحجة حماية امنها وحدودها الشرقيه اذا تدركون هذه اللعبه وتسيرون بمخططكم قانتم والله واليهود واحد لافرق بينكم كونوا مسلمين وليس متسترين بالدين لتكونو دعاة فتنه ملعونين على لسان نبيه والحمد لله الذي اوجد في الاردن شعبا رزقه الله فهم المكائد والفتن والدسائس ويفهم نوايا الخونه باعة الاوطان ذوي الاجندة المشبوهه0
30-06-2011 05:09 AM
ابو نصير الترك
اذا كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر اكفونا شركم معشر الاخوان ل....... فو الله ان الاسلام بريء من كل داعي للفتن واقول لكم لن تحكموا الاردن لو استعنتم بعفاريت سليمان كلها وشياطين الانس والجن اللذين هم انتم اتقو ا الله في بلد يقف امام اسرائيل وهي تنتظر ان يضعف ويسقط لتنقض عليه بحجة حماية امنها وحدودها الشرقيه اذا تدركون هذه اللعبه وتسيرون بمخططكم قانتم والله واليهود واحد لافرق بينكم كونوا مسلمين وليس متسترين بالدين لتكونو دعاة فتنه ملعونين على لسان نبيه والحمد لله الذي اوجد في الاردن شعبا رزقه الله فهم المكائد والفتن والدسائس ويفهم نوايا الخونه باعة الاوطان ذوي الاجندة المشبوهه0
30-06-2011 05:09 AM
مروان البطاينه
.....اتجه الى الله يا شيخ والى العباده ودعك من الدنيا وزخرفها ......اصبحت مكروها من الجميع .....وهذا مما جنته يداك ....انتبه لنفسك وفكر مليا ايها الشيخ الجليل فوجهك مضيء والله يعلم بما في قلبك واني لارجو ان يكون خيرا لهذا البلد ولهذا الدين ....... اريد ان الفت نظرك ان كنت قرأت رجال حول الرسول وتراجم الصحابه كم صحابيا جليلا كسر سيفه وغادر المدينه وهرب بدينه وفر الى الله مخافه ان ينجر الفتنه ...هذا وهم يعلمون لمن الحق وهم .ما .هم. اصحاب رسول الله عليه افضل السلام....وفقك الله واعلم انك لا تعلم ما في الصدور يا شيخنا الجليل والله من وراء القصد
30-06-2011 05:11 AM
هايل الفايز

زيد المحارمه يكفيك انك انت من هاجم الاخوان بشراسه ودون ريب من احد
ليس غريب عنك وانت الوطني الحر
انتقدت الحكومه عندما اخطات وانتقدت النواب عندما انقسمت
وها انت تكمل طريقل وتشق بقلمك الحر الامل والرجاء
نحن بحاجه امثالك الكثر الان
وثق ان الله يراعك ما دمت تراعي الله في قلمك
ولم نرى في مقالتك اي اساءه الى احد
انما هي تبيان للحقيقه ولك الود والحب وانت رائع
30-06-2011 05:14 AM
هايل الفايز

زيد المحارمه يكفيك انك انت من هاجم الاخوان بشراسه ودون ريب من احد
ليس غريب عنك وانت الوطني الحر
انتقدت الحكومه عندما اخطات وانتقدت النواب عندما انقسمت
وها انت تكمل طريقل وتشق بقلمك الحر الامل والرجاء
نحن بحاجه امثالك الكثر الان
وثق ان الله يراعك ما دمت تراعي الله في قلمك
ولم نرى في مقالتك اي اساءه الى احد
انما هي تبيان للحقيقه ولك الود والحب وانت رائع
30-06-2011 05:14 AM
محمود العموش

الاخوان المسلمون """" كما يسمون انفسهم " لم نرى ( جميع من يقطن في الاردن جميع الاصول والمنابت ) اي شعار للاصلاح مثل : 1. اغلاق جميع محلات بيع الخمور 2. اغلاق جميع الملاهي الليلية 3. انهاء الاختلاط الفاحش في الجامعات الرسمية والاهلية 4. تفعيل دور المساجد ودور الزكاة لان هناك من لا يجد ما ياكلة 4. الذي يريد ان يعتصم من اجل الوطن يعتصم ويكافح بدون خيم تقية من حر الشمس وبرد الفجر حتى يثبت انة يعمل لصالح الوطن مثل الجندي الذي يعمل في سويمة او الجندي الذي يعمل في ام قيس 5. هل يعلم المجتمع الاردني كاملا ً بان الخروج على ولي الامر محرم شرعا ً 6. لماذا لا يطالب المجتمع الاردني بتوزيع الخدمات العامة طرق مياه كهرباء حدائق مواصلات على القرى على جميع انحاء المملكة وليس على مناطق يسكن بها نواب سابقين 6. لماذا ركز المجتمع الاردني على الامن السياسي وتناسى الامن الاجتماعي ( تستطيع اخت او بنت اي من لا يصدق ذلك ان تذهب اختة لوحدها من العقبة الى عقربا او من الجفر الى النهر وحدها اليس هذا قمة الامن /// من والامن الاقتصادي ((( هل يشك اي اردني ان حارس واحد في اي موقع مدينة كبيرة او صغير ة يستطيع ان يحرس ويؤمن الحراسة لــــ 1000 محل تجاري اليس هذا قمة الامن الاقتصادي ))))))))))))) انهم يركزون على الامن السياسي وينسون الامن الاجتماعي والامن الاقتصادي الذي هو اهم من كل شيء ويجب ان نصلي ونشكر المولى عز وجل وان نبوس حيث يدوس جلالة سيدنا المفدى
30-06-2011 05:16 AM
اردني معتدل
بسم الله الرحمن الرحيم لكل من يهاجم الشيخ حمزه منصور بصفته الشخصبه او باصوله الفلسطينيه فالرجل امين حزب جبهة العمل الاسلامي الذي ينتمي اليه الاردنيون من جميع المنابت وهو يتحدث باسم الجبهه والتي تشمل قيادتها سالم الفلاحات وزكي بني ارشيد ورحيل الغرايبه وزياد ابو غنيمه وجميعهم اردنيو الاصل لما لا يطلب اليهم الرحيل وكفى رد الشعب الى اصوله وفصوله كلنا اردنيو الهويه والانتماء لهذا الوطن الغالي استمعو الى هذا الرجل العظييم الامير الحسن بن طلال الذي اغنانا بكلامه عن كل ما يدور حولنا ولنأخذ كلامه قدوة لنا لحفظ هذا الوطن من التفرقه قال رسول الله صلعم دعوها فانها منتنه
30-06-2011 05:18 AM
اردني معتدل
بسم الله الرحمن الرحيم لكل من يهاجم الشيخ حمزه منصور بصفته الشخصبه او باصوله الفلسطينيه فالرجل امين حزب جبهة العمل الاسلامي الذي ينتمي اليه الاردنيون من جميع المنابت وهو يتحدث باسم الجبهه والتي تشمل قيادتها سالم الفلاحات وزكي بني ارشيد ورحيل الغرايبه وزياد ابو غنيمه وجميعهم اردنيو الاصل لما لا يطلب اليهم الرحيل وكفى رد الشعب الى اصوله وفصوله كلنا اردنيو الهويه والانتماء لهذا الوطن الغالي استمعو الى هذا الرجل العظييم الامير الحسن بن طلال الذي اغنانا بكلامه عن كل ما يدور حولنا ولنأخذ كلامه قدوة لنا لحفظ هذا الوطن من التفرقه قال رسول الله صلعم دعوها فانها منتنه
30-06-2011 05:18 AM
اسد الجنوب
يا اخوان والله ما نعرف شو بدكم اصلاح ومحاربة الفساد امر بيها جلالة سيدنا وشدد عليها ويعني هي الحكومة بدها تسمع منكم وتترك آوامر سيدنا الها. اي اعطو الحكومة فرصة والا انتم فاضيين شغل بس بدكم تعطلوا اشغال الناس والا حابين تشوفوا نفسكم على القناة حبيبتكم قناة الحقيرة الي رميتوا ميكرفون التلفزيون الاردني وهو يحمل شعار الاردن على الارض او انة عندكم مرض نفسي بحب الظهور ….بالله عليكم لا تكونوا شرارة الفتنة الناس ملت منكم ومن تصرفاتكم بلاش تخلوا الناس تطلع عن طورها الله يديم سيدنا ويطول عمرة ويحمي الاردن من مثيري الفتن ( الفتنة نائمة لعن الله موقظها ) واللعنة هي الخروج من رحمة الله وديروا باكم تخرجوا من رحمة الله وبغضب الاردنيين عليكم خلي البلد بأمن وأمان ونعيش بية بحرية وعز

يا زيد المحارمه لك مني الف بوسه على جبينك
30-06-2011 05:19 AM
علي الجوابره
ابنا المحترم نحن من سحاب العذيه التي فطرت على حب الاردن والهاشميين
وانت والدك الطيب الطاهر الامين رحمه الله
ولكن من خلف ما مات اخي زيد نقدر حرصك على البلد ولك التقدير والحب
30-06-2011 05:23 AM
علي الجوابره
ابنا المحترم نحن من سحاب العذيه التي فطرت على حب الاردن والهاشميين
وانت والدك الطيب الطاهر الامين رحمه الله
ولكن من خلف ما مات اخي زيد نقدر حرصك على البلد ولك التقدير والحب
30-06-2011 05:23 AM
تحرير فلسطن اولا
أناشدك بالله وأناشدك بمحمد رسول الله وأناشدك بديننا الحنيف وأناشدك بدماء شهداء أمتنا الإسلامية وأناشدك مناشدة الرجال أن تترك منصبك وحالا لأن الوقت ليس وقتك . أنصحك وعلى المسلم أن ينصح أخاه المسلم بسرعة التنحي يا شيخ حمزة وأنت الرجل الحكيم والقيادي المحنك والإسلامي العتيق فالكل أصبح يجمع أنك رمز الفوضى والانفلات وأنك محسوب على جهة ما ولا أريد الخوض فيما يقال في الشارع وفي الجامعات وفي النقابات وفي دور العدل وغيرها من أن حمزه منصور يقود البلد للمجهول . اذا كنت تحب فلسطين وتوأمها الأردن نرجوك الرحيل يا أخينا بالله ولو الى حين وليمتط صهوة الجواد فارس آخر من قادة الحركة ... الوقت ليس وقتك أيها الشيخ الجليل ... أعتقد أنك سمعت كل العبارات التي تصدر من هنا ومن هناك وهي للأسف تزكم الأنوف برائحتها النتنة ... الأردنيون من أصول فلسطينية أصحاب انتماء لهذا البلد وأصحاب ولاء لقائده ورمز وجوده جلالة الملك المعظم وهذا الأمر مفروغ منه ولن يكونوا في خندق آخر غير خندق الوطن وحمايته وصون وحدته . والأردنيون إخوانك في الدين والعروبة هم غيارى على وطنهم ومليكهم لا يسرهم من يسيء لبلدهم ومليكهم ... نحن مقبلون على أيام عجاف علينا أن نأخذ حذرنا ونتنبه لما يحيكه عدونا الجاثم على صدورنا وأن لا نترك الساحة ليهود ليصولوا ويجولوا ويخططوا لتدميرنا فهم لا يميزون بين أردني من أصل فلسطيني وبين أردني أردني . وكما قال بالأمس سمو الأمير الحسن يريدون التمييز في الوطن بين من يسمونهم الدخلاء والأصلاء وبالنتيجة فنحن كلنا من جزيرة العرب . وبالمحصلة فكلنا عرب وكلنا مسلمون موحدون بالله . نحن في أردن الحشد والرباط نسير في قارب واحد ويجب علينا جميعا عدم السماح لأي كان بخرق هذا المركب الذي إن خرقه طائش أرعن فلن تجد إلا الغرق والهلاك لكل ركابه . لنتق الله في أنفسنا ولنتق الله في وطننا الغالي . اللهم من أراد بالأردن خيرا فوفقه الى كل خير ومن أراد بالأردن شرا فخذه أخذ عزيز مقتدر ... اللهم اجعل بلدنا الأردن سخاء رخاء آمنا مستقرا يا رب العرش العظيم . واحفظ بعنايتك الالهية مليكنا العربي الهاشمي جلالة الملك عبدالله الثاتني ابن الحسين والسلام .
30-06-2011 05:25 AM
الامن اهم منك

نعم حرمتونا النوم وحرمتونا الحد الادنى من استغلال يوم العطلة الاسبوعية الجمعة المباركة من قضاء حوائجنا والتمتع بربيعنا ناهيك عن الصلاة اقسم انكم افسدتم يوم تنتظرة كل العائلات افسدتم فرح الاطفال افسدتم راحة بال الحكومات قبل المواطنين افسدتم كل ما هو جميل افسدتم التجارة افسدتم ارزاق العباد قتلتم فرح الافراح قتلتم المروئة فينا قتلتم لغة التخاطب بين الناس قتلتم حتى سهر العائلات من افعالكم وحولتم البيوت الى استديوهات اخبارية من محطة الى محطة لا يوجد الا انتم تتشدقون بمصالح البلاد والعباد وانتم وحدكم الاكثر ضرر على العباد من خلال هذة الهوبرات والبرقندا والتصيد واستغلال الفرص كفاكم حلو عنا لا نريد الاصلاح على طريقتكم ولا نريد الثراء على طريقتكم ولا لنا مطلب الا ان تعودو الى رشدكم وللكعبة رب يحميها كفاكم استمرا ونفخ تحت الرماد تعطون لنفسكم التشدق باسمائنا ونحن ليس غافلون ولكن لعل وعسى ان تعودو عن غيكم بان ما تقومون بة ضرر وضرر كبيركل يوم جمعة على البلاد والعباد
30-06-2011 05:27 AM
الكفاوين الكرك
أقول لجميع المعلقين بعد كلام جلالة الملك المفدى ما في كلام حيث قال أهم إشي عندي هو الوحدة الوطنية كلنا أردنيون وكلنا لنا نفس الحقوق والواجبات ولا يحق لاي إنسان أن يقول هذا ضيف على البلد أو هذا اردني وهذا ليس أردني الكل بسكر حلقوا لانوا أهم إشي عنا هو وحدتنا الوطنية وكما قال سمو الامير الحسن كلنا أبناء الجزيرة العربية وكلنا هنا أردنيون ويكفي إستهتار وعبث وعنصرية ومش على كيف حدا يقول هاظ يطلع من البلد وهاظ يقعد البلد بلد أبو حسين وبلد الهواشم والكل يقعد ويلبد أحسن إلوا بلاش فلسفة زايدة والفلسطنيون والاردنيون إخوة بالدم والمصير والنسب
30-06-2011 05:29 AM
محمد العمايره
من الطفيله الهاشميه الحره الابيه \ كل الاحترام الى الاخ زيد المحارمه
الكاتب الكبير لك الاحترام والتقدير
وخلينا حمزه يتبرع براتب شهر منه لدعم المساكين
من غير الاخوان ولا الحكي بلاش يا شيخ
راتبك الاف ولكن ليش انت بس سيرت نائب عشان الراتب
اتقوا الله بالاردن وخلينا عايشبن
30-06-2011 05:31 AM
محمد العمايره
من الطفيله الهاشميه الحره الابيه \ كل الاحترام الى الاخ زيد المحارمه
الكاتب الكبير لك الاحترام والتقدير
وخلينا حمزه يتبرع براتب شهر منه لدعم المساكين
من غير الاخوان ولا الحكي بلاش يا شيخ
راتبك الاف ولكن ليش انت بس سيرت نائب عشان الراتب
اتقوا الله بالاردن وخلينا عايشبن
30-06-2011 05:31 AM
على الكوز
يعني ليش النائب ما يسير بدون راتب مش هو جاي يخدم الامه يخدمها ببلاش
والله لو الموضوع مثل ما قال زيد بدون امتيازات ورواتب كان ثلثين النواب هسا قا عدين
يسرفسوا ولكن هي حمزه من معلم بيوخذ 300 دينار الى نائب ب 3000
وين راحت مصاري البلد
30-06-2011 05:34 AM
نضال الحياري
يا ناس اتقوا الله بها البلد مش نا قصيتكم انتم بدكم حكومه وحكم
ولكن يا ليل ما اطولك
وانت يا زيد ادعس بنزين سوبر 99 ولا يهمك
30-06-2011 05:35 AM
نضال الحياري
يا ناس اتقوا الله بها البلد مش نا قصيتكم انتم بدكم حكومه وحكم
ولكن يا ليل ما اطولك
وانت يا زيد ادعس بنزين سوبر 99 ولا يهمك
30-06-2011 05:36 AM
عصمت الحباشنه
يجب ان يتم التحضير لرفع دعوى امام القضاء على المواطن حمزة منصور بدعوى اثارة النعرات العنصرية والجهويه في البلد مما يعرض امن واستقرار البلد الى الفلاتان وهذا الحمزة وامثالة يجب ان يقف الجميع عند حدودة ويعرف المساحه التي يتحرك بها الاردنيون من كافت الاصول والمنابت اخوة فلسطنيين اردنيين شركس شيشان "البان " والذين نخاطبهم بان يقوم هم برفع الدعوة على ابن عمومتهم حمزة منصور الالباني
30-06-2011 05:37 AM
عرار \ دبي
يا اخي اذا كنتم اخوان مسلمين ومنهجكم الاسلام فليس ما تفعلوه من الاسلام بشيء ، اما ان كانت لكم اجندات خارجيه (وهذا اكيد) فاعلموا ان الاردن ليس مصر او ليبيا ولا افغانستان، فنحن الاردنيين من شتى الاصول والمنابت اذكى مما تتخيلون انتم وموجهيكم ومن يعطونكم التعليمات ، اولستم اول من اثار الفتن بحجة الاصلاح ؟؟ الستم من استخدمتم منابر رسول الله للتحريض واثارة الفتن ؟؟ يا سيدي ،،واقولها لك ولمن ظلوا سبيل الرشد ممن مشوا خلفك :الاردن عصي عصي عصي عليكم وعلى غيركم ، فكل الاردنيين مع الاصلاح واولهم جلالة الملك ولكن ما تدعون اليه ما هو الا الفتنه التي حرمها الله في كتابه ، فإما ارتضيتم وإلا فخذوا احباركم وارحلوا الى من يوجهونكم ، يعني حمك ما بدكوا ونواب ما بدكوا وحكومه ما بدكوا ،،، نريد ان تكونوا واضحين ومباشرين وتعرضوا مطالبكم بعيداً عن لهجة خطب الجمعه ، ولا تزايدوا على احد ، فكلنا مسلمون عابدين لله وموحدون ، لكن راجعوا انفسكم،، وما قلتها نفاق او رياء ولا خوف ، فأنا خارج الاردن لكن هي كلمة حق اقولها لكم
30-06-2011 05:38 AM
عرار \ دبي
يا اخي اذا كنتم اخوان مسلمين ومنهجكم الاسلام فليس ما تفعلوه من الاسلام بشيء ، اما ان كانت لكم اجندات خارجيه (وهذا اكيد) فاعلموا ان الاردن ليس مصر او ليبيا ولا افغانستان، فنحن الاردنيين من شتى الاصول والمنابت اذكى مما تتخيلون انتم وموجهيكم ومن يعطونكم التعليمات ، اولستم اول من اثار الفتن بحجة الاصلاح ؟؟ الستم من استخدمتم منابر رسول الله للتحريض واثارة الفتن ؟؟ يا سيدي ،،واقولها لك ولمن ظلوا سبيل الرشد ممن مشوا خلفك :الاردن عصي عصي عصي عليكم وعلى غيركم ، فكل الاردنيين مع الاصلاح واولهم جلالة الملك ولكن ما تدعون اليه ما هو الا الفتنه التي حرمها الله في كتابه ، فإما ارتضيتم وإلا فخذوا احباركم وارحلوا الى من يوجهونكم ، يعني حمك ما بدكوا ونواب ما بدكوا وحكومه ما بدكوا ،،، نريد ان تكونوا واضحين ومباشرين وتعرضوا مطالبكم بعيداً عن لهجة خطب الجمعه ، ولا تزايدوا على احد ، فكلنا مسلمون عابدين لله وموحدون ، لكن راجعوا انفسكم،، وما قلتها نفاق او رياء ولا خوف ، فأنا خارج الاردن لكن هي كلمة حق اقولها لكم
30-06-2011 05:38 AM
معتصم
يا حرام مظلوم حمزة منصور بروح على الصلاة وبرجع من الصلاة ومش عامل شي...............الله لا يسامحك كل ماذيت طفل وارهبت امرأة وحاولت تفتن بين الشباب ، لا كان ولا سيكون ما اردت بأذن الله تعالىوسنبقى الأردنيين وسنمنع اي محاولة لكي نرى تجمعات افراد لايفقهون لماذا هم مجتمعين وأنا سأدعي الله أن يمنع كل اعتصام وأن يبقى بلدي وقائدي بأمان بأذن الله
30-06-2011 05:39 AM
الخزاعله المفرق
كل علة تحت اشمس
اما يكون لها علاج او لايكون
فاذا كان لها علاج فحول العثور علية
واذ لم يكن لها علاج فلا تاس علية .وبقول الشاعر
لكل داء دواء يستطب بة
الا الحماقة اعيت من يدويها

شكر موفور للكاتب المرموق
30-06-2011 05:41 AM
محمد البطوش
ماذا يجري في الاردن من مهازل ومن هو حمزه منصور الذي يتكلم عنه البعض ويعطيه اكبر من حجمه لم يذكر هذا الرجل في تاريخ الاردن الماضي ولا الحاضر هذا الرجل هو عباره عن شخص ينفذ اجنده خارجيه ضد هذا الوطن وهو ليس وصي على الشعب الاردني ولا ناطق اعلامي عن ابنا هذا الوطن لو كان رجل وطني لكان امتنع عن تحقيق اهداف قناة الجزيره الصهيونه وهو يحرك الفتنه في هذا الضرف الدقيق للعلم الجميع يعرف اهداف حمزه وحزبه وبدن مزاوده على هذا الوطن لان الوطن لا يحتاج الى حمزه وغير حمزه
30-06-2011 05:43 AM
اردني محروق دمه
قال رسول الله ص الله عليه وسلم الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها ///////////// راس الحكمه مخافه الله
نحن نطالب في الاصلاح ولا نطالب في التخريب وسفك الدماء
عاش ابو الحسيـــــــــــــــــــــــــن
عاش الاردن حرا” ابيـــــــــــــــــــا”
30-06-2011 05:44 AM
غيث المومني
فضيلة الشيخ مش معناها معصوم عن الغلط
والخلاصه
رساله عاجله من كل الأردنيين
قربت تقوم قيامة كل ناكر معروف
والأيام بيننا
30-06-2011 05:45 AM
جاسر الحباشنه
الفتنة اشد من القتل وأكثر ماحذر منةفي القرأن الكريم والسنة النبوية الشريفة هو المنافقين الذين يتسترون خلف الأسلام والمسلميين وإن مايحصل عند المسجد الحسيني الكبير في نصف العاصمة الحبيبة وعلى دوار الداخلية في هذة المواقع الحساسةوهو يحرك الفتنه في هذا الضرف الدقيق من إستفزاز الى مشاعر الأردنيين الأحرار وابناء الوطن من رجال الأمن العام الأحرار ماهو إلا تحريك للفتنة وصق رسول الله ص الله علية وسلم قال رسول الله ص الله عليه وسلم الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها وإن مايقوم به هذا الأمعة حمزة منصور واشكالة ماهو إلا فتنة مستوردة . ولولا رجال الأمن العام ولولا الظرف لايسمح بالرد عليم بما يليق بهم وببعض الصحفيين الحثالة لكان الجواب وكان الرد المناسب وكذلك لأن الأردن اكبر من هذة التفاهات وتحمل اكثر من ذلك وتحمل الكثير من ناكرين المعروف والجميل لهذا البلد الذي لايفرق بين احد مهما كانت جنسيتة وهو البلد الوحيد الحاضن للكل العرب والمسلمين وهم يحصلون على حقوق اكثر من ابناء هذا البلد العربي الهاشمي الكريم لإنة يستمد اخلاقة من أخلاق السلالة الهاشمية
30-06-2011 05:47 AM
وبعدين معكم لمتى
اي وبعدين معكو يا حزب الاخوان ما بيكفيكو كذب اي زهقتونا والله انكم عارفين انكو انكشفتم والشمس ما بتتغطى بغربال يا حمزه يا منصور خلص فكو عنا زهقنا تستركم بالدين ودوار الداخليه شاهد انه ورقة حزبكم في الاردن انحرقت بماء النار ولم يعد لها اثر يستحق الذكر يا شيخ حل عنا بلا وجع راس وخلو المركب ساير وبلا فبركات والله اذا الله ما هداكوا لتهتدوا باصعب واشق الطرق عليكم ودمت لنا كاتبنا الرائع
30-06-2011 05:49 AM
وبعدين معكم لمتى
والله يا منصور عشانك ما طلعلك وزارة في هالزمانات قاعد بتفصل وبتلبس على كيفك وعلى لسان الشعب الاردني ، يا رجل سايق عليك الله تحل عنا وخلي نصايحك الك انت وعيلتك لا تجيب سيرة الاردنيين كلهم ، يا رجل لو يعملو استفتاء ما بطلعلك اكثر من حوالي دارك فكنا منك اجوه عليك الله .
30-06-2011 05:50 AM
سحابي اصيل وافتخر
نحن ارتضينا الحكم الملكي الهاشمي 000حكما ملكيا بكل المعاير 00نفديه بالروح والمهج والغالي والنفيس ...ونتشرف شرفا كبيرا باننا تحت ضل الرايه الهاشميه التي لم تنحني الا لله سبحانه وتعالى العائله الكريمه الشريفه التي امتدت اوصولها عبر السنين وحملها الرجال كابرا عن كابر من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وجميع اهله الطيبين الابرار000حفظ الله الاردن والعرش الهاشمي والله يديم عزك سيدي ابوحسين0 وشكرا لابن سحاب المحارمه المخلص مثل ابوه
30-06-2011 05:51 AM
بدر القاسمي
الخوان المسلمون معروف عنهم التلون بأكثر من وجه دائما... فبدل أن يقولوا للناس أن أهل هذه البلاد شرق وغرب النهر هم شعب واحد منذ آلاف السنين وأنها جنوب بلاد الشام وان القرآن والسنة هما الدستور وليس سايكسبيكوا التي يعملون على ترسيخها وانهم مختلفوا المنابت !!!! ونظرا لشهوت الأخوان الجامحة للمناصب والكراسي عموما فيبدو أن هناك صفقة بين الأخوان وأسرائيل وأميركا وهي لترسيخ "التوطين" مقابل الفتات من المناصب ! ثم سيرموا بهم الى سلة .... حال انقضاء المرحلة !!! والله يا أخوان أتعجب من هؤلاء الشيوخ الذين لا يطالبون إلا بالديمقراطية والعلمانية ...وأقول أي نوع من الشيوخ هؤلاء ؟؟؟؟ تذكروا القاعدة الفقهية التي تقول: من كان لله ولرسوله خائنا ..فهو لسواهما أخون !
30-06-2011 05:54 AM
نايف البواريد
ايه المتسلق انت تثبت مقولة الوطن البديل ايه الفهمان والاجنده التي عندكم مكشوفه لكل اردني يا مروج الفتنه خاب وخسر اللذين من امثالكم ايه الرويبضه انتم يا معشر الرافضه لا يحق لك وامثالك من ان تكون مقيم للاردنيون اين كنت ايه المتحذلق عن الاردن قبل هذه الفتره وكيف كان موقفك من حكام سوريا فبل شهرين وموقفكم الان اي التحثلقون خبتم وخسرتم لن يكون لكم والله الا اخزي والعر وانكشف غطائكم ايه الرافضه يا اتباع ايران وحسن نصر الاات واله حتى اللذين يسكنونمنالاخوان في الارياف والباديه منبوذين من مجتمعهم لا تحول الرقص على المخيمات ايه الصفوي البغيض
30-06-2011 05:55 AM
متفق معكم \ بس


الشيخ الجليل حمزة إنا أريد أن أجيب على بعض أسئلتك بصفتي مواطن عادي امثل نفسي فقط. أولا انتم في الحقيقة تضعون مصلحه حزبكم في الدرجة الأولى وقبل مصلحه باقي المواطنين. ثانيا.انتم لا تمثلون أكثر من خمسه في المائة من الاردنين ولاكتكم الوحيدون المنظمون حزبياً ولا يوجد أحزاب حقيقية غيركم وأي مطالبه بحكومة منتخبه يعني استئثاركم في السلطة بصراحة مطلبكم هذا في الوقت الحاضر حق يراد به وصولكم السريع للسلطة وعندها يدخل في باب الباطل.ثالثا انتم لستم دعاه للإصلاح وذلك لرفضكم كل دعوات المشاركة في الحوار لتعارضها مع أهدافكم المحددة مسبقاً. نتفق معكم في الطلب بمحاربه الفساد والمفسدين والعدالة بين كل أفراد المجتمع الأردني على قاعدة كلنا أخوان في الإسلام والمسلم اخو المسلم. وأخيرا نصيحة لكم أن لاتخسروا المواطن العادي الذي وقف معكم في السابق حباً بالدين وأنصحك
30-06-2011 05:59 AM
عمر عبدالله الشوبكي


زيد المحارمه ابدعت بكل ما قلت سر على بركه الله والله معك

انت من يتحدث عنا لا حمزه --------------------
30-06-2011 06:03 AM
نافد صبري
لو كان هناك عشرة من أمثالكم يا فضيلة الشيخ لانحلت مشاكلنا،فأنتم من ينأى بنفسه عن الفساد،ويدعو إلى الحق ولا تأخذه في الله لومة لائم،وإن علت أصوات أبي رغال ضدكم فلا يضيرنكم تربص المتربصين،فحقدهم ليس عليكم،بل على ما ما تتبنون ،امض يا شيخ فدينك الحق وقولك لا غبار عليه،وأنت إنما تقول الحق لا تريد إلا الإصلاح فيما يريد غيرك الخراب.
30-06-2011 09:27 AM
ابن الوطن
الي بكتب وبيسى الى اية شخص فهو انسان ضعيف وبلطجي الانسان المحترم يكتب ويقنع الاخرين براية وكما قال سيدي ومولاي ابا الحسين اطال اللة في عمرة احوار هو السبيل الوحيد للوصول الى الهدف المنشود وليس بلغلط على اية شخص مهما كانت افكارة لنسمع لبعض لنصل الى ما نريدة جميعا فكلنا من شتى الاصول والمنابت وكلنا ابناء وطن ونحب وطننا الغالي علينا لا نكتب انا من الكرك او الطفيلة او السلط ال اخرة كلنا ابناء لوطن ابا الحسين اتمنى من المعلقين التعليق بموضعية على الموضوع ولبس بلغلط او الاساة لاي شخص مهما كان راية هكذا علمنا ابا الحسين اطال اللة في عمر ة ان نسمع لبعض ونتحاور من اجل الوصول الى الهدف المنشود لخدمة ووطننا العزيز
30-06-2011 09:42 AM
ابن الوطن
الي بكتب وبيسى الى اية شخص فهو انسان ضعيف وبلطجي الانسان المحترم يكتب ويقنع الاخرين براية وكما قال سيدي ومولاي ابا الحسين اطال اللة في عمرة احوار هو السبيل الوحيد للوصول الى الهدف المنشود وليس بلغلط على اية شخص مهما كانت افكارة لنسمع لبعض لنصل الى ما نريدة جميعا فكلنا من شتى الاصول والمنابت وكلنا ابناء وطن ونحب وطننا الغالي علينا لا نكتب انا من الكرك او الطفيلة او السلط ال اخرة كلنا ابناء لوطن ابا الحسين اتمنى من المعلقين التعليق بموضعية على الموضوع ولبس بلغلط او الاساة لاي شخص مهما كان راية هكذا علمنا ابا الحسين اطال اللة في عمر ة ان نسمع لبعض ونتحاور من اجل الوصول الى الهدف المنشود لخدمة ووطننا العزيز
30-06-2011 09:42 AM
ابن الوطن
الي بكتب وبيسى الى اية شخص فهو انسان ضعيف وبلطجي الانسان المحترم يكتب ويقنع الاخرين براية وكما قال سيدي ومولاي ابا الحسين اطال اللة في عمرة احوار هو السبيل الوحيد للوصول الى الهدف المنشود وليس بلغلط على اية شخص مهما كانت افكارة لنسمع لبعض لنصل الى ما نريدة جميعا فكلنا من شتى الاصول والمنابت وكلنا ابناء وطن ونحب وطننا الغالي علينا لا نكتب انا من الكرك او الطفيلة او السلط ال اخرة كلنا ابناء لوطن ابا الحسين اتمنى من المعلقين التعليق بموضعية على الموضوع ولبس بلغلط او الاساة لاي شخص مهما كان راية هكذا علمنا ابا الحسين اطال اللة في عمر ة ان نسمع لبعض ونتحاور من اجل الوصول الى الهدف المنشود لخدمة ووطننا العزيز
30-06-2011 09:42 AM
اربداوي
نطلب من الشيخ ان يكون كما عهدناه صاحب ولاء وانتماء لتراب الاردن اولا ونطلب منه بان يكون له دور في انهاء الاعتصامات والعوده الي طاوله الحوار فجميعنا دعاه اصلاح واصبح من مصلحه اقتصاد البلد التوقف عن الاعتصامات خصوصا وان مللك البلاد اطال الله عمره قال لكم وللجميع بانه مع الاصلاح وانه هوشخصيا ضامن له فكفانا فرقه الحاصله بسبب المسيرات والاعتصامات التي اصبحت مضارها اكثر من فوائدها
30-06-2011 10:48 AM
اربداوي
نطلب من الشيخ ان يكون كما عهدناه صاحب ولاء وانتماء لتراب الاردن اولا ونطلب منه بان يكون له دور في انهاء الاعتصامات والعوده الي طاوله الحوار فجميعنا دعاه اصلاح واصبح من مصلحه اقتصاد البلد التوقف عن الاعتصامات خصوصا وان مللك البلاد اطال الله عمره قال لكم وللجميع بانه مع الاصلاح وانه هوشخصيا ضامن له فكفانا فرقه الحاصله بسبب المسيرات والاعتصامات التي اصبحت مضارها اكثر من فوائدها
30-06-2011 10:48 AM
اربداوي
نطلب من الشيخ ان يكون كما عهدناه صاحب ولاء وانتماء لتراب الاردن اولا ونطلب منه بان يكون له دور في انهاء الاعتصامات والعوده الي طاوله الحوار فجميعنا دعاه اصلاح واصبح من مصلحه اقتصاد البلد التوقف عن الاعتصامات خصوصا وان مللك البلاد اطال الله عمره قال لكم وللجميع بانه مع الاصلاح وانه هوشخصيا ضامن له فكفانا فرقه الحاصله بسبب المسيرات والاعتصامات التي اصبحت مضارها اكثر من فوائدها
30-06-2011 10:48 AM
حسن العايدي
نعتذر.....
30-06-2011 11:01 AM
مروان العمري
الاخ الكاتب الاخوه القراء والمعلقين الشيخ حمزه اود ان اوضح بعض الامور الدور الذي تقوم به جبهت العمل الاسلامي ليس مناسبا لها لعده اسباب منها في هذا الوقت بالذات والشارع العربي يشهد حراكا سياسيا بالاضافه الى الثورات التي اطاحت باكثر من نضام يفسر اي حراك لغايات اثاره الناس

اذا كان الاخوان يبحثون عن الدين وعن تطبيق الشريعه الاسلاميه يجب اولا ان يكون هناك شباب واعي وصالح يعني انكم تركتم الجانب الارشادي والتربوي وهو في اعتقادي دوركم الاساسي وعملتم في الجانب السياسي تخيل لو ان تسعين بالميه من الناس ملتزمه دينيا سيكون الجانب السياسي ديني ايضا هناك فساد نعم نحن نعرف ولسنا بحاجتك لتعرفنا انه يوجد فساد ولكن فل تلاحظ ايضا اننا وضعنا الرجل الاولى على سلم مكافحه الفساد ثم وانت تعرف انه الكلام صحيح في اخر مقابله اجراها سيدي صاحب السمو الملكي الامير حسن مع احدى الاذاعات الاجنبيه قال سموه( ان جلاله الملك مؤمن بالاصلاح ولكن اليد الواحده لا تصفق )عندما دعاكم جلالته لتكونوا شركاء في الاصلاح انتم رفضتم اي منطق هذا اذا كنتم تطالبون ان تكونوا شركاء حقيقيون ومن ثم يدعوكم راس الهرم في الدوله فترفضون انا اعرف السبب لانكم لاتملكون اي مشروع اصلاحي وليس لديكم منطق سياسي انت لاتعرف ماذاتريد واخر شئ تريد تحريض المخيمات بقولك (لامنه للحكومه عليكم بما تعطيه لكم )اريد ان اخبرك شيئا ورقه المخيمات ورقه فاشله لان ابناء المخيمات يعرفون تماما ان الاردن لم ولن يقصر معهم وانه ليس مسرحا للتظاهرات واعمال العنف اتحداك انه لو جرت انتخابات في الاردن والتصويت علني مارح يكون الكم اي مقعد فيها الناس لم تعد تثق لا بحكومات ولا باخوان ولا احزاب ولانواب ياشيخ انا ابن البلدوكل يوم الناس بسيرتكو في الشارع في البيت في العمل انتم خرجتم عن الطريق واصبحتم لاتعرفون ماذا لكم وماذا عليكم ارجعوا الى السرب لان الذئب يأكل من الغنم القاصيه اعتذر عن الاطاله واعتبرها ياشيخ نصيحه من شاب مسلم يريد الاصلاح الحقيقي
30-06-2011 11:16 AM
حسن العايدي


الاخوه جراسا لماذا شطبتم تعليقي \ يجب ان يعرف هذا الشيخ منصور
ان الاردن ليست مزرعه لاحد
وكذلك شكرنا الى كاتب الكلام
وشكرا لجراسا لعدم النشر
30-06-2011 11:17 AM
منير ابو لغد


اقول لكم ليست الوطنية بالمسيرات والهتاف الفارغ وجر من ليس له معكم انتم لا تريدون مناصب اذا كيف تريدون التغيير وانتم خرج الدائرة ان ارتم التغيير عليكم بزمام الامور واعملوا لمافيه خير البلاد والعباد ولاتكنو حجر عثرة في وجه التقدم والازدهار لهذا البلد الذي حمى ومازال يحمي الكثير من الاطياف في عالمنا ولا تكونوا كمن يرمي حجرا في الئر بعدما شرب منه وشكرا لكم والله اني احبكم كثيرا ولكني لاريد لكم ان تكونوا في مهب الريح
30-06-2011 11:23 AM
غالب البشابشه

اقول للشيخ الجليل حمزه منصور اذا كنت ذو نية طيبة فأنا متأكد كل التأكيد بأن طائفة ممن حولك أو غيرهم لا يريدون الخير لهذا البلد الطيب , فلا تكن سببا للفتنة الطائفية , التي قد تنتج من اثر هذه المظاهرات(الخزعبلات), واعمل بطريقة ترضي الله ومن ثم عباده,ادام الله الاردن بأمن وأمان............ واه يا زيد المحارمه شو اعملت فيهم
30-06-2011 11:24 AM
جارك \ محمد ابو صطيف

((افترب للناس حسابهم و هم في غفلة معرضون))الى الاخ العزيز زيد عبدالكريم و الله اني اعلم الناس بأخلاقك و دينك و وطنيتك و اقسم اني أحبك بالله و يا ريت أيه الله و غيره عنده دين او يعلم بشئ من العقيده مثل ربعك يا أخ زيد واتمنى ان تبقى صخره على قلوبهم و سيف لنا تدافع به عن دينك و بلدك مع كل الشكر
30-06-2011 11:32 AM
بكرهك
والله اخي العزيز زيد انك ابدعت في كل كلامك خليه يعرف انه مش على كيفه الدنيا وشكرا
30-06-2011 11:41 AM
منذر السرور


نحن هنا لا نرغب في سماع حديث حمزه نهائيا

يروح اول يكالب بان يكون النائب بدون ميزات ورواتب وبعدين يقول الى بده اياه

احنا عارفين الصحيح ولكني يا حمز--------------------------- حالك
30-06-2011 12:03 PM
مواطن
الاخ الكاتب الكريم ليس دفاعا عن الشيخ النائب حمزه منصور ولكن ماتقوله يجب ان يعمم على جميع النواب فهناك من جمع راتب وزاره ونيايه وباشويه وغيره وانت تعلم ان هناك مدرا امن عام مثلا جمعوا لهم رواتب التقاعد وتفاعج النيابه ويصل الراتب بالالاف وهم قدموا للوطن بحكم موقعهم مثل اي موظف او جندي اخلص بعمله وخدم بلده عشرات السنين وفقاعده لايتجاوز 300 فالاصل الغاء تقاعد النائب بائر رجعي
30-06-2011 02:55 PM
ماجد
ردود معروفة المصدر ولكن يبدو ان الكاتب لا يعرف اهمية وجود حزب معارض او حزب قوي في البلد يبدو انه تربى جيدا على التطبيل
30-06-2011 03:49 PM
كلمة حق
نعتذر ...
30-06-2011 03:51 PM
اردني حتى النخاع
الى رقم 22 يبدو انك مش فاهم معنى حبيب قلبك كلام منصور اقرأ كويس المقال ثم علق
30-06-2011 04:28 PM
اردني حتى النخاع
الى رقم 103 لا بأس من وجود حزب معارض ولكن دون المس بالمفامات العليا او التطرق الى سيد البلاد او الحكم الهاشمي كل الشعب الاردني مؤيد ومع الحكم الهاشمي ما عدا هذا الحزب ثم ان مصدر الردود من ابناء الشعب الاردني العاشق للقيادة الهاشمية
30-06-2011 04:43 PM
ياسين االمحارمة
الاعرج بين المقعدين فارس مغوار
30-06-2011 04:58 PM
ابن الطفيلة
مع أني لست أخوانيا واختلف مع الإخوان ومع حمزة منصور لكن الحق أن طرحكم غوغائي ينضح بالعنصرية والجهل بل يثير الإشمئزاز بعضكم يحسد على معلوماته ( كمحمود الدعجة) وبالإجمال تعليقات تفوح منها رائحة المخابرات أوصلتم البلاد الى شفير الهاوية بفسادكم أو جهلكم وتملقكم وتهاجمون كل داع للإصلاح دعونا من منصور وغيره وتعالوا نواجه كل الفاسدين ماليا وسياسيا واداريا إن كنتم تريدون مصلحة الأردن لآن هذا هو المقياس الصحيح للوطنية الحقة اما الدعاوي الفارغة بالوطنية والغيرة على النظام من غير سعي حقيقي لمواجهة كل من يعتدي على ممتلكاته بالسلب والنصب والفساد فلا قيمة لها
30-06-2011 10:23 PM
ابن الطفيلة
الى صاحب تعليق 105 اشكر لك نصيحتك ولكني أرأك الأولى بها وتهمزني وانني أحب الشيخ حمزة ليكن وأسال الله أن يحشرني مع من أحب وأن يحشرك مع من تحب سلام
30-06-2011 10:44 PM
من احرار سحاب
اخواني اسف ان ارى هذا الانحدار الذي يجر الوطن الى الهاوية والعنصرية المقيتة واستغرب الهجوم الغير مبرر على الشيخ حمزة منصور رغم انني اختلف معه فكريا ولكن لا يجوز ان احمله فساد البلد وانسى الذين باعوا الوطن وانتم نائمين حيلتكم السباب والشتائم اين محبة الوطن والدفاع عنه الى متى تتوسع مداركنا ونستوعب ما يحدث في البلدان العربية المجاورة ليقول لنا البعض ان فلان وفلان يخربون البلد اين انتم هل نحن كرتونيين الا نستطيع ان نقابل الحجة بالحجة ام نلجأ الى اسلوب الصبيان في ىالسباب والشتائم التي تنم عن التخلف والرجعية حمى الله الوطن وقائد الوطن وهدانا جميعا الى سواء السبيل .
30-06-2011 11:01 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
ما هذه التفاهه في النقاش. والله لو كانت الوطنيه تقاس بالعطاء لكان حمزه منصور بوزن الف رجل ممن يتهجم عليه بغباء .
ولكن والله هيك شعب بدو اكثر من هيك فساد. والأردن والملك والله براء مما تقولون.
الشيخ قال ما ارتضاه الشعب وهو الملكيه الدستوريه. ليحمي الملك والملكيه من تحمل اخطاء الوزراء وفسادهم وليحاكموا. ولا يدعو عندما يحشرون في الزاويه انه جائهم اوامر من فوق. فهل كفر الشيخ بذلك. أليس هذا دستورنا؟.
ويا زيد مش الاخوان اللي سقطوا اخوك بالانتخابات النيابيه.... اللي سقطوا عمك وابن عمك.
01-07-2011 01:33 AM
بني حسن
موت بغيضيك يا زيد....سيبقي حمزه جبل ولن ينظر الى من هم في الوادي امثالك....
01-07-2011 03:33 PM
روح افقع
مبروك عليك يحيى السعود يا استاذ زيد
01-07-2011 03:38 PM
سحابي من احرار سحاب
الى الاخ الكبير المحارمه صاحب الاصل المعروف

سيموت بغيضه من هو منك مقهور

وستبقى استاذ رغم انف الحاسدين

ومن هو عليك حاقد ومن هو منك مسعور

شكرا ابن المحارمه الاصيل
01-07-2011 05:42 PM
احمد ربيع
الكبير كبير يا استاذنا المحترم
زيد عبدالكريم المحارمه
وسيبقى قاهر لحمزه واعوانه
01-07-2011 05:43 PM
الى 113
الى الاخ 113

مش عارف مين الي بده يفقع يا فاقع
01-07-2011 05:44 PM
ثامر ابو حماد
انت الاستاذ الذي نترجى منه الكثير

شكرا لطرحك المنطقي ولك التقدير

اكتب ولا تلتفت الى من هم اولئك

المنحدرين في غياهب الجهل

والحسد والغيره

والله انهم منك غيرانين وحاسدين وفاقعين
01-07-2011 05:46 PM
سامر المصري


زيد محارمه رغم انف الفاقعين

وليفقع من يفقع من كيده وغيضه
01-07-2011 05:47 PM
امجد المحارمه


والله اخي زيد لو ان اولئك الاغبياء الذين لا يعرفون الى الغيره\والحسد منك عرفوك على طبيعتك
ا
لماتوا بغيضهم اكثر واكثر
01-07-2011 05:49 PM
نايف ابو جماعه
الى 112 لا اعرف حقيقه من هو الذي يموت

مئه مره عندما يرى هذا الكاتب الكبير يكتب ويبدع ويتفنن بالاخوان ومن هم امثالك كذلك
شكرا استاذنا زيد المحارمه
ابن النسل الطاهر
01-07-2011 05:51 PM
امجد العجرمي
نحن نعلم ان الذين انتقدوا الاخ زيد المحارمه
هم جميغهم من اهالي سحاب


لكن يا خساره على اهالي سحاب الي بينتقدوا ابنهم الكاتب الي صار اله باع وكم هائل من الحضور خارخ وسحاب
ولكن هذه طبيعه البشر

وسيبقى زيد كاتب كتميز بطرحه وعطاءه
01-07-2011 06:10 PM
شمال
الاستاذ حمزه منصور.انا اختلف معك بالراي لان جلالة الملك حبيب الشعب وما بدنا غيره.لكن أنت أردني شاء من شاء ويلي مو عاجبه يفقع .وبتحب الاردن بدينك قبل تعصبك وهذا هو الحب.
01-07-2011 06:40 PM
ابن عشيره
كلنا اورلاد عشائر فلا احد يزايد بهذا.بنحب جلالة الملك وهو على رؤوسنا والوحيد قائدنا من شتى الاصول والمنابت.بس بلاش تحالي بالعشيرة وغيرها لأن العراقيين كانوا يتغنوا انهم ابناء قباءل أكبر من اكبر عشيره عندنا ولكن بيومي سقطة بغداد وما شفنا مراجل.هذا زمن العلم والتوحد والفكر.ادام الله ابا الحسين ودعونا جميعا ننصهر بحبه دون كلام عند الجد لا نثبته.ثقوا بان أمثال حمزه منصور هم خير من سيقف مع جلالة الملك اذا جد الجد.كلنا أردنيون وعرب
01-07-2011 06:47 PM
فارس بني عياد
اقسم بالله العظيم انني اردني من شرق الأردن من جهة امي وابي ولست من حزب جبهة العمل ولا من جماعة الأخوان ولكنني احترم الشيخ الفاضل حمزه منصور ولا ارى النقد الموجه اليه الا مكاء وتصدية يرتجي اصحابه من وراءه لعاعة من الدنيا
01-07-2011 07:14 PM
فارس بني عباد
اخونا المحترم زيد المحارمه

نحترم كلامك ونقول انك ضربت حمزه مثلا ونحن متاكدين انك لم تقصد الاساءه
ولم تسيء ولكن يبده ان المعلقين الناقدين لم يفهموا المرجو منها

وشكرا لك ايها الكاتب
01-07-2011 11:07 PM
مــــــــــــــــــــــاع
وانت الصادق حكي
خرفــــــــــــــــــــــان
ماع ماع
حمزة منصور رجل محترم وما حكى اشي غلط.. بس الغلط الناس يركبو عظهور الاخوان عشان يكبروا
والملكية الدستورية ما برفضها الا الجاهل اللي بحب يمعي
وماع ميع ماع ميع
01-07-2011 11:58 PM
حمد عارف المحارمه
إلى المعلق 126 لست ادري اي نوع من الماعز انت شامي أم بلدي فما دام الله قد انعم علينا بلغة الفرآن الكريم فلماذا تلجأ للغة ......ثم ان هذه ساحة حوار حاور باصول وحتى هاجم بأدب واكشف عن اسمك ولا تخشى في الله لومة لائم ولا تخاف من المخابرات أن ترصد ردك فيبدوا أنك لاتعلم اننا نعيش في حرية تعبير سقفها السماء هل فهمت
02-07-2011 01:30 AM
الحشكي
معظم التعليقات تحولت الى استهداف شخصي للشيخ منصور بسبب اصوله وهذالايجوز!! لاننا في الاردن كلنا ابناء الوطن من شتى الاصول والمنابت هكذا تعلمنا في مدرسة الهواشم والهاشميين باننا كلنا اردنيون,لا يختلف احدنا عن الاخر الا بمقدار عطائه لثرى اردننا الطهور!نحن جميعا لا نتفق مع ما ذهب اليه الشيخ حمزه,لان الهاشميون هم صمام الامان وصناع تاريخ الامه والمساس باي من صلاحيات سيدنا هو خط احمر!! اود اخيرا ان الفت نظر الجميع الى ان الحزب يجمع تحت جناحه اناس من شمال الاردن ومن جنوبها!!الرجاء الابتعاد عن المساس بالوحده الوطنيه لان الاردن اهم منا جميعا يا اخوان..عشتي يا بلدي ابية و حمى عربيا هاشميا اصيلا
02-07-2011 02:40 AM
الى 65 الكفاوين
اشهد بالله انك نشمي يا كفاوين..الاردن لجميع الاردنيين..هذا البلد بناه الهاشميون على اساس المحبه والوحده والي بيحاول يمس عنصر الوحده الوطنيه هو اثم عند الله عز وجل
02-07-2011 02:48 AM
من فارس بني عياد الى جراسا
تعليق رقم مائه واربع وعشرين تعليقي اما الذي بعده فقد نسب الي ولم اكتبه ارجو التنويه
02-07-2011 09:37 AM
من فارس بني عباد
الى جراسا نيوز تعليق رقهم 142 هو تعليقي انا ورقم 123 نسب الي

نحن نحترم الكاتب ونقدره ونؤيد كلامه وشكرا
02-07-2011 10:12 AM
هاني السعيدات
الاخوان في جراسا نحن في عصر الحريه الكامله لماذا تعتذرون عن نشر تعليقاتنا التي ترد على من يتهجم على كاتبنا المحبوب المحترم
زيد المحارمه
نرجوا النشر ولكم الشكر
02-07-2011 10:14 AM
محمود الرعود
شباب الطفايله يوكون احترامهم المحترم زيد المحارمه
الذي كتب عن الطفيله الابيه الكلام الذي يليق بها واهلها

شكرا اخ زيد المحارمه
02-07-2011 10:15 AM
ابراهيم عبد الجواد

من ابراهيم الطهراوي الى ماع رقم 126

اكثر شيء ممكن ان يرد فيه عليك

هو ما وصفت به نفسك من قيمه وهو ماع

فلا رد عليك الا مـــــــــــــــــاع
02-07-2011 10:17 AM
عبد ابو زيد

من شباب سحاب الاحرار الا خيار

الى الكاتب المحترم ابن الرجل البار

الى ابن سحاب المميز
زيد المحارمه شكرا
02-07-2011 10:19 AM
محمد الابراهيم \ سحاب
الى كل من علق من دون علم والى كل من حول المقاله الى صراع للوحده الوطنيه


ليرجع كل منكم الى مقاله الكاتب التي
تحما اسم المنابت والاصول ويقراءها
ثمم يعلق بما شاء
الكاتب المحترم نبذ اسلوب التميز

ولكنكم تعلقون عن الوحده الوطنيه فقط

ونسيتم مضمون المقاله الرائع
02-07-2011 10:22 AM
المهندس على المناصير العبادي



زيد المحارمه

شاء من شاء وابى من ابى

سيبقى يكتب ويكتب ويكتب

وهو لا يتعرض لا بشر باساءه او التجريح

هو يكتب حقائق الم يتقاعد حمزه وامثاله
براتب 300 دينا والا 2500 دينار

اليست هذه حقيقه من اراد ان يكون خادم للامه ويدور الدنيا على الناس لينتخبوه وينفق مئات الاف من الدنانير للنيابه ويدعي ان هدفه الصالح العام وخدمه الناس اذا ليخدم الناس بدون مقابل لان الدوله لم تاتي بك من بيتك لتقول لك ترشح ولكنك تستعطف الدنيا كلها ليصوتوا لك اذا انت من يخدم الامه مجانات مش مقابل كل هذه الامتيازات والرواتب واعفاء السيارات وخلافه

اذا كلام الكاتب رائع وفي مكانه ولا يجوز ان نحيد الحقيقه لصالح فئه ضاله مضله
لا تريد ان ترى الحقائق
02-07-2011 10:31 AM
فلان بن فلان الطراونه
الله يعينك يا شيخ حمزه مبغوضة وولدت بنت
02-07-2011 10:40 AM
ماهر سماوي

الى من حشك نفسه في هذه الزحمه انت لا تعرف عما كانت تدور المقاله انت فقط اردت ان تعلق وحشكت نفسك في زحمه صعبه
انظر الى الكم الهائل من الردود على تعليقات الكاتب ومن ثم احشك نفسك وعلق

ولكنك مش ع-----------------
نعتدر عن بقيه التعليق
02-07-2011 10:41 AM
مهند البرايسه
الاخوه الاعزاء انا اقول ان النائب فعلا يجب ان يكون بدون راتب او امتيازات حتي يكون مقنع لنا ويكون مفيد
اما ان يتسابق الجميع الى النيابه على انها امتيازات ورواتب
هذا غير صح

وانا مع الكاتب في كلامـــــــــــه
02-07-2011 10:43 AM
محمد حسونه \ سحاب

الى استاذنا المحترم حمد عارف ابو العارف

تحيه طيبه وبعد نؤيد كلامك ونحن نقدر الاخ زيد المحارمه كل التقدير فهو انسان مخلص في كل ما يكتب وله الاحترام
02-07-2011 10:51 AM
فارس بني عباد الاصلي
احبائي الاعزاء الاختلاف ف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه نهائيا ونحن مع الوحد وصونها وعدم الحديث عنها نهائي نحن لم نتطرق لحمزه على اساس الاصول ولكننا تكلمنا على اساس ما صرح به منصور
02-07-2011 11:25 AM
محمد محمود المحارمه \ ابو على
الى من شكك بصدق نوايا الكاتب نورد لكم هذه المقاله وشكرا

جراسا نيوز -
قال تعالى : ألم تَرَ كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء * تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون * ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار : إبراهيم:24-26.

إنهن كلمتين ثقيلتين على اللسان بغيضتين في القلب في الظاهر هن صغيرتين ولكن بمعناهن كبيرتين المنابت والاصول فنحن كلنا في هذا البلد الآمن المطمئن نعيش وننعم ونتفىء ظلال هذه النعمة من الآمن والآمان نحن جميعا مواطنين اردنيين من منبت واحد هو الاردن ومن اصل واحد هو ادم عليه السلام فلماذا كلما دق الكوز في الجرة سمعنا من كل ذي عله هذه الكلمات التي ليس لها مدله الى على التفريق وقله الهمة لماذا كلما دار حديث هنا وهناك عن موضوع معين يخص الدولة او يخص الناس وارادنا ان نجعل لهذا الموضوع درجه مهمة اصبحنا نتشدق بهذه الكلمة حتى جعلنها شماعة نعلق عليها تلك المطالب او لتحقيق مآرب خاصة فنحن نعيش هنا في بلد واحد وتحت قياده واحده القيادة الهاشمية التي تؤكد في كل صباح ومسيه ان الوحدة الوطنية هي اصل العنوان وهي اساس الحرية وهي نهج الدولة الاردنيه التي تؤوينا جميعا وتدافع عنا بكل حميه فإلى متى سنبقى نسمع هذه الكلمة وما هو الهدف من ورائها هل فعلا الخوف عليها ام للعبث بها فيجب علينا ان نحارب من يتاجر بها لأنه لا يريد بنا خيرا ولا ينوي لهذا البلد نية طيبه فنحن هنا كلنا اردنيه نتقاسم تلك اللقمة الهنيه ولن نقبل ان تمس تلك الوحدة الوطنية وليعلم الجميع اننا أصلنا ثابت وفرعنا في السماء .

للكاتب الاخ زيد المحارمه
02-07-2011 11:27 AM
عمر ابو حماد

الى 113 روح افقع مين ماسكك
بس لا تفقع عندنا عشان ما تع ---------الدنيا علينا

ونفسي اسالك سؤال ليش فاقع من الاخ زيد المحارمه اذا بدك تسير مثل .. لازم تعرف الاصول اول بعدين بنفكر نخلي يعلمك
02-07-2011 11:30 AM
محمود المصري \ سحاب
شكرا لكاتب سحاب الاول الاخ زيد
02-07-2011 11:30 AM
احمد عقل المحارمه
احنا نعرف انه يوجد معلقين لم يقراء المقاله وانما علق على شخص الكاتب وهذا كمان من دواعي سرورنا لان من يشاهد اسم زيد فيدخل صفحته فل يعلق بما شاء
المهم الفكره ان يدخل رغم عنه وهذا هو النجاح الذي نرجوه
وشكرا للجميع
02-07-2011 11:32 AM
ابو محجوب \ سحاب
الشكر الموصول الى ابننا البار وكاتب سحاب الاول المحترم ابن المحترم زيد المحارمه
نطلب لك من الله التوفيق والمزيد من النجاح والتقدم والاستمرار
وشكرا ابن العم الغالي
02-07-2011 11:34 AM
لست معارض
شئنا ام ابينا نحن بحاجه لصوت الشيخ حمزه منصور
02-07-2011 01:39 PM
حسن ابراهيم البرايغه
الاخوان المحترمين قراء جراسا نيوز
تحيه الحب والود وبعد
انه من دواعي سروري ان اعبر عن مشاعر الاعتزاز بالكاتب المحترم زيد المحارمه
كاتب متميز في الطرح وسرد حقائق
ونكن له كل الود والاحترام
وشكرا لكم جميعا
02-07-2011 08:32 PM
ريم النسور

خلص المقاله مرتبه ومن الاخر

لشو كل هادي الضجه الزلم بحكي

كلام منطقي ومين هاد حمزه منصور الي

مقومين الدنيا اله استاذ متقاعد

وصار نائب ولشو كل هيك عادي

الامور اقل من عادي كمان
02-07-2011 08:36 PM
الدودة
ويا غنماتي

ماء ماء

شو اطعميكم .. ماء ماء
03-07-2011 10:01 AM
اردني والردى ما ارتديناه
الشيخ الفاضل حمزه منصور ناجح بكتساح قبه البرلمان ثلاث دورات متراميت الاطراف من انت يا زيد....بعدين اخوك محمد عبد الكريم استاز وحاول ان يصبح نائب ولكن فشل وانت انشاء الله على دربه ان كنت تبحث عن بلديه او غيره ونازل تطخ على اساتذتك يا ايها الطالب الشكور
05-07-2011 11:00 PM
متابع جيد
الى صاحب تعليق152 نعم الاستاز محمد عبدالكريم المحارمه نزل للانتخابات اتوقع اكثر من مره ولم يوفق ولكن اتوقع الاخ زيد ناوي ينزل لانتخابات قريبه مشان هيك حتى لو رد على الاستاز الفاضل حمزه منصور بهذه الطريقه من باب المزاوده بالوطنيه .......... ونتمنى التوفيق للجميع
07-07-2011 07:25 PM
مدقق حسابات للسيد زيد المحارمه
الاخ زيد ينادي في اخر كتاباته المتملقه على الناخب والناخبه
07-07-2011 07:42 PM
تمكن يكون ناوي يترشح
والله الواحد بطل يفهم اشي
08-07-2011 07:34 PM
ابنكم واحبكم
اني اعلم علم اليقين ان معظم التعليقات لا تخرج ابدا من افواه الاردنييين ايا كانت اصولهم وتنبهوا يا ساده يا محترمين بان هناك من يشعل ويغذي نار الفتنه

ويجب ان يتم التعلييق بالرقم الوطني

والاسم الحقيقي دون ان يظهر حتى نتخلص من هذه المهاترات ونتخلص من كل مدسوس

يحب الدسائس والوقيعه واشعال الفتن

والاخ زيد بعيد عن هذه التعليقات وبخاصه في مقالات سابقه نبذها بعنف

فما هذا الذي يجري بالله عليكم
10-07-2011 04:36 PM
راعي الكحيلا
نعتذر.......
11-07-2011 07:40 AM
يا عرار
خليك بدي تقش من المصاري لانه لو روحت حتغير رايك خليك راسم صوره خياليه وعايش برج عاجي
11-07-2011 08:55 AM
مواطن
اخي لقد جانبت الصواب ودخلت من باب وخرجت من باب فماذا بعد العتاب الا الجواب فماذا اخذ منصور هذا العبد المقهور بالمقارنة مع غيره ايها ...., على الاقل اخذ وقال كلمة حق يوما ما ..........
11-07-2011 01:49 PM
الى حمزة منصور
الله يقويك واقول
....
ولا تلتفت الى المقهورين والمسطوحين .... الذين لن ينفعهم ..... وجعلوا .........
25-08-2011 10:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات