كيف تصبحُ إسرائيلياً على سِنْ و رُمح .. ؟؟


هل تعبتَ من كونك عربيّاً ..؟؟ هل تريد أن تشعر بقيمتك الانسانيّة ؟؟ هل لديك حلم  في ترك التصفيق ..؟؟ هل مزاجك لا يتوافق مع بساطير العرب الجُدُد ..؟؟ هل شيخ عشيرتك أشبعك بصقاً وبطنك مِشْ شبعانة ..؟؟ هل مختار قريتك ختم على قفاك بأنّك لهلوبة في الذل ..؟؟ ..أقول لك ..رَحْ أجيبلك إيّاها من الآخر ..هل أعجبتك حركة رئيس وزراء اسرائيل الأخيرة بحرقه الأخضر و اليابس  في غزة من أجل ( شَقْفة جندي ) خايف وخايخ وخِرِعْ ..؟؟ هل تتمنّى أن تصبح مواطناً إسرائيليّاً وسعرك يصل إلى أعلى من سعر العرب مجتمعين ..؟؟ هل تريد أن يموت ويُنْتَهك من أجلك الآلاف ..؟؟ هل تريد أن تثبت لنفسك أنك مهم ومواطن نخب أوّل ...؟؟!!!.

كل هذا لن تجده في بلاد عربك ..فعربك مثلك تماماً ..بل ..وأرخص منك أيضاً ..عليك إذن بالخطّة التالية ..:

اختر أي وطنٍ عربي ..لا تحتار كثيراً ..أي وطن ..إذهب إليه ..ومن هناك ..أصدر بياناً بأنك ( كتائب ...كذا ) ..طبعاً اختر اسماً وهميّاً مش تروح حاط كتائب عن جد وتورّط ناس ثانيين ؛ هذا حرام وعيب.. والله ما بحب الظلم ..!! المهم ..أعلن انك مواطن اسرائيلي ..ولا تحدّدْ لك اسماً فالاسم عند اسرائيل مش مهم ..المهم انك مواطن وبس ..وقُل في بيانك بتاع الكتائب الوهميّة إنك تختطف مواطناً اسرائيلياً ( إللي هو إنت برضو ) ..شوف كيف القصّة محبوكة ولا فيلم هندي يقدر يعملها..؟؟ ..إنت بتخطف حالك وتعلن أنّك لن تُفْرِج عنك ( يعني عن حالك ) إلاّ بعد أن  تقوم اسرائيل بالافراج عن النظارت الشمسيّة أم ليرة ونُصْ ؛ إللي صادروها من واحد ميّت قبل شهر ..!! طبعاً إسرائيل كالعادة ..لن تخضع لابتزاز كتائبك ..وستحرق الدولة التي اخترتها مكاناً لعمليتك ..وستعلن أنها سَتَسْتَلِمُكَ سالماً ..وستقتل عشان عيونك ( المْعَمصات ) ومناخيرك ( الكبّابات ) مئات..وستجرح أضعافهم ..وستهدم عشرات المنازل ..ورح يصيرلك يا أبو ريحة قيمة على آخر الزمن ..!!

وستخرج أنت بعد كل هذا الدمار..تاخذك الشفقة باللي صار من تحت راسك ..وتكشف الطابق كلّه ؛ من أوله لآخره ..وتعلن بأنك عربي وأنك حبيت تشوف قيمتك وسحبت هالفيلم ..بس وين رايح ...؟؟ إسرائيل لن تصدقك ..أو بالأصح لا تريد أن تصدقك ..وستتمسّك بك مواطناً إسرائيليّاً ..وستأخذك ..وبعد ما ينتهي كل شيء وترجع لها بطنّة ورنّة وزفّ ودفّ ..ستصفّي إسرائيل حسابها معك على رواق وبدون ما حدا يدري ..لأنك وسّختَ سمعتها بانتسابك الكاذب إليها ..؟؟

abo_watan@yahoo.com



تعليقات القراء

عربي
مشكلة عالمنا العربي هو سوء انخراطه في هذا السوق الدولي ، فقليلا ما تقام زيارات بينية عربية /عربية أو عربية/ غربية أوعربية/ أسيوية من أجل نهج سياسة القرب. ومن أجل إصال الرسائل السياسة قبليا من أجل خذمة القضايا المحلية . وكأن السياسي العربي لا يستطيع التحرك اتجاه بلد آخر إلا إذا حركه الاقتصاد
31-12-2008 08:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات