الهند .. التحدي الجديد !!


في عملية عقاب جماعي، ألغى الكيان الإسرائيلي تصاريح عمل 120000 عامل فلسطيني يعيلون نحو 50000 مواطن هم أسرهم التي تشمل الآباء والأمهات والأزواج والأبناء والأشقاء. هؤلاء الذين أصبحوا بلا معاش، سيبحثون عن طاقات فرج وأبواب رزق، أوسعها وآخطرها طاقة الهجرة الإكراهية الاضطرارية !!
يجدر ان تكون مأساة ابناء قطاع غزة هؤلاء، والبحث في إعاشتهم وإعاشة أسرهم، في حسبان هيئات الإغاثة الدولية بعد أن يضع العدوان الإسرائيلي أوزاره الدموية.
ترتيبات سريعة تتخذ الآن لتحل عمالةْ هندية هندوسية وآسيوية، محل العمالة الفلسطينية.
كانت الهند العظيمة، هند "الساتياجراها- قوة الحق" التي سنّها المهاتما غاندي وجواهر لال نهرو، الذي واصلت على خطاه ابنته البارة أنديرا غاندي، كانت ظهيراً ونصيراً للقضية الفلسطينية العادلة. كانت الهند من اوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، ومن أواخر الدول التي اعترفت بإسرائيل، بعد اعتراف مصر بها بسنوات (سنة 1992) !!
ومنذ ان قتلت الهندُ أمَّها انديرا غاندي سنة 1984، على ايدي المتطرفين السيخ، بدأ التراجع عن قيم ومبادئ الهند العظيمة.
قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ "لقد كان دعم القضية الفلسطينية حجر الزاوية في سياسة الهند الخارجية" !!
تبدلت الاحوال، وانقلب السيخُ علينا، وكيف لا ينقلب من اغتال أمه ؟!!
التيار القومي اليميني الهندوسي المتطرف المعادي للآخر وللإسلام، يجد ضالته في نظام الفصل العنصري الإسرائيلي الشبيه به إلى حد التطابق.
انديرا غاندي كانت تقول للسلطان قابوس عليه رحمة الله، اوصيك بالأقلية الهندية خيراً. وكان يرفض استخدام مصطلح الاقلية ويقول لها "لدي جالية هندية".
الجالية الهندية في الخليج العربي أصبح تعدادها مِليونياً !! وأصبحت قوة اقتصادية وإدارية وعمالية ضخمة، ذات تأثير ضخم. وأصبحت قوة مخيفة تهدد عروبة الخليج !!
فالهند قوة إقتصادية صاروخية الصعود. تحتاج إلى مجال حيوي وإلى مناطق نفوذ !!
وها هي الهند تمتنع عن التصويت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة في العديد من القرارات. والهنود الآن يؤيدون إسرائيل اكثر مما يؤيدها الأميركان !!
يا للهوان، أصبحت أمتنا العظيمة مكسر عصا !!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات