بالتعاون مع القوات المسلحة .. "ثَريد" يقدم 600 ألف وجبة إغاثية لغزة


جراسا -

ضمن مبادرة (غزة 1) التي أطلقها 'وقف ثَريد' لدعم الجهود الإغاثية الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، قام الوقف اليوم وبالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بتقديم دفعة جديدة من الوجبات الغذائية الجاهزة للأشقاء في قطاع غزة عبر إنزال جوي.

وبهذه المشاركة يكون وقف ثَريد قدم ما يزيد عن 600 ألف وجبة غذائية جاهزة طويلة الصلاحية دعما للجهود الإغاثية لقطاع غزة ضمن مبادرته (غزة 1). حيث كان الوقف أعلن التزامه بتقديم 10 آلاف وجبة يوميا لمدة 100 يوم للقطاع المنكوب.

يذكر أن وقف ثريد هو وقف خيري أردني أنشئ ليُسهم بمكافحة الجوع ونقص التغذية، عن طريق توفير وجبات غذائية متوازنة وصحية يومية، مجانا ولوجه الله تعالى، من خلال مراكز توزيع متعددة أولها هو الموقع المركزي الملاصق للمسجد الحسيني في وسط البلد في العاصمة عمان. حيث يشمل الموقع المركزي مركزا للتوزيع ومطبخا ومستودعا مركزيا. ويطمح وقف ثَريد للتوسع عبر مراكز فرعية في مختلف مناطق المملكة.

ويتميز وقف ثَريد بالتركيز على موضوع الإطعام فقط، انطلاقا من إيمان القائمين عليه بأن تركيز كامل الجهود على هدف مركزي واحد سيكون مفتاحا لنجاح ونماء الوقف.

ويعمل وقف ثَريد ضمن 3 مبادئ أساسية هي: تقديم الطعام بإسلوب لائق وراق لكل من يرغب فيه ضمن معايير جودة عالية، وضمان نظافة المكان وجودة الطعام عبر تطبيق إجراءات السلامة الغذائية والسلامة العامة بأعلى مقاييسها، وهذا ضمن أسلوب ضيافة فريد يعتمد على تقديم وجبات غذائية متوازنة وصحية يوميا بأسلوب الضيافة العربية الأصيل.

وتأتي تسمية الوقف من طعام الثريد المعروف تاريخيا لدى العرب، حيث أن أول من هشم الخبز في مرق اللحم فجعله ثريدا لقومه بمكة هو جد الهاشميين عمرو بن عبد مناف وبه لقب بِـ(هاشم). وكان الثريد من أحب الطعام عند الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو عبارة عن فتة خبز القمح بمسلوق اللحم؛ حيث يسلق اللحم جيداً حتى يتكثف ماؤه ويقل، ثم يملح ويقطع الخبز قطعاً صغارا ويسقى بماء اللحم، ثم يضاف اللحم على وجه الطبق ويسكب عليه القليل من الخل.

هذا وتشمل قائمة وقف ثَريد حتى الآن ثلاثة عشر صنفا من الأكلات الأردنية والعربية المعروفة والتي تطهى بشكل متوازن وصحي وتحت رقابة دقيقة، ويتم تحضيرها وتوزيعها وفقا لجدول معلن وضمن عوامل تراعي المناسبات المختلفة والظروف المحيطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات