الضرابعة يجتمع بمديري ومديرات المدارس لمناقشة القضايا التربوية


جراسا -

ترأس مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا لمديري ومديرات المدارس لمناقشة القضايا التربوية وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية كوثر الحمايدة ، وعضو قسم الرقابة الداخلية عيشه المعاقلة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا يوم الاربعاء الموافق : 28/ 2 / 2024 في مسرح مدرسة الصافي الثانوية للبنين.

بداية قدم الضرابعة أسمى آيات الولاء والإنتماء بأسم الأسرة التربوية في اللواء لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعزز والتهنئة والتبريكات باليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية وبعيد ميلاده السعيد ، وأن يمد الله في عمر جلالته وولي عهده الأمين، وأن يحفظهم ذخرا وسندا لأردننا الحبيب ، وأن يعيد هذه المناسبة على المملكة بالخير واليمن والبركات.

كما شكر الضرابعة الحضور على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية ، ومباركا للمدارس التي حققت الإنجازات في مختلف الأنشطة التربوية.

وتطرق الضرابعة إلى ضرورة تفقد الأعلام سواء علم السارية والعلم فوق المدرسة ضمن المواصفات المطلوبة.

وتحدث الضرابعة عن معالجة الضعف التحصيلي ، وتطبيق الاختبارات التشخيصية للمواد الأساسية لجميع الصفوف وتحليلها ووضع الخطط العلاجية المناسبة، ومتابعة ما قطع من المنهاج وتنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية، وتكثيف الدورات والورش في جميع المجالات للمعلمين حسب تحديد الاحتياجات التدريبية ، والعمل على متابعة منصة open emiss ، والتوازن في صرف ميزانية المدرسة، ومتابعة الدوام من خلال البصمة.

وناقش الضرابعة مبادرة لمدرستي أنتمي والتأكيد على إظهار أثر هذه المبادرة في الجانب السلوكي والتعليمي والبيئي، والتأكيد على أهمية هذه المبادرة الملكية السامية في خلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة للطلبة.

وطلب الضرابعة التوعية الإرشادية لطلبة الصف التاسع الأساسي عن المسار التعليمي المهني والتقني بيتك BTEC ، وأهمية هذا المسار في متطلبات واحتياجات سوق العمل، حيث الطالب يحصل على شهادة مزاولة المهنة تؤهله للعمل مباشرة، وأيضاً على شهادة بيرسن، وكذلك إمكانية اكمال دراسته الجامعية ضمن خطة معينة لدراسته للمواد المطلوبة.

وأشار الضرابعة إلى ضرورة الالتزام بصرف بنود الخطة الإجرائية بناء على حاجات المدرسة ، واطلاق مبادرات تعليمية تركز على مهارات القراءة والحساب ،رفع سوية التعليم ، اعداد برنامج الدروس اليومية ، متابعة الهيئة التدريسية بتنفيذ خطط الدراسية للمواد كل حسب خصصه.

وأكد الضرابعة على كشف مواهب الطلبة وتنميتها وتعزيزها ، صرف ميزانية المدرسة حسب التعليمات وإيلاء المكتبات والمختبرات والرياضة والفن والمهني الأهمية ، واختيار المعلم المناسب في تدريس طلبة الثانوية العامة ، والاهتمام بمرحلة الصفوف الثلاثة الأولى ، والالتزام بحضور الطابور إداريين ومعلمين باعتباره عنوان لليوم الدراسي.

وشدد الضرابعة على عدم استخدام العنف بجميع أشكاله ، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة ، ومعالجة قضايا الطلبة بطريقة تربوية محفزة ، والالتزام بتعليمات مجالس الضبط، وتفعيل دور المرشد التربوي.

وتناولت مديرة الشؤون الإدارية كوثر الحمايدة الحديث عن الالتزام بالصيانة الدورية بالمقاعد الدراسية والإنتهاء من أعمال الصيانة العامة ، متابعة نظافة خزانات المياه وتعقيمها ، الصرف المالي حسب الأصول ، الترشيد في الاستهلاك وذلك من أطفاء الإنارة والمراوح والمكيفات حال الانتهاء منها ، الالتزام بالدوام الرسمي وضرورة استخدام البصمة ومتابعتها من خلال سحب كشف الدوام وتدقيقه ، الإسراع بالرد على المخاطبات الرسمية وعدم التأخير.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية ومدير الشؤون الإدارية والمالية ومديري ومديرات المدارس لمناقشة بما يتعلق بالعملية التربوية والتعليمية ومتابعة الجوانب التي تتطلب العلاج ؛ وذلك من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس ، ومتمنيا الضرابعة فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات إن شاء الله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات