42 ألف مراجع للمستشفيين الميدانيين الأردنيين في غزة


جراسا -

قال قائد طب الميدان في الخدمات الطبية الملكية، العميد الدكتور عصر الهروط، إن مرتبات المستشفيات الميدانية الأردنية في فلسطين يتمتعون بمعنويات عالية، ويتحدون الصعاب نتيجة الظروف والمخاطر الصعبة، خاصة في ظل الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة.

وفي حديثه لبرنامج مسارات عبر التلفزيون الأردني، مساء اليوم الثلاثاء، أضاف العميد الهروط عندما يقتضي الأمر من الإنسان أن يؤدي واجبا إنسانيا مقدسا يتناسى كل المخاوف والقلق، ونشامانا عند العهد والوعد يرفعون الرأس ويبذلون جهودا مضنية وكبيرة جدا .

وأشار إلى أنه وبسبب خروج مستشفيات غزة عن العمل، باتت معظم الحالات تحول إلى المستشفيين الميدانيين الأردنيين غزة/77 و الخاص/2 جنوب قطاع غزة، مبينا أن أداء مرتبات المستشفيين رائع، ويتم التواصل بشكل مستمر معهم كلما سنحت الفرصة.

ولفت إلى إجراء عديد العمليات الجراحية الصعبة في المستشفيين الميدانيين في غزة، وأضحى هنالك تعاون وتنسيق مع مستشفى ناصر لتحويل الحالات إلى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة بحكم قربه، خاصة التي تحتاج إلى جراحات تخصصة (الأعصاب والدماغ والصدر والعظام والمسالك البولية).

وذكر أن المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة يحتوي على غرفتي عمليات متقدمتين، ومرتباته تواصل الليل بالنهار من أجل تأدية خدمتهم وواجبهم.

غزة/77

وبلغ عدد مراجعي المستشفى الميداني الأردني غزة/77 نحو 18 ألفا منذ بدء الأحداث التي يشهدها القطاع، منهم نحو 10 آلاف تعرضوا لـ إصابات حروب ، وجميعها تم التعامل معها على أكمل وجه، وفق العميد الهروط.

الخاص/2

ونوه بأن المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، يحتوي على جميع الاختصاصات الجراحية وخاصة فرق التعامل مع إصابات الحوادث والحروب وأطباؤه على درجة عالية من الكفاءة والمهنية وأدوا واجبهم بمهنية واحترافية عالية النظير.

كما بلغ عدد مراجعي المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة نحو 24 ألفا منذ بدء الأحداث التي يشهدها القطاع، وتم إجراء نحو 8 آلاف عملية جراحية بين كبرى وصغرى، وبسبب وجود غرفتي عمليات أتيح لمرتبات المستشفى إجراء العمليات في الليل والنهار، بحسب العميد الهروط.

ولفت النظر إلى أن المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة يحتوي على وحدة خداج متخصصة فيها 41 حاضنة دخلت إليها عديد الحالات.

نابلس/1

وعرج على ذكر المستشفى الميداني الأردني نابلس/1 الذي يضم اختصاصات جراحية (الأعصاب والدماغ والوجه والفكين والصدر والباطنية والجراحة)، حيث بلغ عدد مراجعيه نحو 21 ألفا، وقام بإجراء نحو 800 عملية جراحية اعتيادية، منذ بدء مهمته في تشرين الثاني من العام الماضي.

جنين

وبلغ عدد مراجعي المحطة الجراحية الأردنية في جنين نحو 4 آلاف منذ بداية أحداث غزة، مبينا أن المحطة تحتوي على جميع الاختصاصات الرئيسية (الباطنية والجراحة والأطفال والنسائية والتوليد والطوارئ)، وتتعامل مع الحالات الاعتيادية والطوارئ، على ما ذكره العميد الهروط.

رام الله

وبلغ عدد مراجعي المحطة الجراحية الأردنية في رام الله نحو 5 آلاف منذ بداية أحداث غزة، مبينا أن المحطة تتعامل مع الحالات اليومية الاعتيادية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات