زيلينسكي بالرياض لبحث الأزمة مع روسيا مع محمد بن سلمان


جراسا -

وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة سيلتقي خلالها ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، تستعرض العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون والحوار والتباحث حول إيجاد حل للأزمة الأوكرانية الروسية.

كما سيبحث الطرفان وساطة المملكة في ملف تبادل أسرى حرب بين كييف وموسكو.

وكتب زيلينسكي على منصة اكس "لقد وصلت إلى السعودية" للقاء العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف إن المفاوضات ستتناول "صيغة السلام" التي اقترحتها كييف لوقف العملية العسكرية الروسية و"وعودة أسرى الحرب" المعتقلين لدى موسكو، والتي سبق أن "ساهمت" الرياض في تيسيرها.

وكان في استقبال الرئيس الأوكراني بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض, ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان (الوزير المرافق), والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أوكرانيا محمد المسهر الجبرين, وسفير أوكرانيا لدى المملكة أناتولي بيترينكو, ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

وأعلن زيلينسكي، قبل يومين أن أوكرانيا أعدت خطة "واضحة" لهجوم مضاد جديد على القوات الروسية، لكنه أوضح أنه لا يستطيع الكشف عن التفاصيل.

إلى ذلك قال الرئيس الأوكراني إن بلاده تأمل في أن يناقش زعماء العالم خلال قمة تعقد في سويسرا خلال الأشهر القليلة المقبلة رؤية كييف للسلام وأن يتم بعد ذلك تقديم خطة السلام إلى روسيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات