السفير الفلسطيني يثمن الإنزال الأردني للمساعدات الإغاثية في غزة


جراسا -

ثمن السفير الفلسطيني في عمّان عطاالله خيري، عملية إنزال المساعدات الإغاثية جوا، التي قامت بها طائرات سلاح الجو الملكي الأردني الاثنين في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال خيري، إن المساعدات جاءت بتوجيه وإشراف مباشر من جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، لإغاثة الفلسطينيين في القطاع الذي يتعرض لحرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وحصار مطبق يكاد أن يتسبب بمجاعة حقيقية، تهدد حياة 2,5 مليون فلسطيني في غزة.

وأضاف أن هذه المبادرة الملكية، تأتي أيضا لإغاثة الأهل في القطاع الذين يواجهون خطر الموت، إما قتلا وإما جوعا، والتخفيف من معاناتهم التي تتفاقم يوما بعد يوم، جراء العدوان العسكري البربري الإسرائيلي المتواصل للشهر الخامس على التوالي.

وبين خيري أن جهود الإغاثة الملكية المقدرة عاليا، تترافق مع جهود جلالة الملك السياسية والدبلوماسية، التي يبذلها جلالته على الصعد كافة، الإقليمية والدولية، لوقف الحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يتلقى المساعدات الإغاثية الأردنية بكل احترام وتقدير وفرح كبير، وأن الغزيين عندما يشاهدون المساعدات تنزل عليهم من الجو، يعرفون على الفور أنها أردنية، جاءت من جلالة الملك عبدالله الثاني، دون أن يتحققوا من الطائرات التي تلقيها.

وقال إن الجهود الملكية السامية الداعمة والمساندة للشعب الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الصعبة، لها أثرها ووقعها الكبير، في المجالات السياسية والدبلوماسية والقانونية والقضائية، وفي المحافل الدولية المختلفة.

ونوه السفير خيري إلى أن عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الغذائية والطبية وغيرها، أصبحت سُنة أردنية متبعة، تمثل نجاحا أردنيا خاصا في تذليل العقبات والعوائق الإسرائيلية، التي تمنع وصول المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني المحاصر هناك، واختراقا مهما للحظر المفروض على القطاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات