منتخبنا الاولمبي يودع التصفيات الاولمبية بتعادل كوري


جراسا -

ودع منتخبنا الاولمبي لكرة القدم التصفيات المؤهلة الى الدور الثالث من تصفيات اولمبياد لندن 2012 بعد ان تعادل امس مع ضيفه منتخب كوريا الجنوبية 1/1 في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي وتابع جانبا منها سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم والسفير الكوري في الاردن.
وبهذ النتيجة حصل المنتخب الكوري على بطاقة التأهل الى الدور الثالث فيما انهى منتخبنا مشواره في التصفيات بعد ان قدم عرضا طيبا في مباراة الامس وكان الاقرب الى نيل بطاقة التأهل.
الاردن (1) كورية الجنوبية (1)
رمى منتخبنا الاولمبي من بداية اللقاء بثقله الهجومي على مبدأ ان الفوز هو طريقه الوحيد من اجل نيل بطاقة التأهل وبالفعل ساهم الاسلوب الضاغط الذي مارسه لاعبو المنتخب في وضع مرمى المنتخب الكوري تحت الضغط وما هي الا دقائق حتى ارتقى ياسر الرواشدة اعلى من المدافعين وسدد كرة رأسية خادعت الحارس لكنها تابعت طريقها الى خارج المرمى.
ومع ان الرسم التكتيكي الذي بدأ به منتخبنا اللقاء كان يوحي بأن الكابتن علاء متخوف من فتح اللعب نحو الملعب الكوري الا ان الطريقة التي نفذ بها لاعبو المنتخب التكتيك الهجومي عند امتلاك الكرة كان مؤشرا على انهم قادرون على مقاومة المد الهجومي الكوري حيث برع ابراهيم الزواهرة ويوسف النبر واحمد الياس وياسر في اغلاق ملعبنا امام الكرات الكورية فيما نفذ خليل بني عطية وسعيد مرجان وانس الجبارات وحمزة الدردور دورهم على اكمل وجه دفاعيا عند فقدان الكرة وهجوميا عند امتلاكها ليتوفر لمحمود زعترة اسناد هجومي معقول امام الكثافة الدفاعية الكورية.
لكن بمرور الوقت بدأ المنتخب الكوري في العودة الى اجواء اللقاء من خلال سرعة الانتشار والتمرير المباشر في منتصف الملعب لتبدأ الخطورة في الظهور تدريجيا خاصة وان حارس مرمانا الزعبي ارتبك وهو يبعد عرضية دونغ وكاد ان يهدي الكوريين هدف السبق الا انه عاد وتألق في التصدي لكرة كيم العرضية فيما ذهبت رأسية دونغ فوق العارضة بسنتمترات.
امام الخطورة الكورية لم يجد منتخبنا بدا من التراجع خوفا من هدف كوري يطيح بآماله فاعتمد بصورة واضحة على الكرات المرتدة التي اظهرت فاعلية كبيرة ومع انضمام بني عطية الى زعترة في الخط الامامي مع امتلاك الكرة بات منتخبنا اكثر خطورة ولاح في الافق هدف اردني لا محالة وهو ما حدث في الدقيقة 40 عندما تلقى حمزة الدردور تمريرة على حافة الجزاء من احمد الياس ليتقدم بها بمجهود فردي ويراوغ كل المدافعين الكوريين ويرسل كرته بكل اناقة في الشباك الكورية مسجلا هدف السبق لمنتخبنا.
هدف قاتل
ايقن منتخبنا الاولمبي ان نظيره الكوري سيدخل الحصة الثانية من اللقاء بهجوم مكثف من اجل تعديل النتيجة ولهذا منح الجانب الدفاعي مزيدا من الاهتمام دون ان يغفل لاعبوه التركيز في تنفيذ المرتدات السريعة.
الكوريون ضغطوا من الاطراف في محاولة لاستثمار الكرات العرضية خاصة بعد ان شارك هوان تشو في الركن الايمن وكاديون رام ان يحقق التعادل بتسديدة زاحفة مرت بجوار مرمى الزعبي بسلام.
هذه الكرة نبهت لاعبي منتخبنا الى انه مطالب بتشديد الرقابة على التحركات الكورية خوفا من تعرض الشباك الى هدف مباغت, اضافة الى انه دفعهم الى التركيز في الكرات المرتدة من اجل تحقيق الحسم وهذا ما كاد ان يفعله حمزة الدردور عندما كرر مشهد الهدف الاول واقتحم منطقة الجزاء وراوغ الحارس الكوري لكنه اختار التسديد بين يدي الحارس بدلا من هزالشباك لتضيع اخطر فرصة لمنتخبنا.
عجلة الهجوم الكوري دارت بعنف بعد هذه الفرصة وتعرض دفاعنا الى ضغط مباشر من المنتخب الكوري حتى جاء الهدف القاتل في الدقيقة 79 عبر اللاعب الاخطر والبديل الامثل هون تشو الذي اوجد لنفسه مساحة مناسبة للتسديد من حافة الجزاء فاطلق كرة ذكية عانقت شباك الزعبي الذي تأخر في التصدي لها لينهي الحلم الاولمبي لمنتخبنا الذي واصل اللعب بشجاعة بعد ان ضاعت فرصة التأهل لكن دون ان تشد الدقائق المتبقية فرص مباشرة للتهديف ليعلن الحكم تأهل المنتخب الكوري الى الدور الثالث من التصفيات.
نبيل: لعبنا مباراة كبيرة
المدير الفني لمنتخبنا الاولمبي الكابتن علاء نبيل قال ان منتخبنا لعب مباراة كبيرة امام كوريا وكان قريبا من تحقيق الفوز والتأهل الا ان الفريق الكوري الذي يعد من اقوى فرق العالم وليس اسيا ساعدته خبرته في خطف بطاقة التأهل بعد ان حقق التعادل في الشوط الثاني اضافة الى ان الحظ لم يحالف لاعبينا في عدد من الكرات كانت احداها كافية لتحقيق الحلم مضيفا ارج وان يواصل هذا المنتخب مشواره في المستقبل فقد بنينا فريقا قويا ومنافسا ومشرفا للكرة الاردنية.
اما المدير الفني للمنتخب الكوري فاشار ان منتخبنا الاولمبي كان صعبا وان منتخب بلاده عانى كثيرا قبل ان يدرك التعادل مشيرا ان هذه كرة القدم ولاعبة الفريقين قدما مباراة كبيرة وتليق بسمعة الفريقين.
صبره ينقل تحيات الامير
نقل النائب صلاح صبره عضو الاتحاد تحيات الامير علي للاعبين ولجهازين الفني والاداري  على جهودهم بالمباراة مؤكداً ان الاتحاد برئسة الامير علي  بمواصلة الدعم لهذا المنتخب الذي يعتبر نواة المنتخب الوطني .

(العرب اليوم- احمد شريف)



تعليقات القراء

موسى
قدم عرض طيب ماشي الحال
بس كيف كان اقرب للتاهل
المفروض انه يفوز بفرق 3 حتى يتاهل
لو فاز بفرق 2 كان قلنا اقرب للتاهل
على العموم يعطيكم العافية ما قصرتوا وان شاء الله
المرة الجاية بتكون احسن
24-06-2011 12:42 PM
فكونا من الرياضة
رياضة كذب ولعيبه بالواسطة فكونا منها
24-06-2011 01:37 PM
دخيلك !!!!!!!!!!!!
قبل ما نحكي بالنتيجه ونبارك للمنتخب الكوري الرائع
دخليك المباراه المذكوره واللي كنا اقرب للتأهل حسب كاتب الخبر .... المرائي .... وين كانت منقوله
على أي فضائيه ، وين البرنامج الذي يقدم قبل المباراه من اجل التعليق وتحليل المباراه ، وين الاهتمام
في كره القدم ؟؟؟؟؟ يا جماعه حكيت وبظل احكي عمرنا ما بنتقدم في كره القدم عدا عن سائر الالعاب الاخرى واذا بدكوا يا مشرفين على اللعبه تفرجوا شويه على الدوري القطري والسعودي
والاماراتي اللي الواحد والله بعرف اسماء لاعبيهم اكثر من اسماء المنتخب الاردني ( اللي كان اقرب
للتاهل ) وهذا يحزنني كثيرا والاكثر من ذلك الرواتب اللتي يتاضاها المدربيين والله حرام !!!
دخيلك متى نصبح اكثر تقدما ويحسب لنا حساب حتى بالرياضه مش فالحين
24-06-2011 05:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات