على رأي دولة فيصل الفايز .. سيبقى الأردن العشيرة الواحدة ..


لا يجوز لأحد أن يتطاول على النسيج الأردني ؛ مثلما لا يحق لأحد أن يستبق أدوار الآخرين ، ويتعدى عليها ، خاصة أننا في بلد كلنا فيه أخوة وعشيرة واحدة ..

لقد ساءني كثيرا في الآونة الأخيرة ما كتبه البعض ، أو ماردده في الشارع من أحاديث وثرثرات ، حول هذه العشيرة أو تلك ، حينما تقع بينهما خصومة أو دم ، فبدل أن نطفئ النار ، ونصلح ذات البين ، نجد أن ثمة من يتدخل إلى جانب هذا ضد ذاك ، ويتهم هذه العشيرة ويبرأ تلك ، ويشطح خياله ليقع في الشرك أكثر من مرة ، ويؤجج النيران بين الأهل والعشيرة الواحدة ويسمح للشيطان أن يدخل بين الأخوة ..

إن أخطأ شخص أو تجنى لسبب أو آخر لا ندري ما هو ، علينا أن نصلح أولا ونهدئ الخواطر ، ونجمع بين أبناء العشيرة الواحدة .. عشيرة أردن العز والتسامح .. ونترك لقضائنا العادل أن يفصل في الأمر ، ويعطي كل ذي حق حقه في ظل الدستور والقانون ، ونترك لأولي الأمر منا الإصلاح وإنهاء الخلاف ، وحسبنا أننا في بلد آمن لا تزال فيه العادات والقيم الطيبة والأخلاق الحميدة وأصحاب الحكمة من شيوخنا الذين لا يزالون يحتفظون بالاناة وطول البال والحلم والوقار ،، فهم قادرون أكثر من غيرهم على إنهاء أي خلاف بين الأخوة مهما كان ..

جميل جدا أن ندرأ الكارثة .. وندرأ الدم .. وندرأ الحقد ، ليحل محل ذلك التسامح والوئام والوفاق ،، حيث أننا في هذا البلد الطيب أخوة ، مهما إختلفت أصولنا ومنابتنا .. أردنيون متحابون عشقنا واحد للوطن .. وهدفنا واحد أن نعيش معا متآخين متحابين ليس بيننا ما يعكر صفوفنا بعيدا عن كل " عنجهية " ..

لقد شعرت بالبهجة والسرور عندما سمعت أن أحد شيوخنا المبجلين الوقورين قال أثناء جاهة صلح بين عشيرتين .. نحن أبناء عشيرة واحدة .. أخوة وأبناء عم الى الأبد مهما حدث بيننا من أمر مؤسف ..

نحن في الأردن .. أردن المخلصين الذين رضعوا مع شهد الوفاء والمحبة نأكل جميعا من قدر واحدة ونرتوي من عين واحدة وتظللنا خيمة شريفة .. .. خيمة الهاشميين الأطهار .. لا نرضى أن يلعب الشيطان بيننا .. ويملأ الحقد قلوبنا .. مثلما لا نرضى أن نعيش بعيدين عن بعضنا البعض . فالاردن للجميع ، ولكنه ليس لاولئك الذين يلعبون بالنار ممن يحاولون أن يندسوا بين الأخوة ..

نسالك اللهم أن تكثر من الطيبين .. وتحفظ لنا شيوخنا الوقورين ليصلحوا بين الأوة بالحكمة والمروءة ، وخيركم خيركم من يصلح بين أله .." ولعنة الله على الشيطان " ..

من هنا نكرر ما يكرره على مدى عقود طويلة دولة الأستاذ فيصل الفايز في كل المحافل أن مملكتنا الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدلله الثاني ، ستبقى عشيرة واحدة بكل منابتها وأصولها .. رغم أنف الحاسدين ..!
عن العرب اليوم



تعليقات القراء

خلايله
نعتذر.............
22-06-2011 03:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات