استخدام استراتيجيات وأدوات التقويم الحديثة


جراسا -

مندوبا عن مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة افتتح مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات الورشة التدريبية في استخدام استراتيجيات وأدوات التقويم الحديثة في مدرسة أم الهشيم الأساسية المختلطة.

في بداية الورشة التدريبية رحب المرادات بالحضور وشكرهم على جهودهم في العملية التربوية والتعليمية، ومتمنيا للجميع فصلا دراسيا حافلا بالعطاء والإنجازات إن شاء الله، وشاكرا المدربة المشرفة التربوية الدكتورة لينا المعايطة على جهودها في إعداد محتوى المادة التدريبية وجهودها المميز في التدريب ، وساكت أيضاً المدرسة المستضيفة لهذه الورشة التدريبية على حسن الاستقبال والتعاون وإعداد المكان المناسب.

وأكد المرادات على أهمية هذه الورشة التدريبية في اكتساب المهارات والخبرات والمعارف اللازمة للمتدربين والتي تعطي إضافة نوعية في العمل التربوي، وطالبا من جميع المتدربين بنقل أثر هذه الورشة التدريبية إلى الميدان التربوي.

وتحدث المشرفة التربوية الدكتورة لينا المعايطة عن الورشة التدريبية والتي تستهدف المعلمين والمعلمات الذين يدرسون مادة العلوم الاجتماعية ( الجغرافيا والتاريخ والتربية الوطنية)، كما أشارت إلى الهدف الورشة التدريبية هو تعريف المتدربين بمفاهيم الاختبار والقياس والتقييم والتقويم، وتوضيح مفهوم الواقعي وأهميته، وتوضيح استراتيجيات وأدوات التقويم الحديثة، وتصميم أدوات تقويم متنوعة لتوظيفها داخل الغرفة الصفية وصياغة معايير/ مؤشرات الأداء في التقويم ال العب بطريقة فاعلة ، ونقل أثر التدريب إلى الغرفة الصفية.

وفي نهاية الورشة التدريبية شكر المتدربين لإقامة هذا النوع من الورشات التدريبية التي تساعد في كيفية تقييم الطالب بطريقة منهجية منظمة والتي تعكس معرفة قدرات الطلبة المعرفية واستخدام أداة قياس مناسبة تراعي الفروق الفردية لدى الطلبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات