مدرب كوريا : ننتظر مباراة صعبة أمام الأردن وعموتة مُذهل


جراسا -

قال مدرب منتخب كوريا الجنوبية يورغن كلينسمان، إن "محاربو تايغوك" تنتظرهم مباراة صعبة أمام "النشامى" في دور نصف نهائي كأس آسيا 2023، الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي في قطر الثلاثاء.

وأضاف كلينسمان في مؤتمر صحافي، أن منتخب كوريا الجنوبية متحمس جداً لهذه المباراة المهمة أمام المنتخب الأردني، بعد أن كانت المباراة الأولى في دور المجموعات قوية للغاية، مشيدا بعمل مدرب "النشامى" الحسين عموتة، قائلاً: المدرب عموتة يقوم بعمل مُذهل مع الأردن وكان ذلك واضحاً من خلال النتائج المميزة التي حققوها حتى الآن".

ويواصل المنتخب الكوري الجنوبي البحث عن اللقب الأول في البطولة منذ نسخة عام 1960، عندما توج بالكأس للنسخة الثانية على التوالي آنذاك.

وأوضح المدرب الألماني، بالقول: نحن بدورنا قطعنا شوطاً طويلاً في هذ البطولة، وأعتقد أنه تنتظرنا مباراة صعبة أخرى أمامهم، لذلك يجب أن نكون في قمة تركيزنا ولياقتنا البدنية خلال خوضنا هذه المباراة والتي نودّ من خلالها الوصول إلى النهائي.

وقال كلينسمان إنه "محظوظ بتدريب الفريق الذي دائماً يتطلع إلى المستقبل"، مضيفاً: "أنا أستمتع بكل لحظة من لحظات هذه البطولة، فهذه تجربة فريدة وممتعة للغاية بالنسبة لي، وهدفنا تحقيق الإنجاز في هذه البطولة، ونحن نؤمن بأننا قادرون على تحقيق ذلك".

ووجه حديث للاعبيه بقوله: "نصيحتي للاعبين أن يبقوا هادئين ومُركزين على مواجهة الأردن فقط في الوقت الحالي، وأن يُحيّدوا كل ما يدور حول المباراة ويشتت أذهانهم، لأن ذلك لن يكون في مصلحة الفريق، وأعتقد في ذات الوقت أن لاعبي فريقي لديهم الخبرة الكافية ويتمتعون بدافعية كبيرة، وهم يعرفون ما هو مطلوب منهم جيداً في هذه البطولة، وكيفية القتال حتى آخر لحظة من كل مباراة نخوضها".

أما لاعب وسط منتخب كوريا الجنوبية هوانغ اين-بيوم أكد على أن الفريق لا يعتمد على لاعب واحد، وأنه يتمسك بالروح الجماعية.

وأردف هوانغ اين-بيوم بالقول: غياب كيم مين-جاي في خط الدفاع سيكون مؤثراً، لكن كوريا الجنوبية لا تعتمد على لاعب واحد، فنحن نلعب كفريق، وإذا ما أظهر اللاعبون شخصيتهم وقدراتهم داخل أرضية الملعب سنكون بكل تأكيد قادرون على تحقيق الفوز في مباراة الغد والوصول إلى النهائي.

وأضاف هوانغ اين-بيوم أن "الضغوطات دائماً ما تكون موجودة علينا كلاعبين خاصة في مثل هذه المراحل من هذه البطولات الكبيرة، ولكن حسب اعتقادي هذا الضغط يكون إيجابياً ويمنحنا ميزة أحياناً، فهو يجعلنا نقدم أفضل ما عندنا داخل الملعب، كما أننا لاعبون محترفون وقادرون على التعامل مع هذه الظروف، حيث آن الأوان كي نسعد الجماهير الكورية وأن نجلب لهم هذا اللقب القاري بعد غياب طويل".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات