حقائق وأرقام: الأردن في مواجهة كوريا الجنوبية


جراسا -

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، الثلاثاء، مواجهة تاريخية حين يخوض لأول مرة في تاريخه مواجهة في دور نصف النهائي لكأس آسيا والتي ستكون أمام كوريا الجنوبية في موعد متجدد بعد اللقاء المتعادل في مرحلة المجموعات.

المواجهة الثالثة

ستكون هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا، وتعادل الفريقين في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة.

مواجهة ذات الخصم

واجه منتخب كوريا الجنوبية خصوماً مرتين في ذات النسخة ثلاث مرات من قبل، فخسرت أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، وخسرت أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، في حين فازت على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجه جديد في قائمة المتأهلين لقبل النهائي

أصبح "النشامى" الفريق رقم 16 الذي يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخب يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011.

تأخر منتخب كوريا في النتيجة

تأخر منتخب كوريا الجنوبية في 4 من مبارياته الخمس بكأس آسيا 2023، وهو ذات الرقم من المباريات التي تأخر بها قبل ذلك من أصل 23 مباراة لعبها بالبطولة بين عامي 2007 و2019.

وحقق المنتخب الكوري فوزاً واحداً فقط في آخر 8 مباريات تأخر فيها بالنتيجة (تعادل 4 وخسر 3) وكان هذا الفوز ضد أستراليا في ربع النهائي بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

البحث عن الفوز الرابع

للمرة الأولى يحقق المنتخب الأردني الفوز في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجّل 10 أهداف في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات