في اليوم الثالث للعدوان .. 320 شهيداً و الآف الجرحى .. والعدو الصهيوني يقصف مسجد ابوبكر الصديق في جباليا


جراسا -

وكالات - ارتفع عدد شهداء القصف الاسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على قطاع غزة إلى 318 شهيداً وأكثر من ألف جريح، فيما لا يزال الكثير من الضحايا تحت انقاض المقرات والمباني المدمرة.

واصلت الطائرات الاسرائيلية بشن الغارات على اهداف مختلفة في قطاع غزة، حيث سقط شهيدان وعدد من الاصابات في غارة على مجموعة من المقاومين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية بأن الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي كانوا يتواجدون بالقرب من مسجد خليل الرحمن في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، ما اسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الاصابات.

كما استهدفت سيارة كانت متوقفة بالقرب من محطة الخزندار شمال القطاع، ما ادى الى وقوع اصابات نقلت الى مشفى كمال عدوان.

هذا وقصفت الطائرات مقر الأمن والحماية التابع للحكومة المقالة غرب مدينة غزة بالقرب من جامعة القدس المفتوحة.

وذكر شهود عيان بأن الطائرات أطلقت صاروخا عل الاقل تجاه المقر المستهدف، ما أدى الى تصاعد اعمدة الدخان.

وسقط اخر الشهداء ظهر اليوم في قصف اسرائيلي شرق غزة؛ حيث استشهد ناشط من كتائب شهداء الاقصى، كما استشهد مواطنان خلال قصف لمنطقتي تل الزعتر وعزبة عبد ربه شمال قطاع غزة.

كما استهدفت الطائرات ظهر اليوم موقع تدريب تابع لكتائب القسام في معسكر البريج وسط مدينة غزة ودمرته بالكامل، دون وقوع اصابات، وقصفت منزلا مهجورا في حي الرمال وسط مدينة غزة بالقرب من وزارة الثقافة في الحكومة المقالة وبرج الشروق، وهي منطقة مأهولة بالسكان، حيث هرعت سيارات الاسعاف الى المكان.

وسقط شهيدان في أحدث قصف تعرضت له سيارة في جباليا ومرفأ الصيادين في شمال القطاع.

فيما تعرض مسجد ابو بكر الصديق في مخيم جباليا شمال القطاع لقصف وتحدثت الانباء الأولية عن وقوع إصابات.

وكانت الزوارق الحربية الاسرائيلية قصفت صباح اليوم الاثنين مقر المنتدى "الرئاسة" غرب مدينة غزة بالصواريخ، وسقط ثلاثة شهداء على الاقل، وبدأت طواقم البلديات بالتعاون مع الدفاع المدني والاسعاف للبحث عن شهداء تحت الانقاض المدمرة.

وتشاركت تلك الزوارق منذ أمس الطائرات الحربية في قصفها لأهداف ومواقع في مدينة غزة.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية عدة اهداف متفرقة في شمال قطاع غزة التي تتعرض منذ الليلة الماضية لسلسلة من الغارات استهدفت منازل مواطنين، دون الابلاغ عن وقوع اصابات، مسببة أضرار مادية في المنازل.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات متفرقة ومتواصلة على اهداف في قطاع غزة منتصف الليلة وصباح اليوم الاثنين اوقعت عدد من الشهداء والجرحى رفعت حصيلة الشهداء والجرحى.

وافاد د.معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء بلغ 313 وعدد الجرحى داخل المشافي يزيد عن 800 والكثير منهم لا يجدون مكانا خاليا.

فيما قال ان اكثر من 40% من الشهداء هم من الاطفال ومعظمهم مدنيين، ولم يستثن الاحتلال الاسرائيلي مسجدا او بيتا او سيارة حتى قصفها بنيرانه.

فقد اغار الطيران بالصواريخ على مقر وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في تل الهوى، فيما دمر منزل القيادي في كتائب القسام رائد العطار اسفر عن استشهاد طفلين واصابة 7 اخرين بجراح، كما طال القصف مستودعا للادوية ومبنى بلدية رفح.

ودمر الطيران الحربي مسجدا في جباليا اوقع سبعة شهداء على الاقل جرى انتشالهم من تحت الانقاض، كما استشهد خمسة مواطنين من عائلة بعلوشة بينهم عدد من الأطفال إثر قصف الطائرات الحربية لمنزل عائلتهم في مخيم جباليا شرق مدينة غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، بعد منتصف الليلة عدة صواريخ تجاه مقر الطالبات في الجامعة الاسلامية في منطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة.

وذكر شهود عيان ان خمسة صوارخ اطلقت من طائرات "اف 16" هزت المنطقة، استهدفت مقر الطالبات في الجامعة.

كما استهدف الطيران الحربي ميناء غزة البحري، حيث أطلقت طائرات من طراز إف16 عدة صوارخ باتجاهه، ما ألحق به أضراراً جسيمة.

وكان الطيران الحربي شن غارات على منطقة الانفاق برفح فيما يعرف بمحور فيلادلفي بوابة "صلاح الدين" على الحدود الفلسطينية المصرية في رفح، اسفر عن استشهاد مواطنين واصابة 22 اخرين بجراح في الوقت الذي فر فيه العشرات من المواطنين الى الجانب المصري عبر الجدار الاسمنتي.

وافاد مراسلنا ان المئات من العاملين في الانفاق ومواطنين تدفقوا باتجاه الجدار الحدودي في محاولة لاجتيازه باتجاه الاراضي المصرية حيث قامت قوات الامن المصرية بمنعهم واطلقت النار باتجاههم، ما ادى الى مقتل مواطن وضابط مصري.

بينما اعلنت اسرائيل انها دمرت 40 نفقا في الهجوم الذي شاركت فيه اعداد كبيرة من الطائرات الحربية والذي استمر اربع دقائق، حسب الجيش.

وظهر اليوم، أطلقت طائرات الاحتلال الاسرائيلي صاروخينعلى هدف في أحد مفترقات بلدة القرارة وسط قطاع غزة، و هرعت سيارات الاسعاف الى المكان .

انتشال جثامين:
-----------------
أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباحا عن بدئها العمل على انتشال جثث الشهداء المحتجزين تحت انقاض المقرات الأمنية المقصوفة

حيث أعلن معاوية حسنين، مدير عام الاسعاف والطوارىء، لـ"معا" بأن طواقم الاسعاف والدفاع المدني وطواقم البلدية نجحت في انتشال جثة من تحت أنقاض مبنى الأسرى جنوب غزة الذي قصفته اسرائيل يوم السبت الماضي بصواريخ، لافتا الى ان الجثة خرجت أشلاء ممزقة، مشيرا الى أن العمل يجري على قدم وساق لانتشال آخرين.

كما عثرت طواقم الاسعاف على جثة مواطن من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فقدت آثاره خلال اليومين الماضيين ليعثروا عليه تحت انقاض أحد المباني.



تعليقات القراء

محشش
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربي ، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدوٍ ملكته أمري إن لم يكن
بك علي غضب فلا أبالي ، ولكن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، من أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك وارحم اموات المسلمين وارحم شهداء غزه وصبر اهلهم وذويهم يا ارحم الراحمين
29-12-2008 03:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات